افضل 7 اماكن للتسوق في اسطنبول

تعتبر اسطنبول أولى وجهات السياحة في العالم بما تتميز به المدينة من معالم وشواطئ ومناطق خضراء وأماكن كثيرة للترفيه وكل مايحتاجه السائح لقضاء عطلة ممتعة. وبما أن الأسواق تعد من ضمن متطلبات السائح في أي بلد يزورها فإن اسطنبول تضم عددا لابأس به من الأماكن التي يمكنك التسوق منها بأسعار مقبولة وبأذواق مختلفة.

نقدم لكم في هذا المقال أفضل 7 أماكن للتسوق في اسطنبول بين أسواق شعبية قديمة ومراكز تسوق عصرية.

الاسواق الشعبية في اسطنبول

تعتبر الاسواق الشعبية في اسطنبول من الوجهات الرئيسية للسياح القادمين الى المدينة لما تتمتع به من عراقة وتنوع في المعروضات، بعض هذه الاسواق قديم وتاريخي وبعضها الآخر حديث الى أن لكل منها ميزاته.

البازار الكبير

البازار الكبير باسطنبول

يُعد جراند بازار اسطنبول أحد أقدم وأكبر أسواق اسطنبول التي تكتسب شعبية واسعة بين زوّار المدينة من وفود السياحة في تركيا لما يتمتع به من تاريخ عريق يمتد لنحو قرنين ونصف من الزمان ألقى بظلاله على تصميم السوق المُغطى والمُزيّن بأسقف مُزخرفة وبوابات تتخذ هيئة الأقواس.

بازار اسطنبول الكبير

يقع السوق المسقوف اسطنبول بمنطقة فاتح التاريخية على مساحة تزيد عن 30 هكتار مُوزّعة على 65 شارع مُتعرّج لها 18 مدخل يفترش الباعة الجائلين 4 آلاف واجهة خلالها ويبيعون كل ما تشتهيه نفسك ويخطر ببالك أن تجده خلال جولات السياحة في اسطنبول.

 

 

 

 ساعات العمل

من الاثنين إلى السبت من الساعة 8:30 صباحًا وحتى الساعة 7 مساءً باستثناء العطلة الأسبوعية كل يوم أحد.

افضل فنادق قريبة

 

 السوق المصري باسطنبول

السوق المصري اسطنبول

يُعد السوق المصري اسطنبول هو ثاني أكبر اسواق اسطنبول الشعبية وأحد أهم معالم السياحة في تركيا بتاريخه العريق الذي يمتد لمطلع القرن 17 ومساحته الشاسعة التي تضم نحو 140 متجر تؤدي إلى 6 مداخل مُتشعبة.

السوق المصري اسطنبول

يحمل السوق المصري في عدة مُسميات أشهرها سوق التوابل أو سوق العطارين لكونها السلعة الأكثر شهرة بالسوق على مر تاريخه، والتي لطالما وصلت إليه من بلدان العالم المُختلفة عبر البحر من مصر.

ويُعد السوق هو واحد من أهم معالم السياحة في اسطنبول التي تستقطب المحليين والسياح على حد سواء.

 

 

 ساعات العمل

من الاثنين إلى السبت من الساعة 8:00 صباحًا وحتى الساعة 7:00 مساءً.

الأحد من الساعة 9:30 صباحًا وحتى الساعة 7:00 مساءً.

افضل فنادق قريبة

 

سوق اراستا

سوق اراستا اسطنبول

سوق اراستا هو سوق لبيع المشغولات اليدوية ويكمن موقعه على الجانب الشمالي لشارع تورون خلف جامع السلطان احمد مباشرة وسترى فيه اكثر من سبعين دكان وكان في العهد العثماني يباع فيه لوازم الجنود الفرسان (سيباهي) ولذا يسمى ايضا بسوق “سيباهي” ، ويعد من اشهر اسواق اسطنبول الشعبية.

ساعات العمل

من الاثنين إلى السبت من 9 صباحا حتى السابعة مساءا وبعض المحلات التجارية مفتوحة يوم الأحد.

افضل فنادق قريبة

 

اشهر مولات اسطنبول

لا بد لكل سائح من زيارة المولات ومركز التسوق الحديثة في كل بلد يزورها وبما أن اسطنبول هي الوجهة السياحية الثانية في العالم فالأكيد أنها تحوي أهم وأضخم المولات لذى قد تتساءل عن أشهر مول في اسطنبول أو أفضلها وعن موقعها وماتتميز به.

جواهر مول

جواهر مول اسطنبول

جواهر مول (بالتركية: Cevahir AVM) اكبر مول من مولات اسطنبول و أيضاً يعتبر من اكبر مراكز تسوق اوروبا حيث يحتل المركز السادس، يقع في الطرف الأوروبي من اسطنبول في منطقة شيشلي، يقبل العرب إلى هذا المجمع بكثرة وهذا مادفع السكان لتسميته بـ مول العرب و هو الاشهر من بين مولات اسطنبول

يوفر منتجات متنوعة من ملابس وتجهيزات واكسسوارات بماركات عالمية ويوفر جواهر مول اسطنبول 34 مطعما ومقهى راقٍ للوجبات السريعة والأطباق المحلية والعالمية والمشروبات بأنواعها.

 ساعات العمل

يوميًا من الساعة 10:00 صباحًا وحتى الساعة 10:00 مساءً

افضل فنادق قريبة

 

مول فورم اسطنبول

مول فورم اسطنبول

فورم اسطنبول Forum Istanbul يعتبر من احدث مولات اسطنبول حيث افتتح سنة 2009 ويحتل مساحة واسعة ضمن منطقة بيرم باشا في اسطنبول. يضم مجمع فورم اسطنبول عدد كبير من المتاجر التي تشتمل على ماركات عالمية وتركية مشهورة بالاضافة إلى اماكن ترفيه متعددة.

الأكثر تمييزا أن فورم اسطنبول يحوي اكواريوم للاسماك مميز يسمى ” توركوازو Turkuazoo “.

ساعات العمل

يوميًا من الساعة 10:00 صباحًا وحتى الساعة 10:00 مساءً

افضل فنادق قريبة

 

مول جاليريا اتاكوي

مول جاليريا اتاكوي

يُعد جاليريا مول من أقدم مراكز التسوّق في اسطنبول بمفهومها الحديث، حيث يعود تاريخ تأسيسه للعام 1987 وتم افتتاحه للجمهور العام في احتفالية رسمية أقامها رئيس الوزراء التركي آنذاك تورغوت أوزال عام 1988.

ولا يأتي إبداع جاليريا مول اسطنبول من تصميمه المُبتكر المُميّز وأنشطته الترفيهية العديدة التي تُمتّع وتُناسب مُختلف أفراد الأسرة فحسب، وإنما من كونه قطعة مُحاكية لفرع المول الرئيسي والذي يحمل الاسم نفسه في ولاية تكساس الأمريكية.

يقع مول جاليريا في منطقة أتاكوي بالقرب من مطار اتاتورك الدولي غرب مدينة اسطنبول ويُعد من أهم معالم السياحة في اسطنبول التي يمر بها زوّار المدينة خلال جولات السياحة في تركيا.

ساعات العمل

يوميًا من الساعة 10:00 صباحًا وحتى الساعة 10:00 مساءً

ولمزيد من المعلومات يمكنكم زيارة الموقع الرسمي لجاليريا مول

افضل فنادق قريبة

اكميركيز مول

اكميركيز مول اسطنبول

يُعد اكميركيز مول اسطنبول Akmerkez واحدًا من افضل مولات اسطنبول وأكثرها شعبية بين المحليين والزوّار الأجانب بفضل مساحته الشاسعة التي تصل إلى 180 ألف متر مربع بارتفاع 4 طوابق توفر خيارات مُتعددة ومُتنوعة للتسوق والترفيه.

مع موقعه المثالي بمنطقة اتيلير بشكاش التجارية الراقية بالقرب من ساحل البوسفور، وما يوفره من احتياطات عالية للأمان وخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة ومواقف صفّ السيارات الفسيحة، وغيرها من العوامل التي أهلته للفوز بلقب أفضل مراكز التسوق الأوروبية وأهم الأماكن المُوصى بزيارتها والتسوق فيها خلال جولات السياحة في تركيا.

ساعات العمل

يوميًا من الساعة 10:00 صباحًا وحتى الساعة 10:00 مساءً

افضل فنادق قريبة

 

الخلاصة

هناك فرص عديدة للسياحة في تركيا باقل تكلفة ممكنة فقط عليك البحث وستجد في مقالاتنا مايفيدك حتما في وجهاتك المقبلة.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

انتقل إلى أعلى