Primary Menu
Hit Enter to search or Esc key to close
أكثر 10 دول يفضلها المسافر العربي

اكثر 10 دول يفضلها المسافر العربي

اكثر 10 دول يفضلها المسافر العربي

أكثر 10 دول يفضلها المسافر العربي 2019-04-29T11:28:23+03:00

سواء كان الهدف الاسترخاء والسياحة أو التسوق أو اكتشاف ثقافات وعادات تختلف عن بلاده، فإن المسافر العربي يفضل عددا من الدول بعينها يقصدها في أوقات الإجازات والأعياد.

وبحسب إحصائيات شركات السفر والسياحة وخطوط الطيران في مختلف الدول العربية إليك في هذا المقال قائمة بأكثر 10 دول يفضلها المسافر العربي ويتخذها وجهة لرحلته المقبلة:

 

  1. تركيا

تركيا اسطنبول تقاسيملاتزال تركيا الوجهة السياحية الأولى عند العرب بما تتميز به من مدن سياحية وشواطئ خلابة وأماكن لن تراها إلا في هذا البلد الجميل. كما أن القرى في تركيا لا تزال تحافظ على الطابع التقليدي في الحياة اليومية ما يجعل سفرك إلى تركيا مغامرة رائعة لا تنسى.

 

 

 

 

 

  1. فرنسا

باريس فرنسا عاصمة الأنواردخلت فرنسا سباق الأفضلية في قائمة الدول المفضلة للسياحة عند العرب وذلك بفضل ما تتميز به من أجواء رومانسية وجو هادئ مع الأضواء الساحرة التي تمتاز بها عاصمة الأنوار باريس. أما عن فنادق باريس فهي ذات طابع فني بديع تضيف للسياح تجربة فريدة بزيارتهم لفرنسا.

 

 

 

  1. لندن

لندنلطالما كانت لندن وجهة أساسية للسياحة منذ وقت طويل، فهي عاصمة الضباب والتنوع الثقافي بامتياز. موقعها على نهر التايمز جنوبي بريطانيا جعل منها مقصدا لكل السياح في العالم.

يرتادها المسافرون العرب لغاية التسوق أساسا لما تحتويه من متاجر وأسواق عالمية مشهورة جدا بالإضافة إلى مناطق الجذب السياحي من ملاهي و متاحف وحدائق وقصور تاريخية.

 

 

 

  1. سويسرا، إيطاليا، ألمانيا والنمسا

سويسرا إيطاليا ألمانيا النمساتعتبر هذه الدول الأربع وجهة سياحية واحدة للمسافر العربي كونها تتميز بالقرب الجغرافي وسهولة التنقل فيما بينها. يتجه إليها المسافرون العرب قصد تنويع الوجهات السياحية في إجازة واحدة.

 

 

 

 

  1. أمريكا

امريكاتمتلك أمريكا مقومات عدة لتكون وجهة سياحية للعرب، فمنها الموقع الجغرافي والتنوع البيئي لإلى جانب الثقافة والتقاليد الغنية بطابع فني مميز إلا أن المقوم الأكثر جاذبية عند المسافر العربي والخليجي بالخصوص هو وجود المبتعثين بالآلاف ما جعل الشركات السياحية بأمريكا تستهدف عائلات وأصدقاء المبتعثين لتقديم عروض مغرية بالفنادق والمنتجعات في الولايات المتحدة.

 

 

 

 

  1. ماليزيا

جزر ماليزيايملك المسافر العربي دافعا كبيرا لاختيار ماليزيا وجهة سياحية له بدافع الاكتشاف والمتعة إذ تتميز السياحة في ماليزيا بتدني الأسعار مقارنة بالدول الغربية و عدد من الدول الاسيوية و بتعدد مناطق الجذب السياحية مثل الفنادق بمختلف المستويات و الشواطئ و المناطق الطبيعية و أماكن و تسهيلات السياحة المنتشرة في أرجاء البلاد. كما أن ماليزيا هي الوجهة المفضلة للعرسان.

 

 

 

  1. الامارات العربية المتحدة

الإمارات العربية المتحدةيفضل المسافرون العرب السفر إلى الامارات لكونها وجهة قريبة ويسهل الوصول إليها على مدار العام، وتتميز بسهولة استخراج تأشيرتها واجراءات الدخول إليها. و خلال السنوات الأخيرة اهتمت الإمارات اهتماما كبيرا جداً بالسياحة وتطوير فنادقها وخدماتها ومواصلاتها ومراكز التسوق بها، مما ساهم في تصنيفها ضمن أهم المدن السياحة في العالم وأكثرها جذباً للسائحين.

 

 

 

  1. البحرين

البحرينمايساعد البحرين لتكون ضمن قائمة أكثر الدول التي يفضلها المسافر العربي رغم صغر مساحتها أنها الوجهة الأسهل عند السعوديين مع وجود الجسر البري ما يدفعهم لزيارتها عدة مرات أثناء السنة الواحدة.

 

 

 

 

  1. الأردن

الاردنتعتبر المملكة الهاشمية الأردنية مقصدا لكل الشبان العرب المحبين للمغامرة والاكتشاف فهي وجهة سياحية عريقة تضم العديد من المدن والأماكن الأثرية والتي ذكرت معضمها إما في نصوص دينية أو أساطير قديمة مثل البتراء، وادي رم وجرش.

 

 

 

 

  1. قطر

قطرتعتبر دولة قطر واحدة من أسرع الدول نموّاً، وقد ساعدها ذلك إلى جانب موقعها المميز على أن ترسم صورة لها على خارطة السياحة العربية والعالمية، فالسياحة في قطر تعتمد على عامل إبهار السياح، وعلى النهضة العمرانية العملاقة أكثر من اعتمادها على الإرث التاريخي والحضاري للدولة، على الرغم من إسهام تاريخها ولو جزئياً في هذا المجال.

من أبرز معالم الجذب السياحي فيها: المتحف العربي للفن الحديث ، متحف الفن الإسلامي ، أكوابارك والكورنيش.

 

 

الخلاصة

يحتاج الانسان دائما الى السفر والسياحة كفسحة من الزمن للخروج من الضغط اليومي الذي يعيشه. كانت هذه قائمة باكثر الدول التي يفضلها المسافر العربي ولا يزال هناك العديد من الدول الاخرى التي تستحق فعلا السفر اليها ستكتشفها بكل تأكيد في مقالاتنا القادمة.

Write a Review

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Rating*