افضل وجهات السفر لمحدودي الميزانية لعام 2019

حين تقرر السفر فلن يمنعك شيء من اختيار وجهتك المفضلة لكن بالنظر إلى الجانب المادي، فستصبح خياراتك محدودة وبالتالي ستكون وجهة سفرك بحسب ميزانيتك الخاصة.

لن تكون في مأزق لأننا سنقدم لك في هذا المقال مجموعة من وجهات السفر لمحدودي الميزانية مع ضمان المتعة والترفيه وقضاء عطلة لا تنسى.

البرتغال

البرتغال

البرتغال ذلك الحلم الجميل و القطعة من الجنة على ارض الواقع ! فهى مزيج من المناظر الطبيعية الخلابة بعبق التاريخ والاثار والقصور. تتميز السياحة في البرتغال بالعديد من المدن السياحية المميزة والفنادق ذات الخيارات المختلفة التى تناسب كافة الميزانيات. فحتى لو كنت تحمل ميزانية محدودة فستستمتع مع مزيج من المساكن القديمة ووجبات الغذاء الرخيصة، وشبكة ذات أسعار معقولة من القطارات والحافلات. هناك أيضا أطباق المأكولات البحرية ، وموسيقى الفادو إلى شواطئ ركوب الأمواج ما بين الخلجان الذهبية الرملية، فإن البرتغال لديها الكثير لتقدمه للزائرين من كافة الأعمار.

رومانيا

رومانيا

رومانيا عاصمتها وأكبر مدنها هي بوخارست وهي سادس وأكبر مدينة في الاتحاد الأوروبي . تقع في وسط أوروبا ، شمال شبه جزيرة البلقان وعلى الشاطئ الغربي للبحر الأسود مايعني احتواءها على العديد من أماكن الجذب السياحي مثل القلاع في مدن ترانسلفانيا مع التركيز على الجانب التراثي والتقليدي مثل النخالة وقلعة دراكولا ، والكنائس في شمال مولدافيا ، وكنائس مارامورس الخشبية ومع فرص تناول الغذاء والانتقالات الرخيصة، تعد أيضا مشاهدة المعالم السياحية في المدن المتنوعة بهذا البلد الرائع في متناول الجميع، حيث تقدم معظم المدن الكبرى جولات سياحية مجانية، ومعظم المتاحف تفرض رسومًا قليلة فقط على الدخول

وبالتالي تعد رومانيا خيارا جيدا للسفر للباحثين عن توفير المال في 2019 ، حيث يمكن أيضا الحصول على غرف مزدوجة في الفنادق المتوسطة مقابل 30-35 دولارًا أمريكيًا.

جزيرة فيجي

جزيرة فيجي

هي جمهورية تقع في المنطقة الجنوبية غربي المحيط الهادئ، وتبعد مسافة 1000 كيلو متر عن أوكلاند بالقرب من نيوزلندا .

فيجي قد تكون جزيرة الحلم بالنسبة لك ولكن بأسعار منخفضة. في حين انها ليست رخيصة كما في جنوب شرق آسيا، إلا أن جزيرة فيجي تضع جمال المحيط الهادئ في متناول المسافرين متوسطي الميزانية مع اقامة مريحة في فنادقها المناسبة. فضلا عن أنها تتيح لك التنقل ما بين بعض الدول الجزيرية رائعة الجمال هناك.

كارناتاكا – الهند

كارناتاكا الهند

الهند وكالعادة لا يزال لديها الكثير لتقدمه للمسافر من محدودي الميزانية، وعلى الرغم من ارتفاع الأسعار في ولاية غوا في موسم الذروة فإن محبيها يسافرون إليها خارج الموسم أو عبر عروض وصفقات، إلا أن الأمر يستحق النظر في الخيارات الأخرى. فالولاية المجاورة مثل كارناتاكا تقدم الشواطئ الهادئة، وموانئ صيد الأسماك الآثار القديمة والمنتجعات والفنادق الرائعة، بالإضافة إلى المدن الداخلية الرخيصة والمساكن ذات الأسعار المعقولة .

اثيوبيا

اثيوبيا

إثيوبيا هي موطن مملكة أكسوم القديمة وهنا وجد أقدم هيكل بشري عمره 4,4 مليون سنة. بينما لا يمكنك الاستمتاع  في إثيوبيا بمبلغ 30 دولار في اليوم، إلا أنه يمكنك ان ترى كمية كبيرة من المعالم السياحية عبر رحلات لتوفير الوقت على طول الطريق التاريخي للبلاد. وتشمل هذه الرحلة المذهلة بحيرة تانا الأديرة وشلالات النيل الأزرق، العجائب المحفورة في الصخر وأكثر من ذلك بكثير.

سريلانكا

سريلانكا

كانت تسمى سريلانكا سابقاً باسم سيلان، ولعل هذا الاسم يرتبط بذاكرتك مع الشاي، إذا إنّ أفخر أنواع الشاي تأتي من هناك. تقع في شمال المحيط الهندي أي جنوبي الهند. توفر سريلانكا مزيجا من المناظر الطبيعية الجبلية ومزارع الشاي والشواطئ والمعابد والمواقع الأثرية، وعلى الرغم من شعبيتها المتزايدة في السنوات الأخيرة كأحد أجمل الوجهات السياحية العالمية، إلا أنها لازالت أفضل وجهات السفر لمحدودي الميزانية في 2019 .

يمكنك تناول أكل الشوارع  وأطباق المطاعم المحلية بسعر 1-5 دولار فقط، سيكلف تناول الطعام في المطاعم الفاخرة بين 8 و 21 دولارًا، كما أن القطارات والحافلات لن تكلفك سوى بضعة دولارات فقط.

من المرجح أن تكون أعلى نفقاتك هي تلك التي ستنفقها على الأنشطة، فرغم أن الشواطئ مجانية ، لكن الجولات اليومية والغوص ورحلات الغطس مع مرشد محلي تكلف 20-30 دولارًا في اليوم بما في ذلك وجبة الغداء.

ارمينيا

أرمينيا

تقع أرمينيا في جبال القوقاز ، وهي عبارة عن جوهرة مخفية لا تزال غير مكتشفة من قبل الكثير من السائحين، وذلك على الرغم من كونها وجهة ساحرة  ولديها الكثير لتقدمه، بداية من التاريخ الغني، وحتى المناظر الطبيعية المثيرة للإعجاب، الأديرة القديمة والجبال المذهلة بقدر ما يمكن أن تراه عيناك. كما أن العاصمة ، يريفان ، هي مدينة حيوية مع طرق واسعة ومطاعم لذيذة ومتاحف وأسواق شوارع تبيع الحرف اليدوية المحلية.

 

الخلاصة

تتميز هذه الدول التي ذكرت بمقومات سياحية جعلت منها مركز جذب سياحي في العالم ، ليست الوحيدة وهناك المزيد ايضا اكتشفها معنا في مقالات قادمة.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

انتقل إلى أعلى