سبع اسباب تجعلك تختار البحرين وجهة لك

تزدهر السياحة في البحرين وخصوصًا في السنوات الأخيرة. ومعظم السياح يأتون من الدول الخليجية المجاورة بحكم الجسر مع المملكة العربية السعودية وذلك خاصة بعد بدأ السماح بالمرور بالبطاقة المدنية، بالإضافة إلى سياح من دول مختلفة. وأحد أسباب هذا الازدهار المعالم السياحية التي يعود أصلها للحضارات القديمة مثل حضارة دلمون التي كانت في المنطقة. هذا بالإضافة إلى بعض المعالم الحديثة التي أثرت الحركة السياحية في البحرين، وكذلك سباقات الخيول وسباقات السيارات والفورملا 1. وأيضًا كثرة الأسواق الشعبية وأسواق الذهب.والملاهي الليلية كما يعود ذلك للأمان النفسي مقارنه ببقية دول العالم ولأخلاق شعب البحرين التي تحبب الزائر في رحلته.

السياحة في مملكة البحرين

ولذلك سنقدم لك في هذا المقال 7 اسباب تجعلك تختار البحرين وجهة لك في رحلتك المقبلة.

سهولة الحياة وبساطتها

لن تواجه الكثير من التعقيدات الحياتية في البحرين. إذ تستطيع الحصول على متطلباتك بسهولة من دون معاناة. قد يكون مزعجاً، عندما تسمع “عذراً خدمة الاتصال الصوتي ليست متاحة في هذا البلد”، التي قد تظهر في عدة دول خليجية، عند محاولة الاتصال باستخدام التطبيقات المجانية، لكن لحسن الحظ، تتيح البحرين معظم التطبيقات مثل Whatsapp وViber وSkype. التنقلات في البلاد أسهل مما تتوقع، إذ تغطي شبكة النقل العام جميع المناطق، وتبلغ كلفة الرحلة الواحدة في حافلة مكيفة مزودة بخدمات الانترنت اللاسلكي نحو 60 سنتاً فقط. وإذا رغبت بشراء سيارة بالتقسيط للمصرف، فلن تطارد أقاربك لضمانك، كما هو الحال في دول أخرى. فالمصارف في البحرين تمنح قروضاً مقابل إثبات وجود راتب شهري يغطي قيمة القسط فقط. وإن كنت تحن لمقابلة أسرتك ولا تستطيع زيارتهم بسبب ظروف عملك، فلماذا لا تدعوهم إلى البحرين! تمنح الحكومة تسهيلات دخول لحاملي التأشيرات السياحية، والمقيمين في دول الخليج من الجنسيات المختلفة. كما تسمح لمواطني أكثر من 100 دولة الحصول على تأشيرة قبل السفر إلكترونياً أو الحصول على تأشيرة فورية عند وصولهم إلى المطار. وعملت البحرين منذ عام 2005 على تعزيز التحول الإلكتروني، واحتلت المركز الأول عربياً والثامن عشر عالمياً، في جهوزيّة الحكومة الإلكترونية  بحسب تقرير الأمم المتحدة 2014. ومن خلال هذه المنظومة الذكية، تستطيع تسديد القروض والأقساط والمخالفات المرورية والتأمين، والتكاليف عبر الانترنت دون تحمل عناء التردد على المؤسسات والانتظار البائس لفترات طويلة. التسهيلات أيضاً سارية المفعول عند شراء السلع إلكترونياً من أمريكا، فذلك لن يكلّفك أي ضرائب، بسبب اتفاقية التجارة الحرة بين البلدين.

التنوع الثقافي والفعاليات الترفهية

في البحرين، العديد من الأندية الثقافية والترفيهية التي تقدم عروضاً للرقص وفعاليات ثقافية منوّعة. كما تحتضن البحرين الكثير من المعارض والمهرجانات الثقافية، التي تقام بصورة سنوية وتستضيف المطربين والفرق العالمية الشهيرة. وتقام بعض الحفلات بصورة مجانية للمواطنين والمقيمين، منها “مهرجان صيف البحرين” و”مهرجان ربيع الثقافة”.

الشعب الودود والمتحضر

إذا احتجت مساعدة على الطريق في البحرين، فستجد الناس يقتربون منك سريعاً. وبناءً على عدة تجارب لأجانب قدموا إلى المملكة منذ سنوات، يتمتع قطاع عريض من الشعب بصفات الود وحب المساعدة تجاه الآخرين. ومن النادر أن تسمع في البلاد عن حالة اعتداء على أجنبي أو تصرف عنصري تجاههم. وانتشر منذ عدة أشهر على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لمقيم من جنسية عربية، يقوم بصفع عامل آسيوي وهو يغسل سيارته، لاقى إدانة شعبية واسعة. وقامت وزارة الداخلية باعتقال المتورط في الحادث بعد ساعتين فقط.

المساواة بين الرجل والمرأة

اذا كنت تشعرين بالقلق في شأن تساوي حقوقك مع حقوق الرجل عند القدوم للعمل في الخليج، فهذه القضية أصبحت مجرد ماضٍ في البحرين. تستطعين رؤية المرأة في جميع المؤسسات والشركات. كما تحصل النساء في البلاد على رواتب متساوية تماماً مع رواتب الرجال، وتتقلّد أعلى المناصب الحكومية، ويمثلن البحرين في سفاراتها بالخارج.

انخفاض معدلات الجريمة والتحرش

تصنف وزارة الخارجية الأمريكية في تقرير السلامة والجريمة في البحرين عام 2016 معدل الجريمة في البحرين بالمنخفض. وتعتبرها من البلدان الآمنة للزيارة، كما أن حالات التحرش الجنسي واعتداءات الكراهية بسبب المعتقد، ليست شائعة في البلاد.

الحرية الاقتصادية وتملك المشاريع التجارية

إذا كنت تخطط للاستثمار في الشرق الأوسط، وتبحث عن بيئة اقتصادية سهلة ومريحة، فقد تواجه عقبات في بعض دول الخليج، إذا لم تكن تحمل جنسيتها. إذ لا تتيح لك القوانين تملك 100% من مشروعك التجاري، ولكن التعديلات الحكومية مؤخراً في البحرين، قد تجعل المملكة وجهتك الاستثمارية المقبلة. والخبر السار أن البحرين قد أعلنت في يوليو الماضي، أحقية الأجانب في تملك مشاريع تجارية، والاستثمار في عدة قطاعات، بنسبة ربح تصل إلى 100%. والقطاعات هي: “الإقامة والطعام، الخدمات الإدارية، الفنون والترفيه والتسلية، الصحة والعمل الاجتماعي، المعلومات والاتصالات، الصناعة التحويلية، التعدين واستغلال المحاجر، الأنشطة المهنية والعلمية والتقنية، الأنشطة العقارية، وإمدادات المياه”. وحازت البحرين المرتبة الأولى إقليمياً وخليجياً، والـ18 عالمياً في مؤشر الحرية الاقتصادية لعام 2016، الصادر عن  مؤسسة هيريتاج الدولية، بفضل ما تتمتع به من كفاءة تنظيمية وحرية مالية.

التعايش وحرية ممارسة العبادة

تستطيع أن تمارس معتقدك الديني بحرية، إذ توجد دور العبادة لمختلف الأديان السماوية، ولم تسجل على نطاق واسع حالات ترهيب أو كراهية على أساس المعتقد، بحسب وزارة الخارجية الأمريكية، في تقرير السلامة والجريمة في البحرين عام 2016. وتقع في البحرين أقدم كنيسة في منطقة الخليج، بنيت قبل 100 سنة، وأسسها المرسلون الإنجيليون الأميركيون، والمعروفة اليوم باسم الكنيسة الإنجيلية الوطنية (البروتستانتية). يعود تاريخها إلى عام 1906. وفي البحرين أيضاً، المعبد اليهودي الوحيد في منطقة الخليج، بني في ثلاثينيات القرن الماضي. كما لا تزال عدة محالّ تجارية وصرافة تحمل أسماء يهودية في أحد الأزقة الضيقة في المنامة، وهو الشارع الذي كان يطلق عليه “سوق اليهود” في الماضي.

 

خلاصة

ربما كنت كالاخرين وتفكر بان صغر حجم مملكة البحرين قد يجعلها كمحافظة صغيرة من محافظات بلدك ولكن عليك تجربة السياحة في البحرين وعيش تجربة ممتعة مع اهم الاماكن السياحية في البحرين.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

انتقل إلى أعلى