Primary Menu
Hit Enter to search or Esc key to close

كيف أحجز فندق من موقع بوكينغ

كيف أحجز فندق من موقع بوكينغ

Thumbnail 2020-02-20T15:13:08+03:00

بأكثر من 500 مليون زائر شهريا استطاع الموقع الهولندي بوكينغ دوت كوم احتلال المرتبة الأولى عالميا كأفضل موقع حجوزات الكترونية للفنادق والشقق الفندقية في العالم.

أفضل الخيارات والأسعار في بوكينغ

يقدم موقع بوكينغ من بين مواقع حجوزات الفنادق والاقامات المنتشرة على النت مايقارب 29 مليون مكان مسجل في أكثر من 470 ألف وجهة في 228 دولة ومنطقة حول العالم. وهذا لن تجده في بقية المواقع الأخرى كما يمنحك موقع بوكينغ سلاسة وتيسرا كبيرين في أثناء بحثك عن فندق أو اقامة تناسب ميولاتك من خلال خاصية البحث المرفقة بفيلتر لأكثر دقة في الخيارات.

بالنسبة لموقع Booking.com  فإنه يتبع استراتيجية ستشعر بالفعل أنها وضعت لأجلك، فمن خلال موقع بوكينغ “كلّما كانت فترة الحجز أبعد من موعد سفرك، تكون نسبة حصولك على تخفيض مميز أعلى وأوفر”

طريقة الحجز من موقع بوكينغ بالتفصيل

البداية تكون بالدخول على صفحة موقع بوكينغ من هنا

يتحدث موقع بوكينغ العربية مع 42 لغة أخرى مستعملة حول العالم تستطيع تغيير اللغة من الأيقونة التي تحمل علم بلادك كما هو موضح في الصورة أسفله.

في مساحة مخصصة للبحث ستقوم بإدخال المعلومات الخاصة بك قبل السفر، وكما هو مبين ستختار الوجهة، تاريخ الوصول وتاريخ المغادرة ثم المرافقين لك من أشخاص بالغين وأطفال. تستطيع أيضا تحديد ان كنت ستسافر في رحلة عمل. كل هذه الأسئلة والمعلومات ستساعد موقع بوكينغ لايجاد العروض المناسبة والأقل سعرا لك.

بعد الانتهاء من ادخال كل المعلومات اضغط زر “بحث”

بعد ضغطك على زر “بحث” ستظهر أمامك صفحة النتائج التي تحوي عدة عروض للفنادق المتاحة مع الاشارة الى الفنادق الغير متاحة بملاحظة باللون الأحمر، ستعثر أيضا على فنادق واقامات عليها خصومات بوكينغ، قم باختيار الفندق أو الاقامة المناسبة لك ولمرافقيك.

اضغط على اسم الفندق أو الإقامة التي تختارها لكي تتحول الى صفحة المعلومات الخاصة بهذا الفندق

ستجد في هذه الصفحة كل المعلومات عن مكان الإقامة المختار بشكل دقيق مع تقييمات وتعليقات النزلاء السابقين على الجانب الايسر للشاشة، وهذه سياسة بوكينغ مع مستخدميها لتسهل عليهم حسن الاختيار قبل السفر.

ينبغي عليك الآن اختيار الغرفة المناسبة وسوف تستفيد من العروض المقدمة، وتذكر كلما كان الحجز أبكر كلما كان المبلغ منخفضًا لأن عدد الغرف يكون متوفرًا.

بعد اختيار عدد الغرف وضغطك على زر “سوف أحجز” ستمر الى صفحة ادخال البيانات. انتبه، فأهم شيء أن تتأكد من ادخال البريد الإلكتروني بشكل صحيح، لأنك ستتلقى فيه تأكيد الحجز ومن خلاله تستطيع إلغاء الحجز أو تعديله.

نصل الآن الى أهم جزء وهو الدفع، ويضمن لك بوكينغ دفعا آمنا وسلسا من خلال بطاقات الائتمان  او عن طريق الباي بال، كما أن هناك فنادق تضمن لك طريقة الدفع نقدا عند الوصول ابحث عنها وستظهر لك.

ستنتقل الى صفحة “ضمان حجزك” حيث بيانات البطاقة، ستقوم بادخال الرقم المطبوع على وجه البطاقة (والذي يتكون من 16 رقم)، وكذلك تاريخ انتهاء صلاحية البطاقة (موجود على وجه البطاقة ايضا)، ثم كود cvv الموجود في الوجه الخلفي للبطاقة.

بعدها اضغط على “احجز هذه الغرفة”  بنفس القيمة التي ستظهر لك وهكذا قد تم تأكيد حجزك، وستصلك على الايميل ورقة الحجز التي ستقوم بطباعتها وإظهارها للمضيف في الفندق ولكي تدفع هناك بنفس القيمة مباشرة.

إلغاء الحجز أو تعديله

نقطة أخيرة وجب توضيحها بالنسبة لإلغاء الحجز أو تعديله، يمكنك القيام به عن طريق الرسالة التي استلمتها بالبريد الإلكتروني، وفيها توجد ايقونة للدخول إلى صفحة الحجز الخاصة بك والقام بعملية إلغاء الحجز بسبب طارئ ما، كما يمكنك أيضا تعديل التواريخ التي كنت قد أدخلتها سابقا.

الخلاصة

تأكد أن موقع بوكينغ يساعدك على عيش تجربة الإقامة واكتشاف العالم بأفضل الأسعار والعروض على الإطلاق فلا تتردد في الحجز على موقع Booking.com .

Write a Review

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Rating*