7 أماكن سياحية خرافية في الوطن العربي

يزخر عالمنا العربي بأماكن ساحرة تجذب إليها السياح من كل مكان وعلى مدار السنة وهذا ما تؤكده الأرقام والإحصائيات بفضل العديد من المدن والقرى والجزر الفريدة من نوعها والتي تم تصنيفها كعجائب طبيعية مميزة في ربوع هذا الوطن الكبير.

من بين هذه الأماكن جمعنا لكم في هذا المقال 7 عجائب طبيعية تتواجد في الوطن العربي:

البحر الميت – الأردن

البحر الميت

في أخفض بقعة في العالم تحت سطح البحر، يقع وادي الأردن والذي يتوسطه البحر الميت بمقدار 400م ، مشكلاً مشهداً طبيعياً لا مثيل له، وعلى حافة الوادي تأخذ الأرض بالإرتفاع غرباً مكونةً سلسلة مرتفعات جبلية من ابرزها مرتفعات القدس وشرقاً تقع مرتفعات البلقاء وهضاب السلط .

 

وادي رم – الأردن

وادي رم الاردن

تعتبر منطقة وادي رم من أجمل مناطق المملكة الأردنية الهاشمية وربما العالم كله، لهذا السبب فإن السياح يقصدون هذه المنطقة باستمرار لزيارته والاستمتاع بأجوائه الجميلة التي تجلي الهم عن القلب. لوادي رم اسم آخر هو وادي القمر وذلك بسبب التشابه الكبير بين التضاريس التي يتكون منها هذا الوادي مع التضاريس التي يتكون القمر منها. لا يسمح ببناء الفنادق في هذه المنطقة نظراً إلى أنها منطقة طبيعية.

 

مجلس الجن – سلطنة عمان

مجلس الجن – سلطنة عمان

يقع كهف (مجلس الجن) عند الحد الشمالي من هضبة (سلمى) بالقرب من قرية فنس بولاية قريات في محافظة مسقط والواقعة على الطريق الذي يربطها وقرية طيوي التابعة لولاية صور بمحافظة جنوب الشرقية. ورغم ضخامة حجم كهف (مجلس الجن) إلا أنه من الصعب اكتشافه من الخارج في هذه المساحة الشاسعة، وكل ما يدل على وجوده من الخارج هو مجرد خمس فتحات تبدو غير ذات أهمية للناظر إليها على أحد جوانبه .

 

جبل الشمس – سلطنة عمان

جبل شمس

جبل شمس هو قمة الجمال العربي الطبيعي، يصل ارتفاعه إلى 3000 متر فوق سطح البحر، ويقع في إحدى أجمل المناطق في شبه الجزيرة العربية وعمان التي تشمل ولاية الحمراء ونزوى والرستاق وعبري الذين يحيطونه من جميع الجهات. مظهره عظيم وصاخب وعندما تسطع الشمس على قمته يبرز جماله الخلاب غير القابل للنسيان.

 

الربع الخالي – السعودية، الإمارات، عمان واليمن

الربع الخالي

ثاني أكبر صحراء في العالم، تقع في شبه الجزيرة العربية الحبيبة وتتجزأ منها المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان والجمهورية اليمنية والإمارات العربية المتحدة. يتميز سطحها بمظهره المتغير الناتج من الكتل الرملية العملاقة التي تحركها الرياح القوية وتصممها دائمًا من جديد.

 

مغارة جعيتا – لبنان

مغارة جعيتا – لبنان

على بعد 20 كيلومترًا شمال بيروت تكونت هذه الأعجوبة في باطن الأرض العربية اللبنانية، وتعرض داخلها عالما مدهشا من المنحوتات والقباب والأشكال الطبيعية التي تتعايش بسلام مع المياه الكلسية التي ترسبت فيها بعد أن صدرت من مرتفعات لبنان.

 

الحفرة الزرقاء – مصر

الحفرة الزرقاء – مصر

تسمى أيضًا “بلو هول”، هي حفرة طبيعية تقع في البحر الأحمر الساحر في منطقة دهب الجميلة في جمهورية مصر العربية، وهي عبارة عن فوهة عملاقة شكّلها كهف بحري، وامتلأ داخلها بالمرجان المذهل ومئات أنواع الأسماك والكائنات البحرية. وهي موقع غوص شهير يستقطب العديد من السياح والغواصين الذين يقصدونها لمشاهدة الجمال الخلاب.

 

الخلاصة

هذه 7 اماكن خرافية لاتفوتك ولا يزال وطننا العربي زاخرا بالكثير من الاسرار والسحر والجمال اكتشفه معنا من خلال مقالاتنا .. السياحة في العالم العربي يستحق منك التجربة اختر وجهتك وانطلق فورا.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

انتقل إلى أعلى