Hit Enter to search or Esc key to close
Blog thumbnail

جزر الكناري

جزر الكناري

Blog thumbnail 2019-10-03T18:04:33+03:00

هي أرخبيل بحري، يتكوّن من سبع جزر رئيسيّة، وهي: كناريا الكبرى، وفويرتيفنتورا، ولانزاروت، وتنريفي، ولا بالما، ولا غوميرا، وإل هييرو، بالإضافة إلى بضع جزر أصغر حجماً، من أبرزها: ألغرانسا، وغراسيوسا، وجبل كلارا، وروكيه الغربية، وروكيه الشرقية، ولوبوس.

جزر الكناري اسبانيا

تقع جزر الكناري في المحيط الأطلسي، قُبالة السواحل الأفريقية، حسب الخريطة المرافقة فالمسافة بين السواحل الافريقية وبينها تقدر بـ108كم لكنها مع ذلك تتبع دولة إسبانيا. لجزر الكناري عاصمتان رسميتان، هما مدينة سانتا كروث دي تينيريفه، ومدينة لاس بالماس دي غران كناريا.

جزر الكناري على الخريطة

فهرس المحتوى

المُعتقد الشائع أنّ جزر الكناري سميت نسبة لطائر الكناري؛ إلا أن الجزر في الحقيقة اكتسبت اسمها من الكلمة اللاتينية “canaria” ومعناها كلب، وذلك لأن الأوروبيين وجدوا الكلاب على الجزيرة عند قدومهم لها في البداية، ويعتقد أن ما وجدوه لم يكن كلاباً بل كان حيوان الفقمة الذي أُطلق عليه الرومان لقب كلب البحر. أما باللغة العربية فيطلق على جزر الكناري اسم جزر الخالدات.

جزر الكناري هي الخيار الاول والافضل لقضاء شهر عسل بالنسبة للمتزوجين الجدد فالجو هناك غاية في الرومنسية والهدوء اذ ان المناخ في جزر الكناري
شبه استوائي و درجات الحرارة فيها دافئة تتراوح بين الـ22 والـ26 درجة مئوية على مدار السنة ،إلا أن هناك اختلافا موسميا قليلا فيها من حيث نزول الامطار .

لمحة تاريخية مبسطة

في عام 1936م استعمل الجنيرال الإسباني فرانسيسكو فرانكو جزر الكناري كقاعدة أولى للثورة الوطنيّة الإسبانيّة، التي وصلت بعد ذلك إلى المغرب التي كانت تسعمرها إسبانيا، وبعد وفات الجينرال فرانكو في عام 1975م قامت حركات تُطالب بالاستقلال، أُنشئَت على أثرها ملكيّة دستوريّة ديمقراطيّة في إسبانيا، مما أدى إلى حصول جزر الكناري على حكمها الذاتي.

تتضمن جزر كنارى عددًا من المواقع المسجلة ضمن قائمة اليونيسكو للتراث العالمي، كما انها تضم ثالث أطول بركان في العالم، والعديد من المواقع الترفيهية التي سنذكر منها امثلة وبحسب الإحصائيات فقد وصل عدد السياح إلى ما يقارب 12 مليون زائر سنويًا، وبشكل خاص جزيرة غران كناريا وتينيريفي.

اهم جزر الكناري

جزيرة غران كناريا

جزيرة غران كناريا

غران كناريا او كناريا الكبرى، ثالث اكبر جزيرة بهذا الارخبيل،عليك زيارتها بهذا الصيف لتستمتع بمشاهد الكثبان الرملية والتلال المذهلة، فضلا عن الشواطئ الرائعة، وهذه أجمل اماكن سياحية في غران كناريا لمن يخطط للسفر إلى هناك.

الاماكن السياحية في جزيرة غران كناريا

لاس بالماس دي جران كناريالاس بالماس دي جران كناريا

هي أكبر مدينة في غران كناريا تشتهر كغيرها من المدن بالعمارة الاسبانية المميزة كذلك فهي تحوي اهم واشهر شاطئ في كل الجزر وهناك تستطيع الاستمتاع بمنظر غروب لن تراه ابدا في حياتك لشدة جماله مع مختلف الانشطة المائية على رمال ذهبية ومياه صافية.

 

دوناس دي ماسبالوماسدوناس دي ماسبالوماس غران كناريا

ومن لاس بالماس دي جران كناريا يمكنك ركوب حافلة للوصول إلى مدينة دوناس دي ماسبالوماس في جنوب الجزيرة، فالأمر يستحق ذلك حيث ستجد الكثبان الرملية الطبيعية التي تصل إلى البحر في مشهد يعد من أكثر المناظر الجميلة في الجزيرة. فهل تتخيل لوحة طبيعية تجمع الصحراء بالمحيط؟ هذا ما سوف تشاهده في تلك المنطقة الجميلة والتي تحظى بجاذبية كبيرة بين معالم جزر الكناري.

 

مدينة أغايتيمدينة اغايتي جزر الكناري

هنا ستتعرف على ثقافة سكان الجزيرة عن قرب، فمدينة أغايتي هي موطن للعديد من المزارعين وهم نسبة هامة من السكان المحليين في غران كناريا، ويتميزون بحسن الضيافة والكرم اذ يمكنك تناول القهوة والسير عبر التلال المختلفة والخلابة للاستمتاع بأجمل المشاهد في الهواء الطلق، حيث سيأخذك أصحاب المزارع في جولات لتذوق أنواع مختلفة من الجبن، والقهوة المصنوعة في المنازل.

 

بويرتو دي لاس نيفيسبويرتو دي لاس نيفيس جزر الكناري

هي قرية لصيد الأسماك ذات ميناء رائع يمكن أن يأخذك إلى تينيريفي عن طريق العبارة، فبعد تذوق القهوة والجبن عند زيارة أغايتي، تعتبر مدينة بويرتو دي لاس نيفيس وجهة رائعة للاستمتاع بالشمس، واستكشاف المعالم التاريخية، والقاء نظرة على صخرة ديدو دي ديوس.

 

روك بوبلوروك بوبلو

هي ثاني أعلى قمة في غران كناريا، بارتفاع 6000 قدم فوق مستوى سطح البحر، وهي واحدة من المعالم السياحية الأكثر شعبية في وسط الجزيرة، وتعد مكانا مثاليا للحصول على نظرة بانورامية للتضاريس الجبلية في الجزيرة ومناظرها الخلابة، ولا تنسى التقاط أجمل الصور التذكارية لتسجيل ذكرياتك عن هذا المكان الرائع.

 

سينوبيو دي فاليرونسينوبيو دي فاليرون غران كناريا

سينوبيو دي فاليرون هي واحدة من المشاهد الأكثر زيارة في غران كناريا، وهي منطقة كهوف داخل الصخور، ولذا تعد من أهم المناطق الأثرية بالجزيرة، وببساطة المكان رائع. ويمكن الوصول إليه بسهولة.

 

فويرتي فنتورا

فويرتي فنتورا اسبانيا

فويرتيفنتورا جزيرة ساحرة في قلب المحيط الأطلسي، وهي ثاني أكبر جزر الكناري.. تعرف دوما بأشعة الشمس، البحر الرائع بمياهه الصافية والثقافة الإسبانية النابضة بالحياة، بالإضافة إلى المنحدرات والجبال التي تزين الشواطئ في مشهد فريد حقا..وإن كنت تتساءل لغاية السفر اليها .. تفضل بقراءة المزيد.

العطلة في فويرتي فنتورا رخيصة للغاية، بما في ذلك الطعام والشراب وحتى الإقامة، كما أن هناك أيضا الكثير لتستمتع به في الهواء الطلق دون أن تنفق المزيد من الأموال. تستطيع ايضا ممارسة رياضة تسلق الجبال اضافة الى الرياضات البحرية من غوص وركوب امواج وصيد، اما الشواطئ في فويرتي فنتورا فهي مذهلة، حيث الرمال الذهبية والمياه الفيروزية، ولعل أجمل ما يميزها كونها ليست مزدحمة للغاية، حتى أنك كثيرا ما ستجد العديد من البقع الخالية من الزائرين، وهذه فرصة حقيقية أخرى للاستجمام والراحة في تلك الجزيرة التي تمتلك أطول وأكثر الشواطئ الرملية تنوعا في جزر الكناري.

الاماكن السياحية في جزيرة فويرتي فنتورا

playa de sotaventoplaya de sotavento جزيرة فويرتيفنتورا

يعتبر من أجمل الشواطئ في جزيرة فويرتيفنتورا، ويقع على الساحل الشرقي الجنوبي لهذه الجزيرة، وقد تم تقسيم هذا الشاطئ إلى عدة أقسام مختلفة، ولكل قسم أنشطته الخاصة به والذي يقوم بتقديمها إلى الزوار ومن هذه الأنشطة السباحة والحمامات الشمسية وركوب الموج وكذلك الغوص بالإضافة إلى اللعب بالطائرات الورقية وغيرها من مئات الأنشطة التي يستطيع الزوار القيام بها، كما يعتبر هذا الشاطئ متعة للغواصين وذلك نظرًا لمياهه الشفافة والتي من خلالها يستطيع الغواصون رؤية ملايين الأسماك والشعاب المرجانية، وكذلك رؤية الدلافين والكائنات البحرية المختلفة بسهولة.

 

اوازيس باركاوازيس بارك

من أهم حدائق الحيوانات على مستوى العالم كله، تقع في شمال جزيرة فويرتيفنتورا ، وتضم حوالي أكثر من 200 نوع من أنواع الطيور المختلفة على مستوى العالم، ومئات الحيوانات المختلفة، بالإضافة إلى أنها تمتلك مجموعة كبيرة من النباتات، والتي تتواجد بالحديقة النباتية. وهذه الحديقة من أكثر الاماكن السياحية في جزيرة فويرتيفنتورا التي تجذب إليها الزوار،حيث يستمتعون بالطبيعة الخلابة في الحديقة النباتية والتي تجلب إليهم الراحة والسرور، وكذلك المغامرة والتشويق من خلال تقديم الطعام بأيديهم إلى هذه الحيوانات.

 

متحف النماذجمتحف النماذج جزيرة فويرتي فنتورا

تم تأسيسه حديثًا في عام 2014، وكان صاحب فكرة هذا المتحف إيطالي، وعند الدخول سيعود بك إلى زمن بعيد حيث ذكريات الطفولة الجميلة ذلك لأن متحف النماذج يحتوي على آلاف الألعاب التي تم إختيارها بدقة عالية، ومن هذه الألعاب نماذج الدبابات والتي يصل عددها إلى حوالي ألف دبابة، وكذلك ثلاثة آلاف جندي بالإضافة إلى السفن و800 طائرة، كل هذا بالإضافة إلى الدمى والإكسسوارات المختلفة، وغيرها من الألعاب الأخرى الجذابة والمسلية والتي تتسم بالتشويق والمغامرة والإثارة، فإذا كنت من محبي المغامرة لا تتردد في زيارة متحف النماذج الممتع.

 

لاس بالميراسمركز لاس بالميراس

هو أحد مراكز التسوق الشهيرة بجزيرة فويرتيفنتورا ، والذي تم إفتتاحه مؤخرًا على الشارع الرئيسي والذي يحتوي على العديد من محلات الأزياء الشهيرة والعطور الراقية، كما تتعدد به المقاهي للإستراحة والإسترخاء لتناول الاكلات الخفيفة والمشروبات المتنوعة أثناء التسوق لتجديد الطاقة.

 

إل هيرو

إل هيرو جزر الكناري

اصغر جزر الكناري مساحة حيث تمسح 278كم مربع. تستطيع الانتقال اليها من جزيرتي غران كناريا وفويرتيفنتورا  بسهولة من خلال العبارة او عبر الجو بالطائرة وقد أصبحت إل هيرو وجهة محببة لدى عشاق الطبيعة فهي جنة خضراء فريدة من نوعها حيث تتدفق الأمواج على طول الطريق الساحلي الصخري ضد الصخور المنحوتة بالحمم وتحيطه الأراضي الزراعية والمروج الجميلة وعلى عكس الجزر المجاورة فهي لا تحتوي على مراكز للتسوق أو المطاعم الصاخبة حيث أن سكان الجزيرة يقيمون الطبيعة الغنية التي يملكونها، كما أن كل مرافق الجزيرة تعمل على نظام الطاقة المتجددة بالكامل وتنتشر على الجزيرة السيارات الكهربائية فقط وتغطيها خدمة الإنترنت اللاسلكية المجانية لتكون أكثر جزيرة صديقة للبيئة.

تلقب إل هييرو بجزيرة المريديان والتي تعني باللغة العربية الوادي الأخضر ويتغير المناخ بشكل سريع حيث يتحول الطقس من الماطر إلى الصافي خلال دقائق فقط، وتحيطها الغابات الضبابية والوديان الخصبة والمناظر البركانية الممتزجة مع مياه المحيط الأطلسي الزرقاء النقية، ويستطيع الزوار الإستمتاع بتجربة مختلفة من خلال السباحة بالبرك الطبيعية التي تتزين بالجداول والأنهار الخلابة، ايضا لمحلي الغوص يوجد اكثر من 40 موقع للغوص، كما توجد مجموعة كبيرة من السلالم التي تصل الجبال بالبحر للحصول على تجربة ترفيهية مختلفة.

في عام 2000 تم الإعلان بأن محيطها الحيوي محمي بالكامل من قبل اليونسكو مما يعني أن معظم حيواناتها ونباتاتها البرية والبحرية محمية أيضا.

الاماكن السياحية في جزيرة ال هيرو

حمامات سباحة طبيعية جزيرة ال هيروحمامات سباحة طبيعية

الجزيرة تمتاز بإحتوائها علي حمامات سباحة طبيعية، مثل تشاركو أزول ولا مسيتا، التي تقع في الطرف الشمالي منها. هذه الحمامات مناسبة للسياحة العلاجية وهي تمنع الجسم راحة واسترخاء عاليين.

 

تجربة العيش مع السكان المحليينجزيرة ال هيرو

تستطيع مشاركة الحياة التقليدية للسكان المحليين في جزيرة ال هيرو حيث ستعيش تجربة فريدة بين الاكواخ الطبيعية والمساكن التقليدية فالجزيرة لا تملك فنادق فاخرة ولا اسواق ومراكز عصرية فالحياة هناك جد طبيعية وتستطيع اقتناء منتجات وحرف يدوية في الاسواق الشعبية التي يؤثثها السكان المحليون.

 

البراكين في جزيرة ال هيروبراكين جزيرة ال هيرو

من بين ارخبيل جزر الكناري الاسبانية فان اصغر هذه الجزر وهي جزيرة ال هيرو تضم اكبر عدد من البراكين حيث يبلغ العدد الاجمالي 800 بركان وهذا مايميزها من بين بقية الجزر.

 

لاغوميرا

جزيرة لاغوميرا
هي واحدة من جزر الكناري السبعة المشمسة . تقدم الجزيرة إطلالات خلابة ، وتشمل معالم الجذب في غوميرا الشواطئ الرائعة اضافة الى مسارات الجبال الاستوائية والغابات المطيرة الضبابية. تبلغ مساحتها حوالي 369كم مربع . يرجع عمر الجزيرة نحو 12 مليون سنة والتي تشكلت من خلال فائض في الوديان ، مما يؤكد انها واحدة من الجزر المميزة بالمناظر الطبيعية الخلابة والمدهشة .

تأتي الحديقة الوطنية في الجزيرة بما تمثل نحو 33.3٪ من المساحة الكلية للجزيرة ، لا غوميرا لديها 16 منطقة مميزة من المناطق الطبيعية المحمية من قبل اليونسكو منذ عام 1986 .

هناك العديد من أنواع النباتات والحيوانات المستوطنة في الجزيرة . لا بد لنا ان نقوم بتسليط الضوء على السحلية العملاقة من لا غوميرا ، بإعتبارها واحدة من أكثر الأنواع المهددة بالانقراض في العالم.

السحلية العملاقة في لاغوميرا

يقبل الزوار إلى جزيرة لا غوميرا عن طريق السفن . يمكن للزوار استخدام العبارة في الوصول مابين لوس كريستيانوس ولا غوميرا ، وسان سيباستيان ، بإعتبارها القناة الرئيسية للجزيرة والتي يمكن الوصول إليها خلال 40 دقيقة .تمتد جزيرة لا غوميرا نحو 15 ميلا ، والتي تجذب العديد من الزوار لإحتوائها على اماكن سياحية خلابة.

الاماكن السياحية في جزيرة لاغوميرا

منتزه غاراجوناىمنتزه غاراجوناى جزيرة لاغوميرا اسبانيا

تصل مساحته إلى 40 كيلو متر مربع من المساحة الكلية للجزيرة يعتبر منتزه غاراجوناى من أجمل و أهم اماكن السياحة في لاغوميرا الإسبانية حتى أن منظمة اليونسكو ضمته إلى قائمة مواقع التراث العالمى لهذا فهو محمية طبيعية حيث المساحات الخضراء من الأشجار و النباتات بالإضافة إلى الطيور المختلفة . فلا يفوتك الذهاب إليه لقضاء أجمل الأوقات وسط الطبيعة الساحرة.

 

بيوت الجزيرةبيوت جزيرة لاغوميرا

تشتهر الجزيرة ببيوتها البيضاء صغيرة الحجم الموجودة بالوديان الخصبة فهى تضفي على المكان منظرا جمالىا رائعا , هناك ستسعد بمقابلة السكان المحليين والتعرف على أسلوب حياتهم و عليك بإلتقاط الصور التذكارية بالمنطقة، و الجدير بالذكر أن الوصول إليها ليس بالسهل بل هى وجهة مثالية لمحبى المغامرة حيث يتطلب الوصول إليها المرور بمنحدرات و منحوتات صخرية متنوعة تم تكوينها بواسطة البراكين التى ثارت بالماضى فى هذه المنطقة تاركة هذه الأثار الطبيعية الرائعة التى تستحق المشاهدة فهى من أفضل الاماكن السياحية في لاغوميرا الإسبانية.

 

جولة بالجزيرة

جولة في جزيرة لاغوميراتوجد الجزيرة بالقرب من جزيرة تينيريفى و تتميز بمنحدراتها الجبلية و بالتلال المنتشرة على جوانبها إلى جانب الوديان الجميلة الممتلئة بالمساحات الخضراء وبما ان مساحتها صغيرة فانك تستطيع القيام بجولة بين كل هذه المشاهد باختلاف طبيعتها للتخلص من الضغوط و قضاء وقت هادئ يعيد لنفسك نشاطها وحيويتها ثم يمكنك التوجه لزيارة منتجع بلايا دى سانتياغو الذى يوفر عددا من الأنشطة الترفيهية مع إطلالة رائعة نظرا لإرتفاعها و وجودها على قمة ” غاراخوناى ” فيبلغ إرتفاعها 1478 متر عن مستوى سطح البحر , لابد من القيام بهذه الجولة للتعرف على الاماكن السياحية في لاغوميرا الإسبانية .

تينيريفى

جزيرة تينيريفي

أكبر جزر الكناري الإسبانية تينيريفي هي جزيرة التناقضات المذهلة، والمناظر الطبيعية الخلابة، والتقاليد الغنية،ستجد بها الكثير من المعالم والأماكن السياحية، علاوة على الأنشطة الترفيهية المثيرة التي دوما ما تجذب السائحين من كافة أنحاء العالم، ولذا ندعوك إلى التعرف عليها معنا.
تبلغ مساحة أراضيها 2034 كم²، وعاصمتها هي مدينة سانتا كروس التي تعد أكبر المدن فيها من حيث عدد السكان، كما يطلق عليها أيضاً اسم جزيرة تنرِيف.

تشتهر الجزيرة بجامعة لا لاغون التي أُنشئت عام 1792 ميلادي، كما تعتبر من أقدم الجامعات في الجزر. و يعتبر جبل تيد الواقع فيها من أعلى الجبال الإسبانيّة، حيث يبلغ ارتفاعه عن مستوى سطح البحر 3718 متراً.

الاماكن السياحية في جزيرة تينيريفي

الحديقة الوطنية لاس كانيداس ديل تيدالحديقة الوطنية لاس كانيداس ديل تيد

تقع في الجبل البركاني الذي يحتل الجزء الأوسط من تينيريفي وهي محمية منذ عام 1954، ستجد المناظر الطبيعية الأكثر إثارة في العالم، بما في ذلك حفرة بركانية هائلة ومن يتحلى بالمغامرة لتسلق أعلى قمة في اسبانيا وهي جبل تيد، لابد أن يعلم أن الشتاء في الحديقة يتسم بكثرة الثلوج والرياح القوية، في حين أن الصيف يمكن أن يشهد ارتفاع درجات الحرارة إلى ما فوق 40 درجة مئوية.هناك خدمة تلفريك تحمل الزوار إلى القمة، ولكن العديد منهم يفضلون التسلق بأنفسهم للاستمتاع بالنباتات والحيوانات النادرة، بما في ذلك العديد من أصناف السحالي والطيور.

 

بيراميدس دي غويمار

اهرامات تينيريفيعلى الساحل الشرقي من تينيريفي، توجد ستة من الأهرامات التي لاتزال أصولها غير معروفة لعلماء الآثار إلى الآن، فقد كان يعتقد في البداية أن الأهرامات هي مجرد بقايا من المدرجات الحجرية الزراعية، أو أكوام عشوائية من الحجر تركها المستوطنون الأسبان في وقت مبكر، غير أن ثور هايردل، عالم الأنثروبولوجيا النرويجي الذي عاش في غويمار حتى وفاته في عام 2002، كان يعتقد عكس ذلك، وأشارت أبحاثه إلى أن الأهرامات شيدت بشكل مماثل لتلك الموجودة في المكسيك وبيرو وبلاد الرافدين القديمة.الأهرامات الآن محاطة في حديقة إثنوغرافية محفوظة؛ كما يتضمن الموقع متحف، مقهى ومتجر للهدايا التذكارية.

 

ماسكاماسكا

يمكنك القيام برحلة إلى الطرف الشمالي الغربي من الجزيرة إلى قرية ماسكا الخلابة التي تقع في جبال تينو، متشبثة بمنحدرات الوادي الأخضر العميق بجانب طريق ضيق مليء بانحناءات جميلة.

 

غاراشيكوغاراشيكو

هي مدينة تاريخية هادئة، وقد كانت في الواقع الميناء الأكثر أهمية في الجزيرة حتى دمرت في عام 1706 بسبب ثورة بركانية، وهنا ستجد العديد من المعالم التاريخية، بما في ذلك قلعة سانت مايكل، وتعد هذه القرية عمليا بمثابة متحف حي يفضل اكتشافه.

 

شواطئ تينيريفيشواطىء تينيريفي

الطبيعة البركانية لجزيرة تينيريفي انطبعت على الشواطىء الموجودة بالرمال السوداء، ولعل أفضل شواطئ تينيريفي هي لوس جيغانتيس وسان خوان في الغرب وفانياب، وشاطئ لوس كريستيانوس.

لانزاروت

جزيرة لانزاروت جزر الكناري

تقع لانزاروت على بعد حوالي 1000 كيلومتر من البر الرئيسي الإسباني وحوالي 100 كيلومتر من ساحل أفريقيا أقصى الشرق من جزر الكناري في المحيط الأطلسي، وتعتبر من أجمل جزر الكناري واغربها كونها تلقب بجزيرة سطح القمر فتكوينها على مر القرون جعل تضاريسها تشبه سطح القمر ولهذا يقصدها السياح كل عام، بالرغم من ضمها لأكثر من ثلاثمائة بؤرة بركانية، كما تقدم للزوار باقة من الألعاب الترفيهية مثل ركوب الأمواج وركوب الدراجات، كما تتميز جزيرة لانزاروت بشواطئها الكثيرة الساحرة ، ومياهها الصافية الرائعة الى جانب لوحة فنية بديعة من المناظر الطبيعية من الكهوف البركانية والحمم المتحجرة واكثر من 180 نوع من النباتات.

الحديث عن جزيرة لاتزاروتي سيقودنا مباشرة الى الفنان والمعماري والمهتم بشئون البيئة سيزار مانريك الذي سترى بصمته اينما حللت في الجزيرة فقد ابدع في رسم وتأثيث الجزيرة وانقاذها من وحش الحداثة والمعمار العصري وكان لابداعاته الغير عادية الفضل في إبراز مناطق هامة للجذب السياحي، ومن الجدير بالذكر أن بعض المطاعم في جزيرة لانزاروت تلجأ لاستخدام حرارة الأرض للشواء حيث يقبع تحتها الكثير من الصخور البركانية والحمم والرماد لذلك لم يكن من المبالغة وصفها بأنها “جنة بركانية”.

التنقل في جزيرة لاتزاروتي سهل جدا من خلال حافلات النقل العمومي المسماة غواغواس والمحطات منتشرة في المدن الرئيسية اما الاسهل فهو تأجير السيارات هناك مكاتب لتأجير السيارات في المطار، لكن في بعض الأحيان قد يكون لديك فرصة لسعر أفضل عند الحجز مقدما.

الاماكن السياحية في جزيرة لانزاروت

شاطئ باباغايوشاطئ باباغايو جزيرة لانزاروت

اجمع علماء الجيولوجيا والمراقبون أن شاطئ باباغايو، وهو على شكل هلال، يمثل أجمل وجهات جزيرة لانزاروت السياحية حيث تحيطه من جميع جوانبه صخور طبيعية تشكلت بفعل الرياح مما أضفى على مياهه الهدوء والصفاء والسكينة كما أنها واضحة وضوح الشمس مع رمال الشاطئ الذهبية الرائعة والتي تقدم لك فرصة الاسترخاء فوقها.

 

بويرتو دل كارمنبويرتو دل كارمن جزر الكناري

تعد بويرتو دل كارمن أحد أجزاء الجزيرة الأكثر شعبية بين السائحين وربما تصنف ضمن أكثر المناطق ازدحاما هناك، خاصة أن هذه المنطقة تتميز بالشواطئ الكبيرة الجميلة المثالية للغوص، نظرا لروعة المياه وصفائها الشديد.

 

منتزه تيمانفايا الطبيعيحديقة لانزوارت دي لاس بلاياس كارمن بارك ناسيونال دي تيمانفايا

إن رحلتك إلى الجزيرة لن تكتمل دون زيارة حديقة أو منتزه تيمانفايا الطبيعي، وستكون أفضل طريقة للوصول إلى هذه الحديقة بالسيارة لأن وسائل النقل العام لا تصل إلى هنا، وفي الحديقة يمكنك أن تشترك في جولة بحافلة خاصة لمدة 40 دقيقة عبر البراكين الموجودة هناك، لا تقلق فالبراكين خامدة الآن لكنها تتسم بالحرارة الجوفية العالية.

 

بحيرات بين الصخور البركانيةبحيرات بين الصخور البركانية لانزاروتي

في مشهد غريب لا يمكن ان يتكرر ابدا ستلتقي من خلال اختيارك السياحة في لانزاروت ببحيرات تفجرت بين صخور بركانية. المشهد فقط سيجعل تشعر براحة نفسية كبيرة والاسترخاء الى ابعد حد ناهيك عن عيش تجربة الجلوس على احدى الصخور والاستمتاع بروعة المياه الصافية.

 

جاميوس ديل أغواجاميوس ديل أغوا كهف بركاني في لانزاروت

والان سنمر في زيارة إلى أحد أشهر المعالم السياحية في الجزيرة، في جاميوس ديل أغوا وهو هو كهف بركاني مع بحيرة تشكلت منذ أكثر من 3000 سنة، حيث سيكون بإمكانك الاستمتاع بأجمل المشاهد الطبيعية الفريدة.

 

 

متحف الأطلسي في لانزاروت للفن والطبيعةمتحف الأطلسي في لانزاروت للفن والطبيعة

متحف النحت تحت الماء وفيه يسمح لخلق مساحة من فن النحت تحت مياه البحر في منتجع بلايا بلانكا ويوجد فيه تماثيل وإرث الجزيرة من النحت في مساحة 2.500 متر مربع تحت عمق 12 – 15 متر من الماء وقد صمم المتحف من أجل تحفيز السياحة واستقطاب شريحة متنامية من السياح الذين يزورون الجزيرة من أجل الغوص وتبلغ ميزانية المشروع أكثر من 700 ألأف يورو.

 

حديقة الصبارحديقة الصبار جزيرة لانزاروت

صممها سيزار مانريك والتي تجمع بين رماد الصخور البركانية واللون الأخضر للصبار انها فعلا تحفة فنية تستحق الزيارة.

 

التسوق في لانزاروتالتسوق في لانزوارت

على الرغم من أنك لن تجد العديد من مراكز التسوق في لانزاروت، لكنك ستلبي احتياجاتك عبر زيارة أحد الأسواق المحلية التي تقدم جميع أنواع الحرف اليدوية والملابس والهدايا التذكارية بأسعار معقولة.

 

لابالما

لابالما جزر الكناري اسبانيا

تبلغ مساحة جزيرة لا بالما 708 كيلومتراً مربعاً، وهي أكثر جزر الأرخبيل عزلة في الشمال الغربي. يصل عدد سكانها إلى اكثر من 86 الف . سانتا كروز دي لا بالما هي عاصمة الجزيرة. تشكل الزراعة والنشاط السياحي العمود الفقري لاقتصاد جزيرة لا بالما. كما يعتبر الموز والأفوكادو والبرتقال والعنب من أهم المنتجات الزراعية. الجزيرة لديها مجموعة متنوعة وغنية من النباتات والحيوانات بما في ذلك العديد من الأنواع المستوطنة. سحلية La Palma العملاقة، السمان هي بعض من الطيور المستوطنة الموجودة في هذه الجزيرة.

منذ عام 2002 اعترفت اليونسكو بالجزيرة بأكملها كمحمية المحيط الحيوي . ففي وسط الجزيرة يوجد المنتزه الوطني كالديرا دي تابورينت، وهو واحد من أربع .حدائق وطنية تقع في جزر الكناري من أصل خمسة عشر في كل البلاد

الاماكن السياحية في جزيرة لا بالما

المنتزه الوطني كالديرا دي تابورينت

المنتزه الوطني كالديرا دي تابورينت جزيرة لا بالما
هي موطن لحديقة كالديرا دي تابورينت الوطنية المذهلة (Caldera de Taburiente National Park). قلب الحديقة يبدو وكأنه حفرة عملاقة، وفيها ما يعرف الآن باسم قوسٍ جبلي. ويمكنك في حديقة كالديرا دي تابورينت الوطنية المشي على طول حافة الجبل، والتمتع بالمناظر الخلابة للوديان الخضراء والمياه الزرقاء في المحيط المفتوح.

 

افضل فنادق جزر الكناري الموصى بها

منتجع راديسون بلو غران كناريا

من افخم منتجعات جزر الكناري يقع على بعد خطوات من شاطئ البحر حيث يبعد 50 متر فقط عن شواطئ أكوامارينا وباتالاباكا.

فندق باوباب سويتس

من افضل فنادق جزر الكناري يقع على بعد 10 دقائق سيراً على الاقدام من شاطئ دوكيه ضمن منطقة سكنية في كوستا أذيخي.يقع وسط المدينة حيث تتواجد المطاعم والمقاهي والمحال التجارية على بعد 15 دقيقة مشياً على الاقدام.

مديترينيان بالاس

من افضل فنادق في جزر الكناري يقع على بعد اقل من 5 دقائق من شاطئ Camisón في Playa de las Américas.قريب من مركز تسوق سفاري حيث تتوفر المحال التجارية والمطاعم.

فندق جاردين تروبيكال

من افضل فنادق في جزر الكناري يقع على على ساحل أذيخي ويبعد 400 متر فقط من الشاطئ، ويبعد عن سيام بارك مسافة 3 دقائق بالسيارة.يقع مطار تينيريفي سو على بعد 15 دقيقة بالسيارة من الفندق.

إتش 10 تينيريفي بلايا

فندق راقي يقع على بعد خطوات من الشاطئ في Puerto De La Cruz ومقابلاً لبحيرة Martiánez كما ان الفندق يبعد عن وسط المدينة 10 دقائق

الخلاصة

كانت هذه جولة سياحية بين اشهر واروع 7 جزر من ارخبيل الكناري التابع للتاج الاسباني. انه فعلا تجربة فريدة وفرصة للازواج لقضاء شهر العسل او لرجال الاعمال والمشاهير لاخذ قسط من الراحة بعيدا عن ضغوطات الحياة والعمل.

Leave a reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *