السياحة في ابوظبي

ابوظبي هي عاصمة دولة الامارات. تعتبر امارة ابوظبي أكبر الامارات من حيث المساحة وعدد السكان، وتعادل مساحتها حوالي 87% من إجمالي مساحة الدولة وتقع في الجزء الجنوبي من الامارات. تجاوز عدد سكانها 2.45 مليون نسمة في منتصف عام 2013م. تتكون ابوظبي من ثلاث مناطق وهي منطقة العاصمة مقر الحاكم والمنطقة الشرقية والمنطقة الغربية.

الجدير بالذكر ان امارة ابوظبي تضم العديد من وجهات الترفيه التي رسمت هذه المدينة على خارطة السياحة في الامارات 2019 والسفر عالمياً، والتي أنشأت جسرا متينا جعل السياح حول العالم يتهافتون لزيارة هذه المدينة الشابة والرائعة.

امارة ابوظبي

 

توجد في الامارة عدد من المدن الأخرى أبرزها مدينة العين ومدينة زايد وأيضا العديد من الجزر. تقع امارة ابوظبي على الحدود مع المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان والخليج العربي، وتضم 200 جزيرة ويبلغ طول شريطها الساحلي 700 كلم. وسنذكر لك في هذا المقال الاماكن السياحية في ابوظبي اضافة الى افضل الجزر التي يمكن ان تقضي فيها احلى اوقات العطلة مع العائلة والاصدقاء .

الاماكن السياحية في ابوظبي

 

جامع الشيخ زايدجامع الشيخ زايد الكبير ابوظبي

يسمى ايضا جامع الشيخ زايد الكبير أو المسجد الكبير وهو صرح اسلامي بارز في ابوظبي والامارات كافة ويعد سادس أكبر مسجد في العالم من حيث المساحة الكلية بمساحة تبلغ 412،22 مترا مربعا بدون البحيرات العاكسة حوله، وأحد أكبر عشرة مساجد في العالم من حيث حجم المسجد. ويتسع المسجد لأكثر من 7000 مصلي في الداخل ولكن من الممكن مع استعمال المساحات الخارجية ان يتسع لحوالي 40،000 مصل لكافة أقسام مبنى المسجد. ومن معالمه المميزة وجود أربعة مآذن في أركان الصحن الخارجي بارتفاع 107 أمتار للمئذنة مكسية كاملة بالرخام الأبيض.

 

 

قصر الاماراتقصر الامارات

هو فندق قصر الامارات فندق في غاية الرقي في مدينة ابوظبي. تم بناء الفندق من قبل مالكته حكومة ابوظبي، ويدار من قبل شركة كمبينسكي. يحتوي الفندق على 302 غرفة و 92 جناحا. المبنى الرئيسي يمتد على مسافة الكيلومتر من الجناح الشرقي إلى الجناح الغربي، والحدائق والأراضي المحيطة به فتغطّي مساحة 100 هكتار. ويضمّ 114 قبة، أبرزها القبّة المركزية التي ترتفع 72.6 متر. ويطغى على الداخل الذهب وعرق اللؤلؤ والكريستال. ويحتوي على 1002 ثريا تزن أكبرها 2,5 أطنان. ايضاً سجّادتان جداريّتان مصنوعتان يدوياً عليهما صورة للفندق ذاته وتزن كلّ منهما الف كغ.

 

 

برج المقطعبرج المقطع ابوظبي

يعد برج المقطع، الذي بني فوق جسر ضحل منخفض المد يربط بين جزيرة أبوظبي والبر الرئيسي، أحد المباني التاريخية المهمة في مدينة أبوظبي. يمثل برج المقطع الذي تم بناؤه في أواخر القرن الثامن عشر أثناء بناء قصر الحصن أحد النماذج القليلة للأبراج الساحلية الدفاعية المبنية من حجر المرجان وأحجار الشواطئ.
لا يزال جسر المقطع يمثل البوابة المادية والرمزية لجزيرة أبوظبي، إلى جانب العناصر البارزة في المنطقة، مثل: طريق المقطع ودائرة الجمارك وجسر المقطع وجسر الشيخ زايد.

 

 

 

 

متحف اللوفر ابوظبيمتحف اللوفر ابوظبي

أنشئ متحف اللوفر أبو ظبي بدعم من وكالة فرنسا للمتاحف،، ويتردد السياح على هذا المتحف الذي يعد منارة ثقافية تسلّط الضوء على القصص المشتركة للإنسانية بشكل كبير، حيث يدعم متحف اللوفر الإنجازات الثقافية البشرية، من عصور ما قبل التاريخ إلى يومنا هذا، أما عن ترتيب أعمال المتحف الفنية فيه، فيكون حسب تعاقب الفترات الزمنية التي أنشئت بها هذه المعروضات، ويهدف المتحف إلى حث زائريه على التعلّم، والفضول، والتفكير الذّاتي

 

 

قرية التراثقرية التراث ابوظبي

تخضع قرية التراث لإدارة نادي تراث الإمارات، وتُجسّد الواحات التقليدية التي تعكس من خلالها صورة مشوّقة عن ماضي ابوظبي قبل اكتشاف النفط. كما تضمّ مشاغل متوفرة للجميع يعرض فيها الحرفيون المهارات التقليدية، كصناعة الأدوات المعدنية، والأواني الفخارية، والحياكة والغزل. ويتشارك الحرفيون مهاراتهم مع الزوار، وقد يمنحوهم في بعض الأحيان الفرصة لتجربة ممارستها. أما متجر التوابل الصغير فيقدم أصنافاً متنوعة من الأعشاب المجفّفة والصابون المصنوع يدوياً، وباقة متنوعة من التذكارات التي يمكن شراؤها.

 

 

عالم فيرارىعالم فراري ابوظبي

هو عبارة عن أكبر مدينة ملاهي في العالم، و يقع على جزيرة ياس الموجودة في مدينة ابوظبي، وتبلغ مساحتها 200,000 متر مربع، مما يعطيها ميزة أكبر مدينة ملاهي مغطاةٍ بالعالم، تحتوي على مجموعة كبيرة من الألعاب، وتم افتتاح عالم فيراري في 14 نوفمبر 2010، وتقع داخل منتزهاتها لعبة المركبة الأفعوانية، وهي تعد أسرع لعبة حول العالم، حيث تصل سرعتها إلى 240 كم/بالساعة، وعالم فيراري هو أكبر وأضخم مدينة ترفيهية حول العالم، وهو مستوحى من سيارة فيراري اهم الالعاب التي يحويها هي الافعوانية الضخمة ورحلات الخيال رباعية الابعاد عن سحر السرعة وغيرها الكثير من العاب الاثارة والتشويق لمختلف الاعمار.

 

 

 

مستشفى ابوظبى للصقورمستشفى ابو ظبى للصقور

تعد أول مستشفى عام للصقور فى دولة الامارات والأكبر على مستوى العالم وتسع لعلاج 250 صقراً. يمكن تجربة رؤية قريبة لهذه الطيور الجارحة المهيبة في البرنامج السياحي الحائز على الجوائز في مستشفى أبوظبي للصقور ، والذي يعد أحد المعالم السياحية الرئيسية في أبوظبي. تشمل الجولات المصحوبة بمرشدين زيارة المتحفين هناك والتقاط الصور مع هذه الطيور الرائعة.

 

 

 

افضل جزر ابوظبي

 

جزيرة ياس

جزيرة ياس ابوظبي

من أرقى وأفخم جزر الإمارات، تقع الجزيرة على بعد 20 كم من وسط مدينة أبوظبي وتتميز بموقع فريد وإطلالات مميزة على الخليج العربي، وتعد من أهم المناطق السياحية في الامارات تتمتع بمرافق ترفيهية متعددة ومتميزة فتجد الشواطئ رائعة الجمال، والعديد من المعالم السياحية والترفيهية الشهيرة، اهمها ما ذكرناه سابقا عالم فيراري ابوظبي ذات التصميم المستوحى من سيارة الفيراري.

كما تضم جزيرة ياس في ابوظبي حلبة مرسى ياس لسباقات الفورميلا، بالإضافة إلى الأسواق التفاعلية، المطاعم الفاخرة، ومنتزه ياس ووتر ورلد المائي، والعديد من المرافق على هذه الجزيرة المميزة.

 

جزيرة السعديات

جزيرة السعديات ابوظبي

تقع جزيرة السعديات على بعد 500 متر قبالة ساحل أبوظبي، وتمتد الجزيرة لمسافة 27 كليومتر على ساحل الخليج العربي بإطلالة ساحرة ما بين الشاطئ والمعمار الراقي. تنعم هذه الجزيرة بالعديد من أوجه الجمال والتميز من بين جزر ابوظبي ، بالمرافق الرياضية مثل ملاعب الجولف الشاطئية التي تُعد الأولى من نوعها، .ومنتجعات غاية في الرُقي والرفاهية مثل منتجع سانت ريجيس، ونادي الشاطئ المُميز يمكنك ايضا زيارة دار المسارح والفنون في جزيرة السعديات الذي يتضمن منشآت ثقافية ومعاهد لتعليم الفنون الجميلة، كما يضم 5 مسارح منهم دار أوبرا، مسرح درامي، بالإضافة إلى قاعة الموسيقى، فلا يفوتك هذا الصرح الفني العملاق.

 

جزيرة الريم

جزيرة الريم ابوظبي

أو اللؤلؤة كما يطلق عليها نظرًا لما تتمتع به من جمال وتميز، فتعد جزيرة الريم من أرقى جزر ابوظبي، وتقع على بعد 300 متر عن ساحل أبوظبي، كما تتميز هذه الجزيرة بوجود جسرين لسهولة الوصول إليها.

تشتهر جزيرة الريم بأنها مركز تجاري وثقافي وتعليمي شهير ومن أروع معالمها المعمارية أبراج البوابه المتصلة المصممة على طراز مدينة ستونهنج الأثرية الشهيرة. تضم الجزيرة جامعة السوربون الفرنسية، وأكبر مراكز التسوق المميزة.

 

بعض المدن الرئيسية في ابوظبي

 

منطقة العين

منطقة العين ابوظبي
تعني هذه الكلمة الرّبيع، وتعد مدينة العين مركزاً ثقافياً لدولة الإمارات العربية المتّحدة، وهي مسقط رأس الرئيس الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، ويبلغ عدد سكان العين 600 الف نسمة، لتصبح بذلك ثاني أكبر مدينة في أبو ظبي، ورابع أكبر مدينة في دولة الإمارات، والجدير بالذكر أن مدينة العين تقع على بعد 130 كم من مدينة أبو ظبي العاصمة.

 

منطقة الظفرة

الظفرة ابوظبي
سكنَ الإنسان مدينة الظفرة منذ أكثر من 150 الف سنة، وتعد هذه المدينة غنية جداً باحتياطات النفط، والغاز، كما يرتبط سكانها ارتباطاً وثيقاً بماضيهم القديم الذي كان يعتمد على تجارة اللؤلؤ، وصيد الأسماك، والأنشطة الزراعية المختلفة، ويقدر عدد سكانها حسب إحصائية عام 2013م بحوالي 301 الف نسمة، بواقع 10% منهم من السكان الإمارتيين المحليين، و90% من غير الإماراتيين، القادمين من دول مختلفة.

 

افضل فنادق ابوظبي

 

الخلاصة

تدعوك امارة ابوظبي التي تُعتبر احدى الوجهات لجميع أفراد العائلة وكذلك الاصدقاء، إلى زيارة معالمها التاريخية والترفيهية على حد سواء والشعور بالحماس عند ركوب أسرع أفعوانية في العالم كما سبق ذكرها. السياحة في امارة ابوظبي تجربة فريدة حقا لاتفوتك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

انتقل إلى أعلى