Hit Enter to search or Esc key to close
المانيا - السفر الى المانيا

السياحة في المانيا

السياحة في المانيا

المانيا - السفر الى المانيا 2019-10-23T11:24:23+03:00

سنزور اليوم بلدا ينفرد عن كل بلدان العالم بمميزات فريدة ابرزها انها دولة هائلة في العظم والتاريخ والجمال والروعة.

انها المانيا، البلد الاوروبي الذي حاز على مكانة ممتازة جداً بين الدول السياحية العالمية. تعتبر مركز أوروبا والجدير بالذكر أن ألمانيا من مؤسسي الاتحاد الأوروبي وتتميز ألمانيا بالتنوع في الثقافات والحضارات وبموقع جغرافي مميز يضم العديد من الأماكن المميزة التي تجعل فيها السياحة متعة سواء للعائلات أو لشهر العسل أو رحلات جماعية حيث يوجد بها العديد من الأماكن الخلابة التي تجذب إليها الزوار وسنحاول تفصيل كل هذا في مقالنا التالي.

السياحة في المانيا

لم المانيا ؟

المانيا - السياحة في المانيا

ان السياحة والسفر لاي بلد كان ترتبط اساسا بالحضارة والمناظر البيعية والاثرية فيه لكن المانيا انفردت بخصائص اضافية عن كل ماسبق فهي البلد الوحيد الذي يحده 9 دول من أشهر الدول السياحية في أوروبا، مما يجعل من السياحة في المانيا مقصدا خاصا للمسافرين الذين يأملون في زيارة أكثر عدد من البلدان الأوروبية في أقصر وقت ممكن وإتخاذ السياحة في المانيا كنقطة بدء. وقد ساهم ذلك أيضاً في جعلها واحدة من أفضل دول العالم وأكثرهم جذباً للسياح، فقد وصل عدد السائحين إلى ألمانيا حوالي 35 مليون سائح في السنة، علاوة على أن كل مدينة من مدن ألمانيا تنفرد عن الاخرى بمميزات رهيبة.

 

 

اللغة في المانيا

اللغة الألمانية هي اللغة الرسمية في البلاد، ويتحدثها حوالي 100 مليون شخص على مستوى أوروبا، و80 مليون على مستوى ألمانيا من بين 82 مليون نسمة من السكان، وتحتل المركز الثالث والعشرين كأكثر لغة تحدثاً على مستوى أوروبا، كما يتم تداول اللغات الفرنسية والإنجليزية في المدارس بالإضافة إلى الألمانية، اما اللغات الاخرى المتداولة ولو بقلة فهي: الصربية، الرومانية، الدنماركية، وتعتبر اللغتان التركية والروسية من أكثر اللغات التي يستخدمها المهاجرون.

الديانة في المانيا

الديانة المسيحية هي الأكثر شعبية – ذلك ان الدولة لا تعتنق ديانة  رسمية وتتيح حرية المعتقد للاشخاص – ويعتنقها حوالي 63% من تعداد السكان، وتشكل الديانة الكاثوليكية 1%، ويقدر عدد السكان الذين يؤمنون بالديانة الإسلامية بحوالي 4.2 مليون نسمة.

المواصلات في المانيا

وللاستمتاع بمعالم المانيا السياحية التي سنتطرق اليها بالتفصيل ولقضاء عطلة مميزة من خلال السياحة او العمل او العلاج في المانيا فان كل ذلك يحتاج شبكة تنقل ضخمة وفعالة تلبي احتياجات هذا التنوع الضخم، تتيح ألمانيا تنوع كبير في وسائل النقل العام والخاص ويوفر بعضها الكثير من المال لمستخدميه من خلال شريط متعدد التذاكر يدعى البطاقة الشريطية أو التذكرة اليومية يتم ختم التذاكر عند الصعود على أي وسيلة مواصلات، ما يحدد صلاحيتها للاستخدام. إذا تم ضبطك مع تذكرة غير صالحة للاستخدام تتعرض لدفع غرامة في الحال.

الحافلة

الحافلات في المانيا

الحافلات وسيلة واسعة الانتشار ضمن نظام النقل العام في ألمانيا، وتمتلك كل مدينة في البلاد شبكتها الخاصة. تعمل الحافلات خلال فترات منتظمة، مع خدمات محددة في المساء والعطلات الاسبوعية. بعض المدن توفر خدمة حافلات ليلية خلال الطرق الشهيرة، لنقل من يعتاد السهر إلى منزله بأمان.

الترام

الترام في المانيا

أحيانا يتم استكمال طرق الحافلات بخطوط الترام، والتي تعد أسرع نظرا لكونها تسير خلال طرقها الخاصة مستقلة بشكل كبير عن وسائل النقل الأخرى. عندما تقترب خطوط الترام من مركز المدينة تسير عبر خطوط الأنفاق تحت الأرض، كلا من سائقي الحافلات والترام يوفرون تذاكر للاستعمال الواحد، وتذكرة واحدة يمكن استخدامها طوال اليوم.

قطار اس-باهن

قطار اس-باهن المانيا

تمتلك مناطق العاصمة كبرلين وميونخ نظام قطار ضواحي خاص بها يدعى إس باهن، تعتبر أسرع من الحافلات والترام كما تغطي مناطق ومساحات أكبر. تتصل خطوط إس باهن عادة بشبكة السكك الحديدية الوطنية، وأحيانا تربط بين مراكز الأحياء والمدن المختلفة.

قطار يو-باهن

قطار يو-باهن المانيا

يعرف قطار الأنفاق قي ألمانيا باسم يو باهن، ويعد أسرع وأفضل وسيلة مواصلات في ألمانيا خاصة بالمدن الكبيرة. تجد خرائط الطريق واضحة بجميع الطرق، ويمكنك الحصول على واحدة من مكان بيع التذاكر.يعتمد توفر القطارات على لطلب عليها بمعنى؛ تتوافر بشكل أكبر خلال ساعات الزروة، بخلاف ساعات اليوم الوسطى. بإمكانك شراء التذاكر من ماكينات البيع، ويجب أن تكون التذكرة صالحة أي مختومة قبل الصعود على متن القطار.

سيارة الاجرة

سيارة الاجرة في المانيا

سيارات الأجرة باهظة التكلفة، ما يمنح نظام النقل العام الأفضلية بين وسائل المواصلات في المانيا. لا ينصح باستخدامها إلا إذا كنت في عجلة من أمرك، ولكنها قد تصبح أبطأ من القطارات والترام في حالة الزحام المروري.

الدراجة الهوائية

الدراجة الهوائية في المانيا

الدراجة الهوائية واحدة من أبرز سبل المواصلات في ألمانيا فالشعب الألماني متيم بركوب الدراجات سواء للتنقل أو اللياقة البدنية أو المتعة. لذلك السبب خصصت العديد من المدن مسارات خاصة بها، والتي يجب استخدامها وفقا للقانون باستثناء وجود بعض العراقيل والمعوقات بها في بعض الأحيان. فقط تأكد من ان دراجتك مزودة بضوء أبيض من الأمام، وآخر أحمر من الخلف، وعاكسات بلون أصفر على البدال.

العلاج في المانيا

العلاج في المانيا

على مدى السنوات الماضية، احتفظت ألمانيا بمكانة مرموقة من بين جميع دول العالم في مجال الطب و خدمات العلاج. حيث تمتاز بأنها تضم نخبة من أكفئ الفرق الطبية المتخصصة في جميع المجالات الى جانب العديد من المستشفيات و المنشآت الصحية و منشآت تعليم الطب بمختلف فروعه. و استطاعت ألمانيا بفضل كوادرها المدربة و رقي المستوى التقني المتوافر في مستشفياتها المختلفة و منشآتها الصحية انتزاع الصدارة في مجال السفر العلاجي من العديد من الدول التي عرفت رائدة في هذا المجال كالولايات المتحدة و بريطانيا.

و في الوقت الحالي، تم توفير الكثير من التسهيلات لتيسير السفر العلاجي في ألمانيا و بشكل خاص للمرضى العرب، حيث أن أكثر الزيارات العلاجية لألمانيا تنطلق من السعودية و الامارات العربية المتحدة و دولة قطر. و حرص القائمون على الخدمات العلاجية في ألمانيا على توفير كافة سبل الراحة و التيسير لأصحاب الجنسيات العربية بشكل خاص و ذلك بدءا من التأشيرات، و مرورا بالاقامة، و كسر حاجز اللغة، و انتهاء بمتابعة المريض عن بعد على المدى الطويل.

بم تشتهر المانيا

ان العديد من عوامل الجذب السياحي تتوفر في المانيا مايفسر العدد الهائل من السياح والزوار سنويا وهنا بعض النقاط الهامة التي تشتهر بها المانيا:

  • الطبيعة الجميلة: تتمتع ألمانيا بمناظر طبيعية رائعة، حيث تتمتع بالسواحل، والأودية، والأنهار، ومزارع الكروم، وجبال الألب، والأنهار الجليدية، وغيرها من روائع الطبيعة الألمانية.
  • الحضارة الألمانية: تعكس البلدان الألمانية حضارة البلاد، والتي نشأت منذ وقت طويل قبل رحلات كولومبوس الاستكشافيّة، وتتواجد فيها القلاع، والمدن العظيمة، والمتاحف الفنية، والأوبرا، والعديد من الفنون المعمارية التي تُمثل حضارة وتقاليد البلاد.
  • الطعام والشراب الألماني: تتميز ألمانيا بأطعمتها المحلية ومشروباتها التي تجذب السياح.
  • تاريخ ألمانيا: تتميز ألمانيا بتاريخها العريق فقد أثرت ألمانيا على البلدان الأخرى، وذلك من خلال الرابطة الهانزية، ورابطة الإصلاح، وهي مسقط مارتن لوثر، وألبرت أينشتاين، وكارل ماركس، وبيتهوفن، وتعدّ بلاداً مشهورة بالسيارات، والمطابع، وتقنية MP3.
  • الأماكن التاريخية: تحتوي ألمانيا على العديد من الأماكن التاريخية، ومنها: المدرج الروماني، وقلعة من القرون الوسطى، وجدار برلين وغيرها الكثير.

اهم المدن السياحية في المانيا

بادن بادن

السياحة في بادن بادن

تقع بادن بادن في منطقة الغابات السوداء الشهيرة في المانيا، مما يعني أنها محاطة بالغابات الخضراء والجبال المتدحرجة، مع حدائق ومسارات رائعة للسير على الأقدام لهذا فهي مثالية لمحبي الرياضة. يمكنك المشاركة في أنواع اخرى مختلفة من الأنشطة الرياضية من الجولف إلى ركوب الدراجات الجبلية ، وصولا الى التسلق والاستمتاع بروعة الرحلات ما بين المناظر الطبيعية التي تشمل السهول والتلال المتداخلة مع الغابة.

الغابة السوداء المانيا مدينة بادن بادن
الغابة السوداء في المانيا حيث مدينة بادن بادن

قبل أكثر من ألفي عام ،اكتشف الرومان – اصحاب اعرق حضارة في اوروبا والعالم – الينابيع الحرارية الشافية، والتي تمتد لمسافة 2،000 متر تحت مدينة بادن بادن، حيث تنتج الينابيع المياه الأكثر سخونة والأكثر غنى بالمعادن في البلاد. وسرعان ما أصبحت بادن بادن مركزًا عالميًا لثقافة الحمامات الرومانية، مع حماميها الحرارين الرئيسيين، بما في ذلك سبا كركلا العصري وفريدريتشسباد التاريخي، مما يجذب العائلة المالكة والمشاهير والسياسيين من جميع أنحاء العالم لتجربة علاجية مؤثرة.

الحمامات الرومانية في بادن بادن
الحمامات الرومانية في بادن بادن

بالنسبة الى افضل اوقات الزيارة فسننصحك بالشتاء. ففي فصل الشتاء، تكون الاجواء ممتعة مع أسواق رأس السنة، وغالبا ما تكون ثلجية وتصبح باردة جدا، ولكن طالما أنك ترتدي ملابس مناسبة ، فستكون على ما يرام. كما يمكن أن يكون الربيع جميلاً ايضا، غير انه يكون باردًا وقد لا تتمكن من الاستمتاع بالهواء الطلق بقدر أوقات أخرى من العام.

بادن بادن في الشتاء
مدينة بادن بادن في الشتاء

الاماكن السياحية في بادن بادن

 

قلعة برغ هاهونبادنقلعة برغ هاهونبادن بادن بادن

تقع القلعة في أعلى الجبل على بعد 2.8 كيلومتر من مركز مدينة بادن بادن.وهي مكان مناسب لممارسة هواية المشي لمسافات طويلة ومشاهدة الآثار التاريخية القديمة بالقلعة. اذ توجد بها العديد من الأنقاض القديمة ولكل قسم دليل يشرح عن تاريخه، حيث ان المكان جميل لالتقاط الصور والجلوس والاستمتاع بوقت رائع ومناظر خلابة.اما ان احتجت لاستراحة غداء فان هناك مطعما موجودا داخل القلعة يقدم وجبات لذيذة مرفقة بالمناظر الطبيعية الجميلة.

أوقات العمل: كامل ايام الاسبوع من 10:00 صباحا الى 18:00 مساءََ.

 

 

متحف فابرجيهمتحف فابرجيه في بادن بادن المانيا

تأسس المتحف عام 1960 ومع تطويره والاعتناء به شيئا فشيئا اصبح صرحا استحق زيارة اعداد كبيرمن السياح. يضم متحف فابرجيه في بادن بادن المانيا اكثر من 1500 قطعة اثرية فريدة اغلبها جاء بها جامع الفن الروسي الكسندر ايفانوف .المتحف مكون من طابقين وطابق ارضي وفي كل طابق غرف منفصلة عن بعضها البعض.يمكنك البدء بالطابق الأرضي الذي يضم بيضة روتشيلد فابرجيه المشهورة جداً المصنوعة من الذهب والفضة والالماس. اما بالطابق الاول ستستمتع بمعرض السيارات القديمة.

 

 

بحيرة موملسي

بحيرة موملسي بادن بادن المانياولازالت الغابة السوداء في بادن بادن تظهر لنا بعضا من اسرارها المخفية وهذه المرة مع بحيرة موملسي الطبيعية. تبلغ مساحة البحيرة 3.7 هكتار ويصل عمقها إلى 17 متر وتقع على ارتفاع 1036متر عن سطح البحر. يمكنك ممارسة رياضات كالمشي والتجذيف وركوب الدراجات في جو من الطبيعة الساحرة.

 

 

 

 

حديقة ليتشينتالر ألي التاريخيةحديقة ليتشينتالر ألي بادن بادن المانيا

هي عبارة عن حديقة تاريخية ومشتل يبعد مسافة 2.3 كم عن شارع التنزه على طول الضفة الغربية لنهر اوس في بادن بادن. تحتوي هذه الحديقة على أكثر من 300 نوع من النباتات الخشبية المحلية والغربية، مثل: الالدرز، الكستناء، الليمون، القيقب، السنديان، الجميز.

 

 

 

 

مسرح بادن بادنمسرح بادن بادن المانيا

بني المسرح ما بين 1860 و1862 في مدينة بادن بادن وتوجد به فرقة مسرح دائمة منذ سنة 1918، ويشبه المسرح دار اوبرا غارنييه بباريس.تم بناء مسرح بادن بادن من الحجر الرملي الأحمر والأبيض واعتمدت بناية المسرح على الهندسة النيو كلاسيكية من الخارج حيث تحيط بالمسرح العديد من الحدائق المليئة بالزهور.

 

 

 

افضل فنادق بادن بادن

دوسلدورف

دوسلدورف المانيا

دوسلدورف ارض الملوك ومركز العلم والفن والازياء، تقع في ألمانيا وبالتحديد في شمال الراين وستالفيا، على ارتفاع 45 متراً فوق سطح البحر، ويبلغ عدد السكان في المدينة قرابة 600 الف نسمة وتحتل المدينة المركز الرابع في قائمة أكبر المدن في منطقة شمال الراين وستفاليا.

تشتهر دوسلدورف بأسواقها وعروض الازياء العديدة التي تقام على ارضها ويعتبر شارع الملوك من ابرز اماكن التسوق حيث تتواجد فيه ارقى وافخم متاجر .الازياء العالمية

تعتبر دوسلدروف من الأماكن السياحية المميزة طوال العام، وينصح عادةً بزيارتها من شهر آيار وحتى شهر أيلول حيثُ يكون الجو دافئاً ومشمساً، وإجمالاً تعتبر مدينة دوسلدروف من المدن التي يكسوها شتاء متوسط، اما كل يوليو فتستضيف المدينة أكبر معرض على نهر الراين و يمتد على مدى أسبوع بالاضافة إلى الملاهي الممتعة التي تقام معه و الذي يجذب أكثر من أربعة ملايين زائر فضلاً عن شعبية الكرنفال الذي يُعقد سنوياً في 11 نوفمبر مع المسيرات و الأزياء الملونة..

الاماكن السياحية في دوسلدروف

 

قصر بنراثقصر بنراث دوسلدورف

هو قصر رائع مبني على الطراز الباروكي بين عامي 1756 و 1733 و قد بني خصيصاً للناخب كارل تيودور، القصر باذخ من الداخل و من الخارج أيضاً حيث يمكنك الذهاب في نزهة بحدائق القصر الضخمة و هو يضم ثلاثة متاحف ممتازة تركز على مختلف جوانب الحياة في القرن الثامن عشر فالمتحف الأول يركز على تاريخ بنراث و هندسته المعمارية أم المتحف الثاني فهو متحف مناظر طبيعية و فن و الثالث هو متحف العلوم الطبيعية.

 

 

 

شارع كونيجساليدوسلدورف شارع كونيجسالي

هو أكثر شوارع المدينة أناقة فهو امتداد طويل للعقارات الراقية منذ عام 1802 بالاضافة إلى مزيج مميز من المتاجر الراقية و محلات التسوق الفاخرة و المعارض الفنية فضلاً عن عدد كبير من المطاعم و المقاهي التي تمتد على طول جانبي خندق المدينة على طول 31 متر و تصطف على جانبيه الأشجار على ضفاف المياه لتضيف إلى الشارع إحساس الرحابة و الراحة و ينتهي الشارع عند نافورة تريتون المذهلة.

 

 

 

المدينة القديمة دوسلدروفالمدينة القديمة دوسلدورف

تقع البلدة القديمة بين نهر الراين الشهير وجادة هاينرش وتبلغ مساحها 0.48 كيلومتر مربع، تمتلئ المدينة القديمة التي يمر فيها نهر الراين بالكنائس، المتاحف والأبنية القديمة ، وبالرغم من أنها دمرت خلال الحرب العالمية الثانية، إلا أنها تبدو كمدينة قديمة بشكل كامل حيث تم بناءها على أنقاض قرية قديمة لهذا تعد المركز التاريخي والسياسي والثقافي للمدينة اجمالا.

 

 

 

 

حديقة نورد باركحديقة نورد بارك اليابانية دوسلدروف

وهي حديقة ضخمة على ضفاف نهر الراين تقدر مساحتها ب 36.6 هكتار وهي بمثابة متنفس لسكان مدينة دوسلدورف من حياة المدينة الصاخبة. يوجد بها مسارات عديدة متقاطعة و مروج واسعة و حدائق رائعة بما في ذلك حديقة الزنبق الجميلة بالاضافة للحديقة اليابانية و التي تضم مجموعة متنوعة و مذهلة من المناظر الطبيعية بالاضافة لاحتوائها على متحف رائع للتاريخ الطبيعي تستطيع استئجار الدراجة الهوائية والاستمتاع بالهواء النقي في جولة خيالية.

 

 

 

برج الراينبرج الراين دوسلدروف المانيا

بني عام 1979 بإرتفاع 240.0 متر عن سطح الأرض حيث يوفر مناظر مذهلة. يمكنك شراء بعض المأكولات الخفيفة والمشروبات الباردة او الساخنة والاستمتاع بمشاهدة المناظر الخلابة التي يوفرها البرج والتقاط بعض الصور التذكارية من اعلى .

 

 

 

 

افضل فنادق دوسلدروف

شتوتغارت

السياحة في شتوتغارت

تقع شتوتغارت في جنوب غرب المانيا. وهي اكبر مدن المانيا اذ تبلغ مساحتها حوالي مئتي كيلومتر مربع وتضم قرابة 600 الف نسمة من السكان في احدث احصائيات. وقد شهدت مدينة شتوتغارت الالمانية تطورا سريعا وملحوظا في السنوات الاخيرة خاصة وهذا ماجعلها مدينة سياحية مهمة على مستوى ألمانيا، وأهم ما يميز هذه المدينة تطورها الكبير من النواحي التكنولوجية، فهي تضم أكبر شركة تصنيع سيارات على مستوى العالم وهي شركة مرسيدس المشهورة، بالإضافة إلى العديد من الشركات الاخرى ذات الاهمية، كما يوجد فيها العديد من الاماكن السياحية التي يزورها عدد كبير من السياح سنويا.

الطبيعة في شتوتغارت رائعة بكل معنى الكلمة فهي تقع بين التلال الخضراء وبصفة عامة، يتميز طقس مدينة شتوتغارت بحرارته العالية في فصل الصيف الذي تزيد حدته في تموز وآب، ويتميز شتاؤها بالانخفاض وتساقط الامطار والثلوج التي تغطي المدينة والذي يستمر لعدة ايام، ويبدأ الشتاء فيها من شهر كانون ثاني.

الاماكن السياحية في شتوتغارت

 

متحف مرسيدس بينزمتحف مرسيدس بنز شتوتغارت

متحف عريق يبلغ عمره 120 عاما يهتم هذا المتحف بالسيارات المتنوعة، فهو يعمل على عرض تشكيلة واسعة منها مايقارب الـ160 سيارة، ويتم حماية هذه السيارات من خلال أسوار قوية والمحيطة بالمبنى الذي تم بناؤه في العام 1886م، ويعد من الأماكن السياحية الهامة في شتوتغارت و التي يحب السائح زيارتها، وتستغرق الجولة في هذا المتحف حوالي الساعتين.

 

 

 

متحف شتوتغارت للفنمتحف شتوتغارت للفن

يعتبر من المتاحف ذات الأهمية الكبيرة في المانيا، وتم تشييده في العام 2005م، ويتميز بتصاميمه الفريدة من نوعها، وتم بناؤه على مساحة واسعة قدرت بحوالي خمسة آلاف متر مربع، ويتميز ببنائه الزجاجي، بالإضافة للإضاءة الجميلة ذات الألوان الهادئة والرائعة.

 

 

 

 

Leave a reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *