Hit Enter to search or Esc key to close
اليونان

السياحة في اليونان

السياحة في اليونان

اليونان 2019-10-10T17:22:56+03:00

ماذا لو فكرت في السفر الى اليونان؟ هل ستكون جاهزا وعلى دراية بالاماكن السياحية هناك؟

لا بأس، ستتعرف اليوم على هذا البلد الرائع من خلال دليل اليونان السياحي لتستمتع برحلة ممتعة، سهلة وبدون مشاكل مع العائلة، الاصدقاء او حتى ان كنت ستسافر بمفردك.

السياحة في اليونان

فهرس المحتوى

اليونان بلد الاساطير من اجمل الوجهات الاوروبية على الاطلاق لما تتمتع به من غنى بالاماكن الطبيعية الساحرة والمعالم الاثرية الموغلة في القِدم فالحضارة اليونانية واحدة من أقدم الحضارات في العالم حيث تضم عدة أماكن أثرية تعود إلى زمن الإغريق والرومان والبيزنطيين.

يقدم اليونان الكثير من سبل الاستمتاع التي يبحث عنها أي مسافر عربي من خلال رمال شواطئه الذهبية ومياه بحره الزرقاء الصافية. المناخ في اليونان متوسطي نظراً لامتلاكه اطول ساحل في حوض البحر الابيض المتوسط فالشتاء معتدل والصيف حار نسبياً. اما افضل اوقات السفر فهي ضمن فصل الربيع وتحديداً شهر ابريل حتى شهر يونيو بالاضافة ايضا الى الاشهر من سبتمبر الى اكتوبر لان اسعار التذاكر تنخفض بنسبة 20% تقريباً في الفترة ما بين سبتمبر إلى أكتوبر.

تدعم السياحة في اليونان الاقتصاد الوطني بنحو 20% ولمن لا يعلم، فان اليونان يحتفظ بمجموعة من الجزر الصغيرة الذي يبلغ عددها ما يقرب من 200 جزيرة تقريبا تضم احلى واجمل المناظر الطبيعية والمنتجعات الفاخرة في العالم وهي ماجعلت السياح تتوافد بعدد كبير يصل سنويا الى 23 مليون سائح !

قبل السفر الى اليونان

الجميل ان الشعب اليوناني مرحاب وستجد غالبية السكان يتحدثون اللغة الانجليزية وهذا مايجعل التواصل والتفاعل معهم امراً يسيراً. واليونان يقدم رعاية لجميع زائريه، حيث ستجد دوريات الشرطة منتشرة في جميع الشوارع على مدار الساعة.

قبل السفر لابد من مراجعة سفارة اليونان في بلدك للتأكد من استيفاءك لجميع المستندت المطلوبة فهذا البلد يرتبط بنظام التأشيرة الاوروبية من ذلك تأشيرة شنغن للسفر الى اليونان والحصول عليها  قد يأخذ فترة شهرين إلى ثلاثة أشهر، وذلك بعد تقديم المستندات اللازمة مثل جواز السفر، على أن يكون صالحا لمدة أقلها 6 شهور وصورة البطاقة وكشف حساب بنكى وصورة من تذكرة الطيران وحجز الفندق .حاول أيضا بقدر الإمكان الإبتعاد عن الحجز في فنادق العاصمة، لانها عادة ما تكون غالية إلى حد كبير.

اهم مدن اليونان السياحية

مدينة ميتيورا

ميتيورا اليونان

ميتيورا تعني باللغة العربية الصخور المعلقة في السماء، وهي من أهم مدن اليونان السياحية وواحدة من اهم التجمعات الدينية في العالم القديم، حيث يزروها كل عام تقريباً ألف سائح، وتحتوي المدينة على العديد من الأديرة التاريخية التي شُيدت على صخور عمودية واقعة بالقرب من نهر وجبال بيندوس وتحديداً في الحافة الشمالية لسهل ثيسالي، بدأ بناء الاديرة منذ 1356 وتتألف المنطقة من إثني عشر ديرا، لكن هناك ستة أديرة فقط بقيت مسكونة كدير ميتيورون العظيم، ودير القديس نيقولاوس أناباوساس، ودير راوسانو، ودير فارلام، ودير القديس إسطفان، ودير الثالوث الاقدس. وتعد أفضل الطرق لإستكشاف مدينة ميتيورا هو السير لمسافات طويلة للإستمتاع بروعة المناظر الطبيعية الخلابة مع جاذبية الأماكن الأثرية القديمة التي اختارتها اليونسكو كأحد المعالم الأثرية الأهم في العالم .

اديرة ميتيورا

 

دير ميتيوروندير ميتيورون

هو الدير الأكبر والأكثر زيارة يحيط الدير جو من الرهبة تزيده المناظر الطبيعية جاذبية و سحرا يضم عددا من المقابر المزخرفة وأبراج وسلالم منحوتة في الصخور كما يضم متحفاً تعرض فيه رموز دينية ، وكتب، ويسلط المتحف الضوء على دور الكنيسة الأرثوذكسية في اليونان في الحرب ضد الأتراك، ويوضح أيضا مقاومة الإغريق للألمان في الحرب العالمية الثانية. يسهل الوصول إليه بالسيارة ولكن يجب الحجز المبكر نظراً لإزدحام الدير طوال الموسم السياحي.

 

 

دير سانت نيكولاسدير سانت نيكولاس اليونان

يقع فوق تلة تحيط بها الجبال من كل النواحي وقد تأسس الدير في عام 1368 م ثم تمت توسعته في 1628 ويعد من أكثر الأديرة طلباً للزيارة لإحتوائه على كنيسة صغيرة بمثابة متحف فني يضم مجموعة من اللوحات الجدارية المذهلة التي رسمها الفنان كريت ثيوفانيس في 1527.

 

 

 

 

دير سانت بربارادير سانت بربارا اليونان

هذا الدير مخصص للراهبات اللاتي يرغبن في العزلة للتأمل وقد بني الدير في عام 1288 م وتم تجديده 1545 م ويتمز الدير بحديقته الصغيرة التي تكون أشبه بالنزهة وسط الطبيعة الجبلية التي بني فوقها الدير.

 

 

 

 

قرية كالاباكاقرية كالاباكا اليونان

هي قاعدة سياحية هامة لزيارة ميتيورا ويفضلها كثير من السياح لما تقدمه من خدمات سياحية متميزة مثل الفنادق الكبيرة وبيوت الضيافة والمطاعم والمقاهي . تبتعد القرية عن العاصمة أثينا 357 كيلومترا وقد كانت طول تاريخها تقدم الخدمات السياحية للزائرين منذ عهد حجاج الأديرة لذلك سيجد الزائر فيها كل ما يحتاجه أثناء زيارة ميتيورا.

 

 

افضل فنادق ميتيورا – كالاباكا

 

مونيمفاسيا

مونيمفاسيا اليونان

المدينة المخفية في اليونان، هي مدينة وبلدية تقع جغرافياً في لاكونيا وتحديداً قبالة الساحل الشرقيّ من شيه جزيرة بيلوبونيز، وتعتبر من أكثر المدن المثيرة للإعجاب في اليونان؛ لأنها مدينة منحوتة بشكل مذهل فطرقاتها ومبانيها قائمة منذ العصور الوسطى على الجانب الخلفي من صخرة البحر، وهذه الصخرة غير مرئيةٍ من البر الأساسيّ،  وترتبط الجزيرة إلى البر الرئيسى عن طريق 200م من خلال جسر قصير. يبلغ عرض هذه الجزيرة 300 متر وطولها حوالي الكيلومتر، وأعلى نقاطها هي هضبة ترتفع 100 متر عن سطح البحر اما سبب انفصالها عن البر الرئيسي هو زلزال عام 375 م . كما أنّها تحتوي على عدة معالم سياحية أخرى نذكرها  في الفقرة الموالية.

المعالم السياحية مونيمفاسيا

 

الصخرة البحرية الضخمةالصخرة الضخمة مونيمفاسيا اليونان

 

انها مميزة ذلك انها غير مرئية من البر الرئيسى ،ولهذا إستخدمها السكان المحليين في تجنب هجمات العدو . و السبيل الوحيد للوصول إلى مونيمفاسيا هو عن طريق القوارب ، بينما في وقت لاحق ، أصبح الطريق المعبد لربط مدخل القلعة الى البر الرئيسى . وقد تم بناء المدينة الجديدة في البر الرئيسي ، فقط مقابل الصخرة .

 

 

 

 

الكنائس البيزنطية والقلعة القديمةمونيمفاسيا اليونان الكنائس

تعتبر هذه القرية متحفاً حيّاً للحضارات البيزنطية والعثمانية والبندقيّة التي تناوبت على حكمها، وتحتوي على مبانٍ وحصون قديمة بقيت منها صامدة كنيسة القديسة آيا صوفيا التي يعود تاريخ بنائها للقرن الثالث عشر.

 

 

 

 

الشواطئ الهادئةشواطئ مونيمفاسيا

تتميز مونيمفاسيا بشواطئ رائعة ذات اطلالات هادئة وهواء عليل تمنحك فرصة الاسترخاء التام.

 

 

 

 

 

 افضل فنادق مونيمفاسيا

ريثمنون المدينة القديمة

مدينة ريثمنون القديمة

ثالث أكبر مدينة في كريت (بعد هيراكليون وتشانيا) وهي من اهم اماكن السياحة في اليونان ، و تجذب إليها اعدادا غفيرة من السائحين سنوياً. وتقع في جزيرة تكريت، في منتصف الطريق على طول الساحل الشمالي ، عند سفح سلسلة جبال بسييلوريت. وهي مدينة عريقة يرجع تاريخ إنشائها إلى عام 1204. وأهم ما يميزها هو فن العمارة الفريد جداً والذي يلفت الأنظار إليه من الوهلة الأولى. ستشعر وأنت تتجول وسط الشوارع الصغيرة الضيقة كأنك عدت بالزمن إلى الوراء. تضم العديد من القصور والكنائس الفينيسية اثر الاحتلال الفينيسي لها، والعديد من المساجد الصغيرة في الحقبة التركية.

يوجد في هذه المدينة الكثير من الأسواق التي يمكنك من خلالها شراء بعض الهدايا التذكارية وزيارة الاثار القديمة الموجودة هناك مثل قلعة ريثمون الشهيرة.

اهم المعالم السياحية في ريثمون

 

قلعة ريثمون الشهيرةقلعة ريثمنون اليونان

بنت حكومة البندقية عام 1540م قلعة ريثمون في ثلاثين سنة، ثم جاء القائد التركي علي أولوظ وهدمها بالكامل، ولكن أعيد بناؤها بعد ذلك على أسلوب البناء البندقي ، وعندما تتجول في القلعة تحكي لك لوحاتها عبور حكام البندقية والدولة العثمانية إلى الحكومة اليونانية الحديثة على جدران القلعة وأبراجها.

 

 

 

جولة في المدينة القديمةمدينة ريثمون القديمة

كل المتعة ستجدها حين الاستكشاف سيراً على الأقدام ، والشوارع المرصوفة بالحصى في البلدة القديمة الخالية من السيارات في ريثمنون والتي تأخذك من خلال تصميمها على نظام شبكي ، فيعكس مزيج من الأساليب المعمارية تاريخ المدينة ، لذا ستشاهد معالم الجذب مثل رواق البندقية من القرن16 ونافورة ريموندي التي تعود إلى القرن17 مع تدفق المياه من أفواه الأسود الثلاثة . المئذنة العثمانية من عام 1890 ، وهي عبارة عن مجموعة من الكتابة على الجدران المعاصرة ، والمقاهي والمطاعم الحديثة المليئة بالطلاب كون المدينة الحديثة مشهورة بالجامعة التي تضمها.

 

 

فورتيزاحصن فورتيزا ريثمون اليونان

بحلول القرن السادس عشر ، كان الأتراك العثمانيون يتقدمون بسرعة نحو أوروبا. بين عامي 1573 و 1580 ،لهذا بنى الفينيسيون هذا الحصن الضخم ، الذي تم بناؤه مع حصون قوية، لحماية الجزيرة ضد الاتراك، وأيضاً كمكان يمكن للسكان المحليين اللجوء إلي. حصن فورتيزا يملك اطلالات رائعة على الميناء لن تندم على زيارته.

 

 

 

دير اركاديدير أركادي ريثمون اليونان

يقع هذا الدير الذي يعود تاريخه إلى القرن الـ 16 وسط التلال الريفية في Psiloritis (Mount Idi) على بعد 23 كم جنوب شرق Réthymnon ، وتحيط به جدران حجرية عالية. اليوم  إنه مكان هادئ بشكل رائع ، مع كنيسة باروكية مبهجة وحديقة ورود.

 

 

 

 

أرغيروبوليأرغيروبولي ريثمون اليونان

تقع أرغيروبولي على بعد 27 كيلومترًا جنوب غرب ريثمنون ، وتتميز بكونها باردة وجديدة خاصة بسبب الشلالات الصغيرة التي لا حصر لها والتي ترتفع من الينابيع الجوفية. يقع Argyroupoli وسط المساحات الخضراء والأشجار المورقة، ويتميز بتاريخ غني يعود إلى العصر الروماني – كما كان محبوبًا لدى الفينيسيين، وأصبح فيما بعد مركزًا لمقاومة كريت ضد الأتراك. اليوم ، تشتهر بشكل خاص بحاناتها الممتازة المتخصصة في لحم الضأن المشوي ، مع تناول الطعام في الهواء الطلق على تراسات حجرية تحت الأشجار وقريبة من الشلالات.

 

اشهر جزر اليونان

 

جزيرة كريت

السياحة في كريت اكبر جزر اليونان

، أكبر الجزر واجملها في اليونان وخامس أكبر جزيرة في البحر المتوسط بساحل رائع يبلغ طوله 1000 كيلومتر مع العديد من الخلجان والجزر ذات الشواطئ الرملية الناعمة على طول البحر الأبيض المتوسط ، يجب عليك زيارتها دون أدنى شك، ولعل افضل ما في كريت هو أن هناك الكثير من الانشطة والاماكن السياحية التي تستطيع رؤيتها اي انك تستطيع بسهولة قضاء أسبوع أو أسبوعين في الجزيرة نفسها دون أن تشعر بالملل.

تقع جزيرة كريت جنوب بحر ايجة، وهي عبارة عن أرض مستطيلة الشكل يبلغ طولها من الشرق إلى الغرب حوالي 255 كم، وعرضها 50 كم، أما المساحة الكلية للجزيرة فتبلغ حوالي 8331 كم مربع، وتصل أعلى قمة فيها إلى 2456 مترا متمثلة في جبال أيدهي أوروس. يحيط بالجزيرة عدد من السهول الساحلية، تمر من خلالها بعض من الأنهار القصيرة سريعة الجريان. وبالتالي فان جزيرة كريت هي خليط عجيب كون على مر التاريخ اجمل رسمة على الاطلاق جمعت روعة بقايا الحضارات الرائعة، مع الشواطئ المذهلة، والمناظر الجبلية المثيرة للإعجاب، إلى جانب الوديان الخصبة والممرات شديدة الانحدار.

جزيرة كريت اليونان

 

اهم المعالم السياحية في جزيرة كريت

 

منطقة تشانيا (هانيا)جزيرة كريت منطقة تشانيا

تقع على الجانب الغربي من جزيرة كريت، وتهيمن عليها مشاهد الجبال البيضاء الرائعة و الطبيعة الخلابة، علاوة على الخدمات السياحية والأنشطة المتنوعة والمثالية لجميع خيارات السائحين كأن تتجول بين الشوارع ذات الأزقة الضيقة في المدينة القديمة بطابع رومنسي والتي تشبه المتاهة، بما في ذلك قصور البندقية الجميلة، والنوافير والأماكن القديمة ذات اللون الباستيلي المحاطة ببقايا جدران دفاعية تعود للقرن 16.

 

 

 

هيراكليون (إيراكليون)هيراكليون عاصمة كريت

هي عاصمة الجزيرة والأكبر والأكثر كثافة سكانية في جزيرة كريت، وتتنوع بشكل رائع بين سلسلتين جبليتين في مشهد رائع، كما تتميز بالكنوز الأثرية الاستثنائية، والمستوطنات الساحلية الهامة، وسلسلة من القرى الخلابة، والوديان الشاسعة مع بساتين الزيتون وكروم العنب، علاوة على البنية التحتية السياحية المنظمة التي تعد ضمن الأفضل في كريت.

 

 

 

لاسيثيلاسيثي جزيرة كريت

ستكون على موعد مع أربع مراكز شبه حضرية؛ أيوس نيكولاوس، إيرابيترا، سيتيا ونيبولي، حيث ان السكان غاية في اللطف والبشاشة وهنا ايضا ستجد الغابة الأسطورية وخليج ميرابيلو، وطواحين الهواء على هضبة الجزيرة، والشواطئ المغطاة بالماء البلوري والمدن الجميلة والمنتجعات الفندقية الفاخرة والتي تشكل جميعها عالما رائعا يستحق منك الاكتشاف.

 

 

 

وادي سامارياالحديقة الوطنية ساماريا جزيرة كريت اليونان

يعتبر هذا المكان من اجمل الاماكن السياحية في جزيرة كريت وهي عبارة عن حديقة وطنية رائعة يمكن اعتبارها من اجمل الحدائق في اوروبا، تحوي الحديقة شلالات وممرات ومنحدرات ومناظر طبيعية خلابة تسر الناظرين وتبث في النفوس الراحة والاطمئنان.

 

 

 

 

اكواريوم اكواورلداكواريوم اكواورلد كريت اليونان

هو اول حوض اسماك في جزيرة كريت ويعتبرمن رموز السياحة في اليونان ، يضم مجموعة من الحيوانات والاحياء البحرية التي تعيش في جزيرة كريت والمنطقة المحيطة بالاضافة الى مجموعة من الزواحف ويوفر فرصة الاقتراب من الحيوانات ومداعبتها والتقاط الصور التذكارية معها، بعض الحيوانات قد يتطلب الاقتراب منها بعض الجرأة.

افضل فنادق جزيرة كريت

جزيرة زاكينثوس

زكينثوس اليونان

جزيرة زاكينثوس تعرف أيضاً باسم خورا، وسُكنت بالبشر منذ العصر النيوليثي، وخضعت لحكم الفينيسيين في القرون الحديثة، كما سيطر عليها العثمانيون، والفرنسيون، والبريطانيون، وانضمت لليونان في العام 1864م، وفي العام 1953م تعرضت لزلزالٍ مدمرٍ هدم جميع المباني الأثرية والتاريخية التي تعود إلى العصر الفينيسي، لكنّها شُيدت مرّةً أخرى على الطراز الفنيسي القديم.

تتمتع بمناخ معتدل كما انها محاطة بالوديان والطبيعة الخصبة والسواحل التي تبلغ طولها 123 كم، وتعد الجزيرة واحدة من أجمل الجزر الشعبية في البحر الأيوني والتي تعد ثالث أكبر جزيرة فيه، بمساحة تبلغ 406 كم مربع، وتعد مقصداً سياحياً هاماً في اليونان لما تضمه من كهوف وشواطئ تتميز برمالها الناعمة ومياهها النظيفة كذلك فان الحياة الليلية المكثفة تجعل منها مقصدًا مُفضلًا للشباب.

تضم الجزيرة أكثر من 7000 نوع مختلف من الزهور التي تزين الجزيرة بلوحة فنية من رسم الطبيعة، وتحرص الجزيرة على حماية الحيوانات المهددة بالانقراض منها السلاحف البرية التي تعد مصدراً لجذب السياح ومحبي الزواحف حول العالم لمشاهدتها.

ومن أبرز معالمها السياحية: متحف ديونيسوس سولوموس: سمي بهذا الاسم نسبة إلى الشاعر ديونيسوس سولوموس اليوناني. كنيسة القديس ديونيسوس. المدينة القروسيطية. الميناء الفينيسي.

اهم معالم السياحة في جزيرة زاكنيثوس

 

المتحف البيزنطيالمتحف البيزنطي زاكينثوس

يوجد في شارع ساموس، وتعود القطع الأثرية الموجودة فيه إلي القرن الثاني عشر. يوجد به لوحات نادرة للدولة البيزنطة والجديرات مكتوب عليها عبارات افتتاحية قديمة وبعض الكتب والمجلدات التي تعود إلى قرون مضت. كما يحتوى المتحف على أشياء تخص الاديرة والكنائس ورهبان تلك الفترة. فهو من أهم المعالم الاثرية السياحية على جزيرة زاكينثوس اليونان.

 

 

 

شاطئ نافاجيوشاطئ نافاجيو زاكينثوس اليونان

يبعد حوالي 32كيلومتر عن جزيرة زاكينثوس اليونان، ويُعرف بشاطئ الحب وهو وجهة مناسبة لقضاء عطلة شهر العسل في اليونان، حيث أن هناك لا تشعر سوي بالحب في كل مكان، وخاصة عند الصخرة العالية التي تتوسط مياه البحر الأرجوانية مع الرمال الذهبية في مشهد خلاب. يعد شاطئ نافاجيو من أكثر شواطئ اليونان ازدحام بالسائحين فهو وجهة سياحية لها شعبية كبيرة.

 

 

 

مدينة زاكينثوسمدينة زاكينثوس اليونان

تقع شرق جزيرة زاكينثوس اليونان وهي لها تأثر بالبندقية واضح جداً من أيام عهد الاتراك، حيث كانوا يسيطرون علي المكان كله قبل الاستقلال اليوناني وقد دُمر كثير من الأبنية التاريخية الشامخة بها بسبب عوامل السنين والزلازل، ولكن مازال يوجد أطلال لبعض الاثار العريقة. تتميز المدينة بأجمل الشوارع المليئة بالمقاهي والمطاعم والمحلات.

 

 

 

قصر روماقصر روما زاكينثوس

وهو موجود في منطقة كارير، وتم تشيده سنة 1660 ويعد من أقدم الاثار هناك. به تراس رائع وديكور كلاسيكي يظهر في شكل الأثاث الانيق والسجاد الذي يعود إلي قرون مضت. به لوحات رائعة تزين الجدران باجمل الرسومات لكبار الفنانين. ويعد القصر مزاراً سياحياً رائعا خاصة للعائلات.

 

 

كهوف كيريكهوف كيري زاكنثوس اليونان

هى مجموعة من الكهوف الموجوده على شواطئ البحر،وتبعد عن جزيرة زاكينثوس اليونان بحوالي أربعة عشر كيلو متر. تتمتع بمجموعة من الشعب المرجانية التى تستطيع رؤيتها من خلال مياه البحر الصافية. وتعتبر من المناطق السياحية المميزة على الجزيرة واليونان بأكملها.

 

 

 

الحديقة البحرية الوطنيةالحديقة البحرية الوطنية في زاكينثوس

 

تقع في الجنوب الشرقي من جزيرة زاكينثوس اليونان، وتعتبر محمية طبيعية بحرية للأسماك النادرة والسلاحف المهددة بالإنقراض. فيمكنك أن تسبح فيها عبر القوارب لترى السلاحف و والشعب المرجانية الملونة. يُحيط بالمكان الجبال الخضراء ، فهى من الاماكن السياحية الخلابة على الجزيرة.

 

افضل فنادق جزيرة زاكينثوس

جزيرة سانتوريني

جزيرة سانتوريني السياحة في اليونان

هذه الجزيرة من اشهر الجزر في اليونان،و تسمى رسميا ثيرا وتقع في جنوب بحر إيجة في أرخبيل كيكلاديس على بعد 200 كم جنوب شرق اليونان. يبلغ عدد سكانها حوالي 14 الف نسمة. حيث يوجد بها الكثير من القرى المعلقة تحوي البيوت ذات اللون الابيض والاسقف الزرقاء، كما ستجد أن جميع الطرق داخل الجزيرة مرصوفة بالحصى. أما عن الشواطئ فلن نستطيع أن نجد كلمات توصف جمال الطبيعة الخلابة في سانتوريني، حيث البحر بلونه الأزرق الخلاب في تناغم مذهل مع السماء الصافية. وقد حصلت عام 2010 على مركز مُتقدم بين مصاف الجزر حول العالم في الجمال الطبيعى. وتعد الجزيرة من اكثر اماكن السياحة في اليونان شعبية بين السياح.

يبقى المشهد الاروع على جزيرة سانتوريني هو غروب الشمس فهو المشهد الوحيد في العالم الذى يحصل على التصفيق بمجرد أن ينتهى. ننصحك بان لا تضيع فرصة التقاط صورة نادرة لغروب الشمس فى هذه الجزيرة لانه حقا سيجعلك تشعر بحالة من الصفاء والاحساس بالروعة. يكون وقت الغروب مكتظ بالناس يتسابقون لرؤية هذا المشهد الساحر .

غروب الشمس جزيرة سنتوريني

 

اهم الاماكن السياحية في سانتوريني

 

شاطئ كماريشاطئ كماري جزيرة سنتوريني

اشهر شواطئ سنتوريني ويبعد حوالي 10 كم عن مدينة فيرا عاصمة جزيرة سنتوريني، يمكنكم مشاهدة الصخرة العملاقة التي تبرز من وسط البحر وهي مشهورة باسم ميسا فونا، رمال الشاطئ معروفة بلونها الاسود، زيارة الشاطئ في الصباح او المساء من اجمل الاشياء التي يمكنك القيام بها في جزيرة سانتوريني .

 

 

 

مدينة اكروتيريمدينة اكروتيري

تعتبر زيارة أكروتيري في جزيرة سنتوريني اليونانية فرصة لا تفوت فهي مدينة أثرية دفنت تحت الرماد البركاني منذ القديم وقد جرى الحفاظ عليها وترميمها بشكل مذهل، ننصحكم بزيارة هذا المعلم والعيش مع الاثار القديمة.

 

 

 

 

التجول في مدينة فيراالتجول في مدينة فيرا

تشتهر مدينة فيرا في جزيرة سانتوريني بجمال أزقتها وأبنيتها اليضاء، حيث تجد شوارعها الضيقة مرصوفة بالحصى الابيض الجميل ومليئة بالمتاجر والمقاهي والفنادق، ننصحكم بالتجول في هذه المدينة والاستمتاع بجمال المناظر التي توفرها واذا مااستطعت الوصول الى مكان مرتفع فإنك سترى مشاهد رائعة وشاملة لعمارات هذه المدينة الجميلة والبحر في رسمة فريدة من نوعها حقا.

 

 

 

افضل فنادق سانتوريني

معالم في اليونان لاتفوتك

الشاطئ الاحمر

الشاطئ الأحمر

إن هذا الشاطئ يتميز باللون الأحمر الذي لن تجده في أي مكان اخر، والسبب في هذا إنه يقع ضمن منطقة صخور بركانية. وبالرغم من صغر مساحته إلا انه يكتظ بالسائحين في الموسم الصيفي. ومن أجمل الأنشطة التي يحب السائحين القيام بها هي الصعود لمشاهدة الاطلالة البانورامية الرهيبة من أعلى الجبل وكذلك شراء أجود أنواع العنب والفواكه الطازجة. وهو من أشهر أماكن السياحة في اليونان.

طواحين كاتو ميللي

طواحين كاتو ميللي

إنها من أشهر معالم السياحة في اليونان الأثرية التي يفضل السائحون زيارتها، وكانت تستخدم في طحن الحبوب قديماً. والأجمل من هذا كله هو جمال المنظر الطبيعي وذلك نظراً لوجودها بالقرب من الميناء.

 

الخلاصة

من الجميل ان تجمع في سفرة واحدة الثقافة والسياحة مع المرح وهذا ماستجنيه من السفر الى اليونان اذا ستكون محظوظا بالعيش في اهم حقبة تاريخية مرت على البشرية الاوهي الحقبة الرومانية ورؤية الاثار وسماع حكاياتها مباشرة.

Leave a reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *