Hit Enter to search or Esc key to close
تل ليكابيتوس اثينا

السياحة في اثينا

السياحة في اثينا

تل ليكابيتوس اثينا 2019-10-14T17:54:40+03:00

هناك الكثير من الاشياء التي ستجعلك تضيف السفر الى اثينا في قائمة اهتماماتك اثناء السياحة في اليونان، فهي مدينة عصرية تجمع بين الاثار القديمة والسياحة الحديثة التي تضمن لك ولعائلتك رحلة ممتعة ومريحة. وهذا سنفصله في مقالنا هذا عن السياحة في اثينا.

السياحة في اثينا

تقع أثينا العاصمة الاكثر كثافة سكانية والاكبر مساحة في جنوب اليونان على سهل أتيكا بين نهرين هما إليسوس وكيفيسوس، وهي محاطة من ثلاث جهات بقمم جبال تدعى هيميتو بارتفاع 1,026 مترا وبينديلي بارتفاع 1,109 مترا وجبل بارنيثاس بارتفاع 1,413 مترا. اما من الجهة الرابعة فتطل على خليج سارونيكوس الواصل إلى البحر الأبيض المتوسط. يعود اسم المدينة إلى “أثينا” إلهة الحكمة الإغريقية. وهي واحدة من أقدم المدن في العالم، ويمتد تاريخها لأكثر من 3400 عام.

ان افضل اوقات السفر الى اثينا هو شهر سبتمبر حيث المناخ المعتدل كذلك فاغلب الاماكن السياحية ستكون غير مكتضة بسبب ان المدارس قد بدأت واغلب الاجازات الصيفية قد انتهت وسيجد الازواج الجدد وكبار السن فرصة اكبر في قضاء عطلة اكثر هدوءا وخصوصية.

تتمتع تلك المدينة الرائعة أيضا بالعديد من المتاحف والمعابد القديمة. وبالفعل فإن رحلة إلى اليونان ليست كاملة دون زيارة إلى أثينا، باعتبار ان جميع المعالم السياحية على مسافة قريبة من بعضها البعض، مايعني انك تستطيع السير على الاقدام لمزيد المتعة كما أن أثينا هي أيضا محور النقل إلى الجزر اليونانية اما بحرا او جوا.

المواصلات في اثينا

المواصلات في اثينا

تتضمن شبكات النقل العام في اثينا مزيجا من الحافلات والقاطرات المختلفة تشرف عليها هيئة النقل المدني وتصل الحافلات إلى أي مكان تقريباً. والجدير بالذكر ان ميزة المواصلات في المدينة تتيح لك تذكرة واحدة للتنقل عن طريق المترو والقطار والترام والحافلة لعددٍ غير محدود من المرات داخل أثينا لمدة 90 دقيقة أو 24 ساعة أو 3 أيام بحسب نوع التذكرة. وقد تم تحديث نظام مترو أثينا الجديد ويعد الآن وسيلة حديثة ومنظمة للتنقل.

اماكن سياحية في اثينا

 

الاكروبولالاكروبول اثينا

انه الصورة الأبرز لليونان، ويتربع شامخا على صخرة مسطحة فوق المدينة، كأعظم تحفة معمارية صامدة منذ العصور القديمة اليونانية، إذ يحافظ هذا الموقع التاريخي على عبق الأزمنة القديمة، ويضم العديد من المباني والمعابد التي يعود تاريخها إلى قرن من الزمان مثل معبد أثينا نايكي وإيريشيثيون وبوابة بروبيليا اللافتة للنظر ومتحف أكروبوليس الذي يجمع الكثير من النفائس الموجودة في الموقع الأثري.

 

 

البارثينونالبارثينون اثينا

معبد البارثينون نخصه بالذكر لانه أكبر وأفضل نصب تذكاري تم الحفاظ عليه بين أطلال الأكروبول. تم بناء البارثينون في القرن الخامس عشر قبل الميلاد على قمة تلة الأكروبوليس، ولايعد فقط موقعا أثريا فريدا أو مزارا فنيا ملهما، ولكن أيضًا أكبر نصب تذكاري تاريخي في العالم.

 

 

 

 

منطقة بلاكامنطقة بلاكا في اثينا

تعد المنطقة الأكثر حيوية في المدينة ،مع منازلها الكلاسيكية ولكن الجديدة وأسقفها القرميدية الحمراء المحيطة بتلة أكروبوليس، ومع مزيج انتقائي من المقاهي والمطاعم والمتاجر والمتاحف المثيرة للاهتمام. يجب عليك ان تتوه في ازقتها المنعرجة حتى تشعر بروعة السياحة في اثينا.

 

 

 

المتحف الأثري الوطنيالمتحف الأثري الوطني اثينا

في مدينة مليئة بالمتاحف الاكيد ان هناك متحفا يتميز بمعروضاته عن الجميع وهذا هو المتحف الأثري الوطني في اثينا والذي يعتبر واحدا من اعظم المتاحف في العالم. وبالفعل سوف تجد عند زيارته كنوزًا رائعة من الماضي المجيد، بما في ذلك المنحوتات، والمجوهرات، والفخار، وجهاز أنتيكيثيرا المذهل ، وهو جهاز كمبيوتر عمره 2000 عام وجد في حطام سفينة، والذي يعتبر أول حاسوب في تاريخ البشرية.

 

ميسيناميسينا اليونان اثينا

تقع على بعد 90 كم جنوب غرب أثينا، في منطقة البيلوبونيز، وتخرج اليها الرحلات اليومية الأكثر شعبية بين الزائرين في المدينة، لاسيما الباحثين عن التاريخ اليوناني الرائع، خاصة أن المنطقة تشمل الكثير من الاماكن السياحية، بما في ذلك؛ قصر أجاممنون وقبر Clytemnestra وبوابة Lion’s Gate الشهيرة على مستوى العالم، فضلا عن ذلك ستستمتع أيضا عند الزيارة بمجموعة متنوعة من المناظر الطبيعية الخلابة.

 

 

معبد بوسيدونمعبد بوسيدون اثينا

لمحبي الاكتشاف والمغامرة لمسافات بعيدة هذا معبد بوسيدون الواقع في كيب سونون في اقصى نقطة في جنوب شبه جزيرة أتيكا تقريبا 69 كم من أثينا كابرز المعابد في اليونان. فإذا كنت ترغب في مشاهدة افضل غروب للشمس، عليك زيارة معبد بوسيدون، في رحلة ممتعة تتخلها مشاهد ساحرة على طول الساحل الرائع. وقد تم تشييد هذا المعبد ذو الأهمية الأثرية على أرض رأسية على بعد 50 كم فوق بحر إيجه، ويعد واحدا من اهم الاماكن السياحية في أثينا .

 

 

سوق أثينا المركزيسوق أثينا المركزي

سوق أثينا المركزي هو مكان مليء بالحيوية والمنتجات الغذائية في قلب أثينا، وبالفعل سوف تجد هناك أفضل الأسماك واللحوم والخضراوات الطازجة في المنطقة، حيث يعرض السكان المحليون بضائعهم، وإن خططت للزيارة ستحظى بتجربة فريدة من نوعها لن تنساها.

 

 

 

 

تل ليكابيتوستل ليكابيتوس اثينا

يقع في مكان مرتفع فوق أثينا، ويوفر إطلالات على المدينة بأكملها تصل إلى بحر إيجه، ويتميز المكان بجو رومنسي رائع نوصيك بزيارته في وقت غروب الشمس، للاستمتاع بأجمل المشاهد التي لا تنسى.

 

 

 

 

انشطة سياحية اخرى لا تفوتك في اثينا

 

فرصة الاستمتاع بالهدوء بعيدا عن صخب المدينة

جولة في جبل هيميتوس اثينا

هيميتوس او يميتوس هو وجهتك لنيل قسط من الاسترخاء بعيدا عن صخب اثينا، انه جبل قريب في الجزء الشمالي من المدينة. يكثر به المتجولون، مع محبي النزهات وعشاق الدراجات، بالإضافة إلى عشاق الطبيعة، قم بحمل وجبة غداء وانطلق فالجبل مغطى بغابة الصنوبر الخصبة ويتميز بأديرة تاريخية ، ومسارات مميزة ، وحتى بعض الكهوف الخفية.

زيارة متحف الهواء الطلق في اثينا

متحف الهواء الطلق في اثينا

هناك شوارع في اثينا تعتبر متحفا مفتوحا ينبض بالحياة ماعليك فقط سوى السير فيها واكتشاف جدرانها الحية والمليئة بالمعاني الجميلة نوصيك بالتجول حول Exarcheia و Psyrri حيث سترى بعض الأعمال المثيرة للإعجاب.

التحف الاثرية في محطات المترو

التحف الاثرية في محطات المترو اثينا

الغريب انه أثناء بناء شبكة المترو، تم اكتشاف العديد من التحف الأثرية، حينها قررت مدينة أثينا عرضها بحيث يمكن للمواطنين والزوار على حد سواء الاستمتاع بها. وكان هذا بالتعاون مع شركة الميترو وهي تقع في الطابق العلوي من محطات مترو سينتاجما وبانيبيستيو وأكروبوليس وموناستيراكي.

تغيير الحراس في اثينا

تغيير الحرس أمام البرلمان في ميدان سينتاجما اثينا

إن تغيير الحرس أمام البرلمان في ميدان سينتاجما يعد من المعالم السياحية الجديرة بالمشاهدة، فلا تفوت الزيارة يوم الأحد في الساعة 11 صباحا، حيث يكون الاحتفال أكثر إثارة للإعجاب مع مجموعات أكبر من الحراس.

افضل فنادق اثينا

فندق غراند بريطانيا

يقع مقابل ساحة الدستور ومجلس البرلمان في المدينة، يتميز بموقعه القريب من المعالم السياحية والاسواق والحي التجاري، يوفر الفندق اماكن اقامة راقية مع اطلالات جميلة على المدينة. حسب التقييمات فهو افضل فنادق اثينا.

غريك اوتيل بالاس أثينا

موقعه في قلب المدينة على بعد 100 متر فقط من محطة المترو، يمكنك ايجاد العديد من المعالم السياحية بالقرب من مكان الاقامة مثل منطقة بلاكا ومعبد ومتحف اكروبوليس.

فندق نيو

يقع هذا الفندق الراقي في قلب اثينا على بعد 200 متر فقط من ميدان Syntagma  كما انه قريب من معالم الجذب السياحية في المدينة كالآثار الرومانية القديمة في بلاكا ومعبد اكروبوليس والمنطقة التجارية وغيرها .

فندق أثينسواس

يتمتع بموقع مميز في شارع ديونيسوس أريوباغيتو للمشاة الذي يوفر اجمل المناظر في اثينا مقابل معبد أكروبوليس والمتحف الجديد، الفندق قريب جداً من معبد زيوس الاولمبي الشهير كما ان محطة المترو تبعد حوالي 150 متر عن موقع الفندق.

الخلاصة

كانت رحلة رائعة الى اثينا والاكيد انك انت ايضا ستستمتع بكل تفاصيلها التي ذكرناها واكثر. لا تفوت فرصة السياحة في اثينا واجعلها ضمن قائمة وجهاتك في عطلتك المقبلة مع العائلة والاصدقاء.

Leave a reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *