Hit Enter to search or Esc key to close
Blog thumbnail

السفر الى انجلترا

السفر الى انجلترا

Blog thumbnail 2019-05-16T12:04:28+03:00

هل سمعت عن الامبراطوريّة التي لا تغيب عنها الشّمس وانتابك فضول كبير لاكتشاف معالمها التّاريخيّة  ومناظرها الطّبيعيّة وشعبها المتأصّل في العراقة؟

سيساعدك هذا الدّليل على معرفة أهمّ المعلومات حول السّفر إلى إنجلترا من خلال أهمّ المعالم والأنشطة التي يمكنك القيام بها للاستمتاع برحلة لا تُنسى.

السياحة في انجلترا

لم انجلترا ؟

لا يكاد يمرّ شهر أو أسبوع دون أن يلتفت العالم إلى المملكة المتّحدة، فما اتّخذته من قرارات سياسيّة من قبيل مغادرة الاتحادِ الأوروبّيِّ والحفاظِ على النّظامِ الملكيِّ يدفع بالكثير إلى التّساؤل عمّا يميّز هذه الدّولة عن غيرها. لا نستغرب انجذاب السّيّاح إليها مثلا بسبب اللّهجة البريطانيّة التي تعود بالسّامع إلى العصر الفيكتوريّ العريق، أو مسرحيّات شكسبير، أو الحياة الملكيّة الفاخرة، وغيرها، ممّا يجعل من المملكة المتّحدة محطّ أنظار المسافرين.

ما الفرق بين إنجلترا والمملكة المتّحدة؟

الفرق بين انجلترا وبريطانيا

يعتمد الكثير من النّاس اسم “إنجلترا” للحديث عن مملكة متكوّنة من أربعة بلدان تربطها علاقات سياسيّة وثقافيّة وتاريخيّة متجذّرة. في الحقيقة، ليست إنجلترا إلّا جزءا من أجزاء المملكة، ولذلك، من المهمّ تعريف إنجلترا في هذا الدّليل الشّامل وتوضيح موقعها الجغرافيّ في المملكة المتّحدة قبل تقديم اقتراحاتنا.

تتكوّن المملكة المتّحدة من أربع دول: إنجلترا، سكوتلاندا، وايلز، وإيرلندا الشّماليّة. وتعتبر إنجلترا من أكبر الدّول في المملكة. عاصمتها لـــندن هي عاصمة المملكة. تحدّ إنجلترا سكوتلاندا شمالا، والويلز غربا، وإيرلاندا في الشّمال الغربيّ. وتقع كلّ هذه البلدان في الشّمال الغربيّ للقارّة الأوروبّيّة. يعتبر الموقع الجغرافيّ للمملكة عموما، ولإنجلترا على وجه الخصوص، محطّ نقاش حول مدى انتماء إنجلترا الجغرافيّ والسّياسيّ إلى أوروبّا.

اللغة

اللغة الرّسميّة بإنجلترا هي الإنجليزيّة. عموما، تفي بالغرض بعض التّعابير الأساسيّة من قبيل القاء التحية والتعريف بالنفس والسؤال عن مكان ما…اللهجة البريطانيّة لهجة الأسرة الملكيّة على مرّ العصور،لذى فهي تنميّز  بالبطء في الكلام والوضوح في التّعبير، ولذلك، لا تخجل من التّكلّم ببطء.أما عن استخدام اللهجة الأمريكيّة، فذلك أيضا مفهوم ومقبول.

بم تشتهر انجلترا على وجه الخصوص؟

تاريخيّا، كانت المملكة المتحدة تُعرف بالمملكة التي لا تغيب عنها الشمس، اذ امتدّ نفوذها من الجزء الشّماليّ للقارّة الأمريكيّة إلى شرق الهند وأستراليا وبعض البلدان الإفريقيّة. كما لا تغيب إنجلترا عن السّاحة الأكاديميّة، إذ ما تزال قصائد السّوناتس ومسرحيّات ميلتون والرّوايات الإنجليزيّة بأنواعها مركز اهتمام الأدبيّين بمختلف جنسيّاتهم. لقد مرّت إنجلترا بحملات تجديديّة دينيّة وثقافيّة ولغويّة وسياسيّة مختلفة على مرّ العصور، وسوف تلاحظ حتما هذه الفتراتِ عند زيارتك للمعالم والمتاحف في أماكن مختلفة سنقترحها عليك

انجلترا

العملة

لا تعتمد انجلترا (أو بريطانيا ككلّ) اليورو، بل تعتمد عملتها الخاصّة وهي الجنيه الإسترليني. إذا لم تتمكّن من صرف العملة في بلدك توجد العديد من مكاتب الصّرف داخل البنوك ووكالات السّفر ومكاتب البريد (مثل آبي وود بوست أوفّيس)  والمطارات ومحطّات القطار. خذ وقتا كافيا لزيارة مكاتب كثيرة حتّى تتمكّن من مقارنة الأسعار.

المواصلات

المواصلات في انجلترا

توجد بإنجلترا أكبر شبكات النّقل الحضري في العالم، إذ تمتدّ أنظمة الحافلات والطّرقات على مساحات هائلة. فنجد:

  • الحافلات المزدوجة: هي أيقونة من أيقونات إنجلترا، وهي وسائل نقل فعّالة ورخيصة ستمكّنك من التّنقّل سريعا، وهي أيضا مناسبة للتّجوّل السّريع في أنحاء المدن والرّحلات السّياحيّة.
  • قطار الأنفاق: إذا قمت بزيارة العاصمة لندن، فلا تفوّت على نفسك فرصة ركوب قطار الأنفاق الذي سيجول بك من وسط مدينة لندن إلى أطرافها.
  • سيّارات الأجرة بأنواعها
  • العربات الهوائيّ

اشهر مدن انجلترا

مانشستر

مانشستر

تقع مانشستر شمال غرب إنجلترا، وهي منبع الثّورة الصّناعيّة في أروبا الغربيّة وأول مدينة صناعيّة في العالم. تشتهر هذه المدينة بالنّوادي الكرويّة العالميّة من قبيل مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي. تعرف مانشستر بالعدد الكبير للجاليات العربيّة بها من قبيل اليمنيّين واللّيبيّين لأسباب تاريخيّة تعود إلى العصر الإيليزابيثيّ الذي تميّز بالعلاقات الطّيّبة التي ربطت إنجلترا بالعرب. يعد مطار مانشستر مركزا للمدينة ويحتل المستوى الثّاني بعد مطار لندن في مستوى الازدحام. يفضّل أغلب المتساكنين في مانشستر ركوب الحافلات، ولكن الكثيرين يفضّلون أيضا السّير على الأقدام نظرا لاعتدال المناخ.

اهم معالم مانشستر

 

استاد الاتحاداستاد الاتحاد

بني الملعب أساساً ليكون كملعب أولمبي بطاقة إستيعابية تصل إلى 38 ألف متفرج، ليكون الملعب الرئيسي في ملف مدينة مانشستر الذي تقدمت به لطلب استضافة دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2000، ولكن هذا العرض فشل. وعمومًا تم بناء الملعب بعد ذلك كي يستضيف دورة ألعاب الكومونولث 2002. وكلف بناء الملعب 110 مليون جنيه إسترليني. ولضمان مستقبل الملعب بعد دورة ألعاب الكومنولث 2002، اتفق مجلس مدينة مانشستر مع نادي مانشستر سيتي على استئجار الملعب لبجل بديلاً للملعب الفريق السابق ملعب ماين رود. عملية تحويل الملعب من ملعب أولمبي إلى ملعب كرة قدم، كلف مجلس مدينة مانشستر 22 مليون £

سنترال بارك مانشسترسنترال بارك مانشستر

هو امتداد كبير من الأراضي العشبية المفتوحة مع مجموعة من المرافق الرياضية
يحتوي  سنترال بارك على حديقة السلام التذكارية الجميلة التي يمكنك زيارتها وعدد من الألعاب والرياضات في المرافق التي يمكنك استخدامها.

متحف العلوم والصناعة مانشستر

متحف العلوم والصناعة مانشسترهو أحد أجمل الأماكن السياحية في مانشتسر ، وهو من الأماكن التي تعرض تاريخ الثورة الصناعية التي قامت في انجلترا، وتم هذا التطور الكبير على أساسها.
يقع متحف العلوم والصناعة في مانشستر وتحديداً في منطقة شارع اوكسفورد التي يعد واحد من اشهر اماكن التسوق في المدينة بشكل خاص، وفي انجلترا بشكل عام.

افضل فنادق مانشستر

اوكسفورد

اوكسفورد

تقع مدينة أوكسفورد جنوب شرق إنجلترا، وتعرف باحتوائها على جامعة أوكسفورد، وتعرف أيضا بالمساحات الخضراء الكبيرة. من أهم النشاطات الاقتصاديّة فيها صناعة السيارات. وأمّا تصميمها المعماريّ، فهو عتيق، وتعتبر قمرة رادكليف من أهمّ المعالم المعمريّة، وشيّدت في القرن 18 ميلادي. تعرف أوكسفورد بحديقة هاركورت وقلعة أوكسفورد.

اهم معالم أكسفورد

قمرة رادكليفقمرة رادكليف

أحد أشهر مباني جامعة أكسفورد، وهي اليوم جزء من مكتبة بودلي. صممها جيمز غيبز بطراز تقليدي إحيائي، وشُرع في تشييد المبنى سنة 1739م ليُفتتح سنة 1749م، بتمويل من السير جون رادكليف وكان طبيبا وأكاديميا وسياسيا بارزا ترك في وصيته مبلغ أربعين ألف جنيها لإنجاز المشروع، ومائة جنيها سنويا لشراء الكتب «إلى الأبد»، ابتداء من السنة الثلاثين بعد تاريخ وفاته.

منتزه هاركورت اكسفوردمنتزه هاركورت اكسفورد

هو واحد من أجمل أماكن السياحة في اكسفورد التي تمتلك جمالا طبيعيا مميزا يختلف بشكل كبير عن نمط الحدائق الانجليزي التي اعتدنا على مشاهدته في أغلب المدن الانجليزية.

يقع منتزه هاركوت في اكسفورد تحديداً في منطقة بيكوك غيت.

قلعة اكسفوردقلعة اكسفورد

هي واحدة من أهم معالم السياحة في اكسفورد التي لها أهمية تاريخية كبيرة لكونها المكان الامثل الذي يأخذ الزائر في رحلة إلى الماضي منذ ما يقارب 1000 عام مضت.

تقع قلعة اكسفورد في منطقة اوكسفورد كاسل.

افضل فنادق أكسفورد

يورك

يورك

هل تساءلت يوما عن أصل تسمية الولاية الأمريكيّة نيو يورك؟ هنا إجابتك. إن اسم نيو يورك مستلهم من المدينة الإنجليزيّة العريقة يورك، وهي تقع في الشمال الغربي لإنجلترا، كما تعتبر إحدى أقدم المدن البريطانيّة. تربطها ببقيّة المدن الإنجليزيّة محطّة قطار مركزيّة.

تتميّز يورك بشوارعها العتيقة ومعالمها القديمة، ولذا، فيمكنك زيارتها سيرا على الأقدام. تعرف يورك بالكنائس والمسرح الملكي وبرج كليفورد.

اهم معالم يورك

كاتدرائية يورككاتدرائية يورك

تسمى ايضا كنيسة كاتدرائية القديس بطرس في يورك واحدة من أكبر الكاتدرائيات في شمال أوروبا كما أنها مقر رئيس أساقفة يورك.

برج كليفوردبرج كليفورد

يعتبر  أحد أهم واشهر المعالم السياحية الموجودة في مدينة يورك، ولا يعتبر البرج معلمًا منفصلًا، لكنه في الحقيقة عبارة عن جزء من قلعة يورك، أما قلعة يورك تلك، فهي مجمع كبير من المباني التي تتراوح زمنيًا ما بين برج كليفورد الذي تم بناءه في القرون الوسطى، وبين مباني عديدة أخرى تم بناءها في القرن العشرين، وعند دخول القلعة يمكن للسائح أن يتجول ليستمتع بمشاهدة متحف يورك الكبير الذي كان في الماضي عبارة عن سجن.

المتحف الوطني للسكك الحديديةالمتحف الوطني للسكك الحديدية

يعتبر  أحد أشهر معالم يورك ويعتبر موطنًا لمجموعة واسعة من أغراض ومقتنيات النقل في فترة من الفترات، ويضم المتحف أكبر مجموعة من قاطرات السكك الحديدية في العالم، ومن ضمن تلك المجموعة نجد أسرع قاطرة للبخار LNER.

المسرح الملكي بيوركالمسرح الملكي بيورك

تأسّس هذا المسرح عام 1744 وتقام فيه الاحتفالات السّنويّة. تمّ تجديد المسرح الملكيّ بمدينة يورك العديد من المرّات، وكانت آخر مرّة عام 1880 في العصر الفيكتوريّ، فقد تغيّر منظره من البسيط إلى الفيكتوريّ القوطيّ ولوحات للملكة إيليزابيث الأولى وبعض شخصيّات شكسبير.

تم استعراض العديد من مسرحيات شكسبير في المسرح الملكيّ، فلا تفوّت عليك فرصة زيارته.

افضل فنادق يورك

الخلاصة

انجلترا لا عجب ان تصنف ضمن اهم البلدان على الخارطة السياحية العالمية فهي تتمتع بتاريخ طويل وعريق وثقافة منتشرة في بلدان العالم من خلال اللغة الانكليزية اضافة الى القلاع والكاتدرائيات والجامعات ذات الابنية الساحرة مع الابراج العالية. انها فعلا فرصة للعائلة والشباب للسفر الى انجلترا والتمتع بعطلة مميزة.

Leave a reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *