Hit Enter to search or Esc key to close
شارع اوكسفورد لندن

السياحة في لندن

السياحة في لندن

شارع اوكسفورد لندن 2019-10-19T12:59:05+03:00

عاصمة المملكة المتحدة بريطانيا، وهي أكبر المدن من حيث المساحة والتعدّد السكاني في بريطانيا، حيث تقع مدينة لندن على نهر التّايمز المشهور، ويعود تاريخ هذه المدينة العريقة إلى العهد الرّوماني، وكانت تسمى على عهد الرومان بمدينة لوندينيوم، وقد بلغ عدد سكانها في عام 2015 ثمانية مليون وستمئة وثلاثين ألف نسمة، وتعتبر مدينة لندن من المدن الرائدة في مجالات الفن والتعليم والتجارة والسياحة والأزياء، وفيما يأتي معلومات عن السياحة في لندن وأهم ميزاتها.

لندن

مدينة لندن هي عاصمة المملكة المتّحدة، وهي أكبر مدن بريطانيا وأشهرها. تقع لندن على نهر التايمز جنوب إنجلترا، وتتميز بتاريخها العريق، وطقسها المغيم البارد. يمكن وصف مناخها بالضبابي الدّائم حتى في وقت الصيف، ولذلك، يطلق عليها لقب “مدينة الضباب”. إن نفوذ لندن السياسي والثقافي والاقتصادي يتجاوز المجال البريطاني ليغطي الساحة الأوروبية كلها. ستجد بهذه المدينة أعرق الجامعات والمسارح والمتاحف والشركات ومقرات المنظمات العالمية الشهيرة.

مازالت لندن تحمل روحا تاريخية عريقة، فقصورها الملكية والمباني العريقة تدعونا جميعا إلى السفر بالزمن إلى الوراء وتأمل المزيج الهادئ بين ماض عريق وحاضر متقدم. إنها مدينة المسرحيين والفنانين والأدباء، وهي المدينة التي انطلقت منها قرارات الحروب وقرار مغادرة الاتحاد الأوروبي.

اسباب السفر الى لندن

تعتبر لندن من اكثر الوجهات السياحية رواجا في العالم،ولكل سائح وجهته في المدينة، وفيما يلي مميزات مدينة لندن:

  • تتميز لندن بالسقف العالي للحريات الذي تمنحه لزوارها وسكانها، مما يعطيهم الحرية الكاملة في التنقل والإقامة دون قيود أو حواجز.
  • تعتبر لندن وجهة مهمة في العالم للسياحة بقصد الدراسة، إذ تحتوي على جامعات ومعاهد تعتبر من الأعرق في العالم.
  • مدينة لندن هي أحد المدن الرائدة في الفن، وفيها العديد من المسارح والمتاحف التي لها تاريخ عريق في الفن العالمي في المسرح والأدب والنحت والفنون التشكيلية.
  • تمتاز لندن بطقسها المعتدل صيفًا والذي يعتبر من أهم مميزات السياحة في لندن وعوامل الجذب إليها.
  • لندن هي أحد أكبر مراكز التجارة في العالم، وهي سوق مهم لأكبر الماركات والعلامات التجارية في مختلف القطاعات.

السياحة العلاجية في لندن

تعد لندن مركزا مهما للسياحة العلاجية في العالم، لاسيما وهي الأولى الى جانب المانيا في مجال الابحاث العلمية وخاصة التي تتعلق بعلاج الخلايا الجذعية، وهي من أكثر الأماكن أمانًا للعلاج، كما أنها تضم أهم المستشفيات التعليمية في العالم مثل إمبريال كوليدج، عدا عن ذلك فإنّ الحكومة البريطانية تقدم الكثير من التسهيلات للوافدين إليها بقصد العلاج.

اهم معالم لندن السياحية

اشهر المعالم التاريخية في لندن

 

ساعة بيج بنساعة بيغ بان

إحدى اهم معالم لندن الشهيرة، والتي تعتبر رمزاً لعاصمة بريطانيا ، حيث يتهافت العديد من السياح من كافة أنحاء العالم لرؤيتها، تبلغ من العمر أكثر من قرن ونصف. تم انشاؤها وافتتاحها في عام 1858م، تشتهر ساعة بيج بن بدقتها المتناهية في قياس الوقت، وتعتبر دقاتها رمزاً للتوقيت العالمي المعروف باسم غرينيتش.

برج لندنبرج لندن

أو قلعة لندن من معالم لندن السياحية الشهيرة، وهو عبارة عن قلعة تاريخية تقع في وسط مدينة لندن في بريطانيا على نهر التايمز من ضفته الشمالية. حيث كان ويليام الفاتح هو من أمر ببناء البرج الأبيض ليصبح رمزًا لقوة الأسرة الحاكمة في إنجلترا فيما بعد.

جسر البرججسر البرج

أشهر الجسور في العالم وأحد أهم الأماكن السياحية في لندن ، وهو جسر معلق ومتحرك يربط بين ضفتي نهر التايمز. يتألف الجسر من برجين رئيسييّن يصل بينهما في الطابق العلوي ممران أفقيان للمشي

عين لندنعين لندن

عجلة الألفية، لندن آي كلها أسماء لمعلم واحد من اهم معالم السياحة في لندن ، حيث تعتبر من أشهر المعالم الترفيهية في العاصمة البريطانية. وقد انشأت احتفالاً بمهرجان بريطانيا سنة 1951، تقع في الطرف الغربي من حدائق اليوبيل، تماماً على ضفة نهر التايمز الجنوبية.

اشهر قصور لندن

 

قصر باكنغهامقصر باكنغهام

يعتبر من أهم قصور لندن سياحة وأحد أهم القصور الملكية في العالم ومقر السكن الرسمي للملكة اليزابيث الثانية. وله مكانة خاصة في بريطانيا الى جانب كونه أحد أهم أماكن سياحية في لندن، يضم القصر حدائق تعد من أكبر الحدائق الخاصة في العالم.

قصر وستمنسترقصر وستمنستر لندن

هو واحد من اقدم القصور الموجودة في لندن، بني منذ القرن التاسع عشر ويتميز بموقعه الاستراتيجي على نهر التايمبز واليوم هو مكان لاجتماع البرلمان في لندن ولاجتماع المجلس العمومي. اجمالا يقع دير ويستمنستر بجانب القصر مباشرة وهو المكان الذي يتوج به ملوك انجلترا ويدفنون به.بناء قصر وستمنسترمخطط ومعقد إذ يضم 1100 غرفة و100 سلم، يمكنك الاستمتاع باكتشاف هذا القصر الرائع.

اشهر شوارع لندن

 

شارع اوكسفوردشارع اوكسفورد لندن

اشهر شوارع لندن على الصعيد الاوروبي ويقع في الجهة الغربية من مدينة لندن. يمتد شارع اوكسفورد على مسافة قدرها 1.5 كم حيث يلتقي بالعديد من الشوارع الفرعية. هذا الشارع المزدحم يمر به يوميا اكثر من نصف مليون شخص وقد  وصلت مبيعاته الى ارقام قياسية تقدر ب 5 مليارات جنيه إسترليني اذ يحتوي على اكثر من 300 محل تجاري.

ريجيت ستريتشارع ريجينت لندن

من اشهر وجهات التسوق على الاطلاق واكثرها حيوية في مدينة لندن يضم شارع ريجنت اكثر من 100 علامة تجارية عالمية منها آبل ولاكوست وهامليز مما جعل منه وجهة سياحية مفضلة يتهافت عليها أكثر من 7.5 مليون زائر في السنة، وهناك أكثر من 20000 شخص يعملون فيه كما يشتهر بأبنيته الاثرية الانيقة المدرجة على قائمة التراث الوطني ويحتوي على الكثير من معالم الجذب التي تشمل الديكورات الداخلية المميزة للمحلات والمعارض الفنية المختلفة بأشكالها فضلاً عن الكثير من الفنادق.

شارع ادجوير (شارع العرب)شارع ادجوير - شارع العرب لندن

شارع العرب لندن انه شارع الاقتصاد العربي بشكله المصغر في مدينة لندن يقع عند تقاطع الزاوية لشارع أكسفورد مع لين بارك، بالقرب من محطة الميترو ماربل آرك.يعتبر شارع العرب مكانا لتواجد مزيج من الثقافات العربية في منطقة واحدة، حيث يجمع شارع ادجوير في لندن جميع العرب من كافة انحاء الشرق الأوسط.

اشهر متاحف لندن

 

 المتحف البريطانيالمتحف البريطاني لندن

المتحف البريطاني لندن كان الوجهة الأكثر جذباً لزوار بريطانيا خلال عام 2015 لتسعة اعوام على التوالي. تم إنشاؤه في عام 1756م. وهو يعرض لنا تاريخ الحضارات الإنسانية وذلك لأنه يحتوي على اكثر من 13 مليون تحفة نادرة جمعت من خلال الاستعمار لاغلب القارات والعديد من الشعوب التي تتالت على الحضارة البشرية.

متحف العلوم والتكنولوجيامتحف العلوم والتكنولوجيا لندن

تأسس عام 1857 في مدينة لندن وفي بداياته كان يعرض الكثير من المقتنيات المختلفة منها القطع الفنية الى ان تم فصله لتشكيل متحف فكتوريا وألبرت و اصبح متحف العلوم لندن مختصاً بالاختراعات والقطع العلمية منذ عام 1909. وهو اكثر متاحف لندن جذباً للسياح من جميع انحاء العالم حيث يمكن زيارة صالة الطاقة في الطابق الأرضي التي تعرض منجزات العلوم والتكنلوجيا على مدى العصور والاستمتاع بعروض سينمائية لأفلام وثائقية علمية متنوعة بشاشات عرض ثلاثية ورباعية الابعاد.

متحف الشمعمتحف الشمع لندن

يسمى ايضا متحف مدام توسو. يضم المتحف الكثير من التماثيل والمجسمات التي تعود لشخصيات معروفة على مستوى العالم وفي شتى المجالات سواء الرياضية او الفنية او حتى السياسية. للمتحف عدة فروع في عدد من المدن العالمية مثل أمستردام ونيويورك وبرلين. يمكن الاستمتاع بالقبة السماوية الموجودة فيه والتي تأخذك برحلة عبر الزمن للتعرف على الحقبة التاريخية التي مرت بها لندن بمؤثرات صوتية وعرض للتماثيل.

 

 

افضل فنادق لندن

وللإقامة في مدينة لندن عاصمة الضباب يوجد عدد من الفنادق التي تتميز بخدمات راقية نذكر منها:

الخلاصة

الاماكن السياحية في لندن لا يمكن حصرها بسهولة فهي اجمل و اكبر مدن الترفيه المفتوحه في العالم و بكل زاوية تجد بها مكانا و معلما سياحيا مهما لذلك عليك التفكير في السفر الى لندن لتكتشف كل اسرارها وتستمتع بعطلة مميزة .

Comments
ปั้มไลค์
Reply

Like!! Really appreciate you sharing this blog post.Really thank you! Keep writing.

Leave a reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *