Hit Enter to search or Esc key to close
رصيف البرت البحري ليفربول

السياحة في ليفربول

السياحة في ليفربول

رصيف البرت البحري ليفربول 2019-10-21T12:50:53+03:00

تعني كلمة ليفربول البحيرة، وتقع شمال غرب إنجلترا شمالي مصب نهر ميرزي في البحر الإيرلندي وإلى جنوب المصب تقع بلدة بيركهاند وهي جزء من ميناء ليفربول ويربط بين المدينتين نفق طويل يمر في أرضية النهر.

سنتعرف اكثر على هذه المدينة الجميلة وعلى معالمها السياحية في المقال التالي.. فتابعونا

السياحة في ليفربول

تعد ليفربول ثاني أكبر مدن الموانئ في إنجلترا. كما تشتهر أيضا بجامعة ليفربول، وهي من أعرق الجامعات البريطانيّة وأسّست سنة 1881. ساهمت ليفربول في الثورة الصناعية، إذ كانت من المدن العالمية الرائدة في مجال إنتاج القطن. تم انشاء أول خط للسكك الحديدية بين المدن في العالم في ليفربول، وتشتهر المدينة من الناحية الرياضية بوجود ناديين تاريخيين لكرة القدم وهما نادي ليفربول وهو أكثر الأندية الإنجليزية شهرة في البطولات وملعبه في إنفيلد ونادي إيفرتون وملعبه الغوديسون بارك.

ومن اهم معالم ليفربول التي لا يجب ان تفوتك عند السفر الي ليفربول :

اهم معالم ليفربول

 

كاتدرائيّة ليفربولكاتدرائيّة ليفربول

هي أكبر كاتدرائيّة أنجليكيّة في العالم، وهي الأكبر في بريطانيا. إذا كنت من المغرمين بالأدب القوطي، وقصر دراكولا، ومخبر فرانكشتاين، فستحب حتما هذه الكاتدرائية. تم تصميم الكاتدرائية من قبل جيل غيلبرت سكوت. يمكنك تسلق أسوارها لتطل على المدينة من أعلى بناياتها.

مسجد الرحمةمسجد الرحمة

يعتبر مسجد الرحمة نقطة تجمع المسلمين في ليفربول احد أهم المساجد في توكستث، بليفربول، بإنجلترا، حيث يستوعب ما بين 2,000 إلى 2,500 شخص، حاليا يعد أكبر المساجد الثلاثة في ليفربول، يليه مسجد بيني لين ومسجد المركز الإسلامي المقترح في مدرسة إنفيلد المجتمعية الشاملة سابقا.
يعد المسجد بمثابة المكان الرئيسي للعبادة ونقطة مركزية لمجتمع ليفربول المسلم، البالغ 25 الف مسلم.

متحف ليفربولمتحف ليفربول

يعد أكبر متحف وطني و أول متحف متخصص في تاريخ مدينة إقليمية في بريطانيا بني منذ مئة سنة ويعرض الفنون العصرية لفنانين من مدينة ليفربول والفنون المتعلقة بالمدينة ويحتوي المتحف على مقهى يقدم المشروبات الخفيفة والطعام الإنجليزي التقليدي. وهو احدى اشهر معالم جذب السياحة في ليفربول.

بيتلز ستوريبيتلز ستوري ليفربول

تعد البيتلز من أكبر فرق الروك العالمية التي تشكلت في ليفربول في ستينيات القرن العشرين ، هذا المكان الغريب للسائح يسمى بيتلز ستوري ويتيح لك التعرف على فن البيتلز وهي فرقة من الشباب ويتكون الموقع من غرف مصممة وفق معالم شهيرة للبيتلز تدمج بين الصور والموسيقى والأدوات والملابس الشخصيّة للفريق.

نادي ليفربول لقرة القدمنادي ليفربول لقرة القدم

انه من اهم نوادي كرة القدم في العالم ويمكن زيارة النادي والتنقل في مدرجه الكبير والذهاب الي غرف اللاعبين وممرات خروجهم إلى الملعب وهي تعد تجربة رائعة ومشوقة تاخذك إلى عالم كرة القدم العالمية. ويعتبر النادى ابرز معالم السياحة في ليفربول والذي يجذب السياح من جميع انحاء العالم.

ليفربول ونليفربول ون

هو اكبر مجمع تجاري في الحجم في ليفربول حيث يحتوي علي 160 من المحلات التجارية المشهورة عالميا وتجد هناك المطاعم والمقاهي لتقضي وقت للراحة اثناء التسوق.

متحف العالممتحف العالم ليفربول

يتميز متحف العالم في ليفربول بتنوع معروضاته العالمية التي تمتد على خمسة طوابق من الفنون والأثار والمجسمات المدهشة منها المصرية القديمة واليابانية العتيقة والديناصورات وغرف متخصصة بعلم الفلك.

عجلة ليفربولعجلة ليفربول

افتتحت عجلة ليفربول للزوار والسياح اول مرة عام 2010م، ويوجد فيها 42 من الكبسولات تمشي الواحدة تلو الأخرى حتى تصل إلى ارتفاع 60 مترا عن سطح الأرض، لتؤمن للراكب واحدة من أروع الإطلالات البانورامية التي يمكنه مشاهدتها لمدينة ليفربول.

مبنى رويال ليفرمبنى رويال ليفر

بني عام 1908م  بهدف إستخدامه كمكتب ضخم لحوالي ال6000 موظف، يعملون في شركة ليفر للتأمين. ومايجعله مزارا سياحيا كونه واحدا من اهم ثلاثة مباني تقع في شمال بريطانيا، ولكنه الاعلى من بينهم حيث يصل إرتفاع طوابقه الـ13 إلى 98م، كما يحتوي على إثنين من المباني التي يوجد ساعة في أعلاها، تعتبر هي الأشهر في انجلترا بعد بيغ بين.

رصيف البرت البحريرصيف البرت البحري ليفربول

يعبر عن الوجه التاريخي العريق والممزوج بالجمال الطبيعي الساحر الذي يجعله من الاماكن السياحية المميزة. يقع رصيف البرت البحري في منطقة كولوناديس التي تعد من اهم المدن الساحلية في المدينة، يعود تاريخ بناء الرصيف إلى عام 1846م، وسمي نسبةً للأمير ألبرت الذي إفتتحه وبلغت مساحة الموقع ما يقارب الـ1.25 كم مربع. وكان الهدف من بنائه زيادة القوة الإقتصادية الخاصة بالبلاد، وذلك من خلال زيادة عدد السفن التي يمكنها ان ترسو على الرصيف، وهذا يؤدي إلى زيادة النشاط التجاري في المدينة بشكل كبير.

افضل فنادق ليفربول

 

الخلاصة

نضمن لك الاستمتاع في رحلتك المقبلة الى ليفربول فهذه المدينة الساحرة تجمع بين عراقة الماضي ومرح الحاضر من خلال الاماكن السياحية التي تزخر بها المدينة، تستطيع اكتشاف المزيد بمفردك ان اخترت السفر الى ليفربول العطلة القادمة.

Leave a reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *