Hit Enter to search or Esc key to close
السياحة في انطاليا

السياحة في انطاليا

السياحة في انطاليا

السياحة في انطاليا 2019-08-07T15:55:29+03:00

انطاليا في تركيا او عروس الساحل التركي كما يطلق عليها تعتبر من اهم اماكن السياحة في تركيا فهي تستقطب الاف السياح سنويا من جميع انحاء العالم بسبب موقعها الجغرافي على ساحل البحر الابيض المتوسط وبسبب ما تحوية من اماكن طبيعية ساحرة ومعالم متنوعة . يغلب على انطاليا الطابع الاثرى المزرقش بالمعمار والثقافة الرومانية والبيزنطية والعثمانية ، بانطاليا مطار يعد واحداً من أكثر مطارات المتوسط ازدحاماً وهذا ما جعلها من أهم المدن التركية الساحلية الملقبة بعروس الساحل التركى فتعد من اهم المدن استقطاباً للسياح من كل حدباً وصوب .

السفر الى انطاليا

انطاليا

تصنف انطاليا من الأماكن الشهيرة في عالم السياحة والسفر، وقد جاءت في المرتبة الثالثة بعد باريس ولندن كواحدة من أكثر الوجهات المحببة التي يزورها الملايين سنويا، حيث التمتع بالطبيعة في الهواء الطلق وكذلك الأسواق والمتاحف المغلقة وفنادق أنطاليا المريحة، وتمتاز المدينة القديمة في انطاليا بروعة التاريخ والآثار الرومانية والمساجد القديمة ذات الإطلالة الرائعة على البحر، وأبرزها بوابة هدريان الشامخة، بالإضافة إلى عشرات المحلات التي تبيع الصناعات التقليدية والمقاهي ذات شرفات تطل على المرفأ.

اهم المعالم السياحية في انطاليا

 

آثار ترميسوس الشهيرةاثار ترميسوس

تقع على بعد نصف ساعة من مدينة انطاليا، وهي من أهم المدن الأثرية القديمة في تركيا وقد ذُكرت في ملحمة الإلياذة والأوديسا، يمكن للمرء القيام بجولة حول الآثار والمسرح المطلّ على جبال طوروس المهيبة، ويجب إحضار المشروبات والطعام لتناول الغداء حول الآثار التي لا يتوفر فيها أي مطاعم أو محلات.

 

شلالات دودنشلالات دودن

هي أجمل المعالم الطبيعية في انطاليا، ويمكن زيارتها بالقارب انطلاقا من المرفأ، ويحيط بها حديقة واسعة جميلة ورصيف مناسب لالتقاط الصور للشلالات من عدة جهات.

 

 

 

شاطئ كونيالتيشاطئ كونيالتي الصخري

كما تشتهر انطاليا بشواطئها المزدحمة صيفا، مثل شاطئ “كونيالتي” الصخري الذي يمكن الوصول إليه بالحافلة أو التاكسي أو المترو، ويجب ارتداء حذاء جيد للمشي على الشاطئ الذي يغطيه الحصى الأملس، ورغم أنّ الشاطئ غير مناسب للسباحة إلا أنه يزدحم بالناس الراغبين بالتمتع بمنظر الجبال المحيطة والشمس.

 

 

شاطئ كابوتسشاطئ كابوتس انطاليا

أما شاطئ “كابوتس” فيوصف بأنه من أجمل شواطئ تركيا، ويمتاز بمياهه التركوازية الصافية ويبعد قرابة 20 دقيقة عن مدينة كوندو.

 

 

 

المتحف المائيالمتحف المائي في انطاليا

وإذا أردتم الهروب من حرارة الصيف أو غزارة الأمطار توجهوا إلى المتحف المائي في انطاليا، حيث يمكنكم الغوص في النفق المائي لرؤية مئات الأنواع من الأحياء البحرية والقرش وغيرها.

 

 

 

المتحف الأثريالمتحف الاثري انطاليا

في حين ينقلكم “المتحف الأثري” إلى عالم الحضارات القديمة وخاصة التماثيل الرومانية العظيمة، حيث تستغرق الجولة قرابة 3 ساعات ، ويوجد متجر لبيع التذكارات ومقهى جميل مع شرفة في الهواء الطلق.

 

 

افضل فنادق انطاليا للعوائل

 

الخلاصة

تعتبر رحلة الى انطاليا عروس الساحل التركي فرصة ذهبية للمسافر العربي و الاجنبي لينال قسطا من الراحة في افضل واجمل الاماكن السياحية في تركيا على الاطلاق. دليل السفر الى انطاليا سيساعدك في ترتيب رحلتك الى هذه المدينة الساحرة فحاول أن تستمتع بها قدر المستطاع.

Comments
ปั๊มไลค์
Reply

Like!! Thank you for publishing this awesome article.

Leave a reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *