Hit Enter to search or Esc key to close
السياحة في فتحية

السياحة في فتحية

السياحة في فتحية

السياحة في فتحية 2019-10-17T13:44:33+03:00

لؤلؤة قابعة في بحر ايجا جنوب تركيا على ساحل البحر الابيض المتوسط سوف تختزل لك العالم باكمله فقط حين تزورها. انها مدينة فتحية التركية وهي وجه سياحية متكاملة بما تضمه من انشطة لا تحصى ولا تعد مثل رحلات السفاري المنظمة والسير وسط الوديان، والسهول الخضراء، وتسلق الجبال، ورحلات المنطاد الهوائي، كذلك الأنشطة البحرية المتمثلة في الغوص، والسباحة، ورحلات القوارب واليخوت لجزرها الخلابة، وشواطئها المصنفة من أجمل شواطئ العالم، كما بها العديد من الأماكن التاريخية المتميزة.

سنتعرف على كل هذا من خلال المقال التالي حول السياحة في فتحية – تركيا.

فتحية

تبعد مدينة فتحية قرابة 200 كم غرب انطاليا، وقد تحولت هذه المنطقة إلى وجهة سياحية شهيرة يقطنها الكثير من مشاهير وأغنياء العالم، وهي من المزارات المحببة لدى السائحين الأوروبيين على وجه الخصوص، وتتألف المنطقة من مجموعة من الجزر الصغيرة الخلابة والخلجان الهادئة التي تلفها التضاريس الخضراء، وتعد المدينة القديمة في فتحية أحد أجمل الأماكن الساحرة في تركيا، حيث تمتاز بأسواقها المسقوفة وأسواق الخضار والفاكهة والمقاهي والفنادق المريحة التي ترتصف الشارع بأناقة وتظللها الأشجار والورود.

اهم الاماكن السياحية الطبيعية في فتحية

شاطئ كاليسشاطئ كاليس

 

من الشواطئ الجميلة الأخرى شاطئ “كاليس” الذي يمتاز بممشى طويل وتجمع كبير للفنادق الفخمة والمطاعم.

 

 

شاطئ كباك كويوفتحية تركيا

 

شاطئ “كباك كويو” الذي يبعد 30 كم عن فتحية، وهو ملائم للهروب من الازدحام والضجيج.

 

 

وادي ساكليكنتساكليكنت فتحية

هذا الأخدود المدهش الذي تحيطه الصخور بارتفاع 200 متر ويمتد قرابة 2 كم وتتخلله المياه والشلالات، يمكنكم استئجار جزمات بلاستيكية قبل الدخول إلى الوادي، ويرافقكم الرصيف المحاذي للجبل طوال الطريق في رحلتكم الممتعة واحرصوا على وضع الكاميرات والهواتف في أكياس بلاستيكية منعا للبلل والانزلاق، ويتوفر في نهاية الطريق مطاعم جميلة مطلة على برك السباحة.

الحديقة الطبيعية كاترانسي باي

الحديقة الطبيعية كاترانسي بايمن اجمل المناطق الطبيعية في فتحية وتبعد عن المدينة حوالي 15 كم، حيث تقع الحديقة على جانب الطريق السريع. الحديقة زاخرة بأجمل المناظر الطبيعية المتمثلة في الغطاء النباتي، والغابات، وما تحتويه من أشجار الكافور، والصنوبر الكثيفة، كما يمكنك السباحة في خلجانها الرائعة، والمزودة بكافة المرافق التي تلبي احتياجات السياح.

اهم الاماكن التاريخية في فتحية

جزيرة Gemilerجزيرة Gemiler

 

يمكن القيام برحلة بالقارب إلى جزيرة Gemiler حيث يوجد فيها عدد من الآثار القيمة والمطاعم المزدحمة.

 

 

كاياكوي مدينة الأشباحكاياكوي

 

لا تنسوا في النهاية زيارة مدينة الأشباح “كاياكوي” التي تبعد 10 دقائق عن منطقة “حيصارأونو” يمكنكم التجول في المدينة المهجورة لرحلة تغلفها الإثارة والتشويق.

 

 

مدينة Tlosمدينة Tlos

كما تضم المدينة القديمة عشرات المحلات التي تبيع المصنوعات اليدوية والسجاد والقماش الفاخر، وتبعد مدينة Tlos الأثرية قرابة 30 كم عن فتحية، وهي من أقدم الآثار التاريخية في تركيا وتضم بصمات الحضارة اللونية القديمة.

 

 

متحف فتحيةمتحف فتحية تركيا

على الرغم من بساطته، إلا أنه يقدم الافادة والمتعة معا لحد كبير، حيث من خلاله يمكنك التعرف على تاريخ المدينة، ومشاهدة اجمل القطع الاثرية، المتمثلة في المشغولات الخزفية، والمجوهرات، واللوحات الفسيفسائية الجميلة. يوجد كذلك أمام المتحف حديقة، بها العديد من التماثيل التاريخية.

 

 

سوق فتحيةتركيا سوق فتحيه

يقع السوق في منطقة تشارشي بمدينة فتحية، ويستقطب آلاف السياح يومياً، فهو واحد من أقدم الأسواق في كامل تركيا؛ لذلك يعد افضل وسيلة للغوص بنفسك في قلب الثقافة التركية، والتعرف عليها عن كثب من خلال الاحتكاك بالسكان والتحدث الى التجار.

الخلاصة

لا بد انك قد تأكدت معنا أن مدنة فتحية هي من اجمل مدن تركيا التي تستحق الزيارة، فلا تفوت عليك الفرصة ولا تنس في رحلتك القادمة إلى تركيا أن تضع السفر الى فتحية على رأس قائمة برنامجك السياحي.

 

Leave a reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *