السياحة في فرنسا

من منا لا يحلم بالسفر إلى فرنسا لاكتشاف العاصمة الأدبية والفكرية لأوروبا؟ ومن منا لا يحلم بزيارة باريس المدينة الرومانسية التي كتب عنها الشعراء والأدباء؟ ومن لا يتمنى زيارة الكوت دازور للاستمتاع بالشواطئ الذهبية الفرنسية؟ ومن لا يريد عيش مغامرة ثلجية على جبال الألب البيضاء؟

السياحة في فرنسا

الفهرس

 

لم فرنسا؟

خريطة فرنسا

فرنسا بلد ساحلي بامتياز إذ يحدها بحر الشمال من الشمال، وبحر المانش من الشمال الغربي والمحيط الأطلسي من الغرب والبحر الأبيض المتوسط من الجنوب الشرقي. وتحدها كل من بلجيكا ولوكسمبورغ من جهة الشمال الشرقي وألمانيا وسويسرا من الشرق، ونجد في الجنوب الشرقي كلا من إيطاليا وموناكو، وفي الجنوب الغربي إسبانيا.

 

 

 

 

وتتمتع فرنسا بتضاريس جغرافية مختلفة تجعل منها بلدا سياحيا بامتياز، إذ أنها تتمتع بتلال شاسعة ومنطقة ساحلية تسمى بالريفيرا الفرنسية، كما أن بها أعلى قمة جبال أوروبية قمة مونت بلون أو الجبل الأبيض.

الجبل الأبيض فرنسا

كما تتمتع المدن الفرنسية بخاصيات مختلفة ومتنوعة تختلف من مدينة لأخرى من حيث المناظر والبنايات والنوعية السياحة، والتي تختلف حسب الفصول، وهو ما يجعل فرنسا دولة سياحية بامتياز تستقطب السياح في كل فصول السنة وتجعل عطلتهم ممتعة ومتميزة وشاملة.

 

اللغة

اللغة الرسمية لفرنسا هي اللغة الفرنسية، وقليلون من يتحدثون باللغة الإنجليزية، لذلك عند استعدادك للسفر لفرنسا فإنه من الجيد أن تخصص بضع دقائق يوميا لتعلم بعض الجمل المفيدة مثل: صباح الخير، شكرا، هل تتحدث الانجليزية، … وغيرها من العبارات التي ستساعدك على الحصول على يد المساعدة من الفرنسيين الذين يفضلون لغتهم عن أي لغة أخرى، وإذا حاولت محادثتهم بلغتهم فهذا سيجعلهم أكثر ودا معك وسيساعدونك بالتأكيد.

المواصلات

المواصلات في فرنسا

تتمتع فرنسا بوسائل مواصلات متعددة ومتطورة ستساعدك بشكل كبير في سفرك وفي زياراتك للمدن الفرنسية. إذ تحتوي جل المدن الفرنسية الكبرى، وبعض المدن الصغرى، على مطارات دولية ومحلية تستقبل آلاف المسافرين يوميا، ومنها مطار باريس شارل دي غول وأورلي ومطار بوردو ميرينياك ومطار ليل ومطار مارسيليا.

كما تتمتع فرنسا بخطوط قطار تصل بين عدد كبير من المدن وتعمل بمواقيت متعددة، ويمكنك الاطلاع على خطوط القطار والبحث عن الرحلات والتوقيت الخاص بكل

رحلة عبر الرابط التالي

خطوط القطار في فرنسا

أما بالنسبة لوسائل النقل داخل المدن، فإن المدن الفرنسية مجهزة بأنظمة المترو والحافلات والترام والتي تسهل عليك عملية التجوال.كما أن هناك حافلات نقل تنقلك من مدينة لأخرى، ومن قرية لأخرى، ويمكنك الولوج لمحطات الحافلات المنتشرة في المدن الفرنسية للاطلاع على مواقيت الرحلات والأثمان.

الترام والمترو في فرنسا

العملة

عملة فرنسا هي الأورو كباقي دول الاتحاد الأوروبي، ويفضل أن تصرف العملة في بلدك حتى تتفادى مشاكل البحث عن مصرف.

كما أن جل محلات وفنادق ومطاعم ومعالم فرنسا تستخدم نظام الدفع بالبطائق البنكية مثل فيزا وماستر كارد.

المناخ

تتميز فرنسا بمناخ يختلف من منطقة لأخرى، ويمكن تقسيمه كالتالي: مناخ قاري ومناخ متوسطي ومناخ محيطي ومناخ الألب. فبالنسبة للمنطقة القارية الداخلية، يتميز مناخها بشتاء بارد وصيف حار. والمنطقة المطلة على المحيط الأطلسي، فهي منطقة تتأثر بتأثر المحيط، وغالبا ما تتساقط فيها الأمطار طوال السنة.

أما بالنسبة للمنطقة الساحلية المطلة على البحر المتوسط، فهي تتمتع بمناخ متوسطي يشتهر بصيف حار وشتاء معتدل. وبخصوص منطقة جبال الالب، فمناخها بارد وتتساقط الثلوج بكثرة في فصل الشتاء.

اهم مدن فرنسا السياحية

باريس

باريس

تأخذ باريس، عاصمة فرنسا، و التي تقع في شمال البلاد في منطقة إيل دو فرانس وعلى ضفاف نهر السين، حصة الأسد من السياحة الفرنسية، فهي المدينة الأكثر شهرة عالميا والمدينة التي يتحدث عنها الصغار والكبار، والمدينة التي كتب عنها في الروايات الأدبية وتغنى بها الشعراء واشتهرت في الأفلام بالمدينة الرومانسية الساحرة.

تتمتع باريس بتاريخ عريق وغني، وهو ما نشاهده في زوايا وشوارع المدينة من حدائق خلابة وفن معماري أنيق وتماثيل ومعالم فريدة تميز باريس عن كل مدن العالم. كما أنها موطن برج إيفل ومتحف اللوفر وشارع الشانزلزيه الفاخر وكاتدرائية نوتر دام، ومعالم كثيرة ومتنوعة تجعل منها مدينة سياحية تناسب جميع أنواع الرحلات، وذلك بفضل الأنشطة المتنوعة التي يمكن القيام بها في مدينة الأضواء.

اهم معالم باريس

 

برج ايفلبرج إيفل

تشتهر باريس ببرج إيفل والذي شيده غوسطاف إيفل خصيصا لمعرض باريس العالمي سنة 1889، وقد اعتبر أول أعلى بناء شيده البشر بطول 325 متر. يمكنك زيارة البرج وأخذ الصور وصعود البرج عبر المصعد أو السلم لتتسنى لك رؤية باريس من أعلى البرج. كما تتواجد حديقة رائعة قرب البرج لتستريح فيها أنت وعائلتك.

كما تتم إضاءة البرج في الليل ما يمنحه رونقا وجمالية خاصة.

 

 

 

متحف اللوفرمتحف اللوفر

من منا لا يعرف الموناليزا؟ ومن لا يعرف بيتها ألا وهو متحف اللوفر الشهير والذي يحتوي على مجموعات فنية وآثار تاريخية مهمة من جميع أنحاء العالم، ومن بينها الآثار المصرية والإسلامية والرومانية واليونانية، وكذلك اللوحات المتميزة المشهورة عالميا. فمتحف اللوفر يحمل كلا من التاريخ والفن على عاتقه.

 

 

 

قصر فيرسايقصر فيرساي

يعد قصر فرساي Château de Versailles أحد أهم وأروع القصور الفرنسية، ويتواجد بفرساي على بعد 25 كم من باريس العاصمة. تم بناء القصر أولا على شكل منزل صغير في عهد لويس الثالث عشر، ثم قرر لويس الرابع عشر توسيعه وتزيينه ليصبح مركز الحكم لفرنسا في عهده. ويعد هذا القصر تاريخيا بالنسبة لفرنسا بحيث أنه كان منزلا لآخر ملوك فرنسا لويس السادس عشر وزوجته ماري أنطوانيت، واللذين تم طردهما من القصر خلال الثورة الفرنسية سنة 1789 وتم إعدامهما لاحقا.

القصر يبدي البذخ الملكي في فرنسا وجمالية ورونق الديكور والمعمار. كما أن له حديقة خلفية تسحر الأعين بجماليتها وتفاصيلها.

 

 

قوس النصرقوس النصر

يتواجد قوس النصر Arc de Triomphe على رأس شارع الشانزلزيه الشهيرفي ميدان شارل ديغول ، ويجسد القوس انتصارات جيوش نابليون بونابرت. وقد شرع العمل على البرج خلال القرن التاسع عشر، وتم تنفيذه فعليا عام 1836 في وقت حكم لوي فيليب.

وبالنسبة لشارع الشانزلزيه فهو الشارع الأكثر رقيا وفخامة عالميا بفضل ديور الموضة والماركات الفخمة التي جعلت منه بيتا لها. كما أن أفخم المطاعم والمقاهي الفرنسية تتواجد بهذا الشارع الفاخر.

 

 

 

 

افضل فنادق باريس

 

ليون

ليون

ليون مدينة النهرين وتتواجد على ضفتي النهرين المهمين بفرنسا السين والروم، وهي عاصمة إقليم الرون. تتفرد المدينة بظاهرة فريدة ورائعة وهي التقاء النهرين في المدينة وتشكيلهما لجزيرة صغيرة وسط المدينة، وهو ما يمنحها مظهرا طبيعيا أخاذا ومختلفا عن باقي المدن.

تصنف المدينة القديمة لليون ضمن مواقع التراث العالمي حسب تصنيف اليونسكو، فهي تحتوي على أقدم تراث روماني من بعد مدينة روما.

وتقع ليون في منطقة خصبة بين تلال فرنسية شاسعة ورائعة تجعلها منطقة زراعية جيدة.

اهم معالم ليون

 

كنيسة باسكيليا نوتردامكنيسة باسكيليا نوتردام

أثناء القرن التاسع عشر جرى إنشاء كنيسة باسيليكا نوتردام في بقعة مميزة ومركزية من ليون، تطل من خلالها على جميع أنحاء المدينة، وتتميز كنيسة باسكيليا نوتردام بتلك الهندسة المعمارية الفريدة، إضافة إلى الزخرفات والنقوش الرومانية والبيزنطية التي تزين جدرانها، وتعد الكنيسة من أبرز وأهم الأماكن السياحية في ليون التي تشهد إقبالا كثيفا من الزوار. وتقع باسكيليا نوتردام بساحة (دي فورفير).

 

 

 

 

 

 

 

بيت أوبرا ليونبيت أوبرا ليون

يقع بشارع غريفون، ويعد من أبرز وجهات المدينة الثقافية ومن أجمل أماكن الساحة في ليون ، والمكان ليس على مستوى العروض الأوبرالية فحسب، بل أيضا على مستوى الفاعليات الثقافية والفنية المختلفة، كما يشهد بيت الأوبرا عروضا مسرحية وموسيقية متنوعة. ومن أهم ما يميز بناء بيت الأوبرا في ليون هو شكلها الذي يشبه القوس، حيث يمثل علامة بارزة يمكنك رؤيتها من أنحاء متعددة بالمدينة.

 

 

 

 

نافورة بارتولدينافورة بارتولدي

في سبتمبر سنة 1892م تم تشييد ذلك النصب التذكاري البديع، على يد فريديريك أوغست، لتتزين به ساحة تيرو بالمدينة الفرنسية ليون. وتعتبر نافورة بارتولدي من التماثيل المميزة والجميلة، يصل وزنها لحوالي 360 طن، وقد استعمل في أعمال نحتها الرصاص بما يعادل حوالي 21 طنا من وزنها. طول النافورة 4,85 م، وعرضها 15م.

 

 

 

افضل فنادق ليون

 

تولوز

تولوز

تولوز أو المدينة الزهرية تقع في جنوب غرب فرنسا قرب الحدود الإسبانية وعلى ضفاف نهر غارون. وهي مدينة تاريخية توالى على حكمها عدد من السلالات ومن بينهم السلالة الإسلامية بفضل القائد السمح بن مالك الخولاني، وأقاموا بها مساجد وقصور ما تزال قائمة إلى اليوم. وقد أطلق عليها المسلمون إسم طلوشة.

تولوز مدينة متنوعة ثقافيا بسبب تاريخها الذي شهد ولوج عدد من سلالات الحكم المتنوعة، وكذلك بفضل ترحيبها للمهاجرين من كافة أرجاء العالم، فقد كانت وجهة للإسبان الهاربين من حكم فرانكو، وملجأ للمهاجرين من شمال إفريقيا، وغيرهم من المهاجرين. تولوز مدينة محبة للجميع.

اهم معالم تولوز

 

كنيسة جاكوبينسكنيسة جاكوبينس

حيث آثار توما الأكويني : كنيسة اليعاقبة أو “كنيسة جاكوبينس” هي كنيسة للروم الكاثوليك تقع في مدينة تولوز الفرنسية. وهو مبنى من الطوب الكبير الذي بدأ بناءه في عام 1230 ميلادية، وقد أثرت هندسته المعمارية على تطوير النمط المعماري القوطي. تحفظ حاليا آثار توما الأكويني هناك.

من كنيسة لخدمة الشعب إلى متحف للتراث الإنساني في القرنين التاليين لحل النظام الدومينيكي الحاكم في فرنسا وذلك خلال الثورة الفرنسية قدم المكان العديد من الخدمات لجمهوره وحتى خضع المبنى لترميم شامل في القرن العشرين. ومنذ أوائل القرن الحادي والعشرين تم إعتبار المبنى متحفا وفتحت أبوابه للزوار من مختلف أنحاء العالم.

 

 

 

مدينة الفضاءمدينة الفضاء تولوز

هذا الموقع بالناحية الشرقية للمدينة الذي فتح أبوابه للجمهور منذ عام 1997 للتعريف بزيارات الإنسان للفضاء أو ما عرف “بغزو الفضاء”.
أعلن أنه إلى عام 2012 قد زار الموقع أكثر من أربعة ملايين زائر. يمكنك خلال زيارة الموقع مشاهدة نموذج مطابق للصاروخ الفضائي “أريان 5” وهو الذي يبلغ إرتفاعه 55 مترا، و يمكنك أيضا الدخول لغرفة تحاكي غرفة إطلاق الصاروخ كما يمكنك مشاهدة الفيلم “Hubble 3D” والذي يحكي قصة إطلاق المسبار الفضائي هابل ، وذلك بالطبع من خلال قاعة سينما مزودة بتقنية “IMAX”. وذلك طبعا بالإضافة لمجسمات تشرح الإطار الزمني لنشأة الكون منذ لحظات الإنفجار الكبير وحتى الوقت الحالي.

 

 

 

قناة دو ميدي (قناة البحرين)Résultat de recherche d'images pour "‫قناة دو ميدي (قناة البحرين) تولوز‬‎"

رحلة نهرية هادئة في مجرى مائي يمتد طوله لمسافة 240 كيلومتر عبر الجنوب الفرنسي، حيث قد تجد بعض الهدوء والسلام في جمال الطبيعة. وتربط القناة ما بين نهر غارون والبحر المتوسط لتكون بذلك قد ربطت ما بين المحيط الأطلسي والبحر المتوسط.
تستطيع أن تستأجر مركبا نهريا لتبحر في القناة لتتمتع بروعة الطبيعة الفرنسية، وتشاهد أسرة المحار الرائعة.

 

 

 

افضل فنادق تولوز

 

ستراسبورغ

ستراسبورغ

ستراسبورغ هي عاصمة منطقة إلزاس في شرق فرنسا، وهي مقر البرلمان الأوروبي والمجلس الأوروبي والمحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان. وتعتبر ستراسبورغ المنطقة الفاصلة بين ألمانيا وفرنسا.

كما ستندهش برؤية سكان ستراسبورغ وهم يقطعون الحدود الألمانية-الفرنسية كل يوم للعمل بشكل جد عادي.

تتميز ستراسبورغ بثقافتها ومعمارها الرائع الذي يجمع بين الثقافة الألمانية والفرنسية، كما أن منطقة المدينة القديمة تسحر الزائرين بجمالها وبيوتها الفريدة.

 

اهم معالم ستراسبورغ

 

كاتدرائية ستراسبورغ‫كاتدرائية ستراسبورغ‬‎

استغرقت هذه الكنيسة الرائعة وبرجها الضخم عدة قرون لاستكمال بنائها من الحجر الرملي الأحمر، لذلك تضم مجموعة من الأساليب المعمارية المتنوعة، وقد كانت الكاتدرائية التي يبلغ ارتفاعها 142 متراً هي الأعلى في العالم المسيحي حتى القرن الـ19، وتتزين واجهة الكنيسة بالمنحوتات الدينية التي تعود إلى القرن الـ13 والنوافذ الزجاجية الملونة على الطراز البيزنطي، ومن عوامل الجذب الأخرى التي تستحق المشاهدة ساعة النهضة الفلكية التي تقدم عرضاً من الشخصيات المتحركة كل يوم الساعة 12:30 ظهراً، كما يمكن للزوار الاستمتاع بإطلالة رائعة على المدينة وسهول الراين والغابة السوداء وجبال فوسغيس من أعلى البرج.

 

 

منطقة تانرز التاريخيةمنطقة تانرز التاريخية

تقع في جزيرة كبيرة وسط نهر إيل، وهي أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو، يجذب هذا الحي العديد من الزوار لاستكشاف القنوات المتعرجة والمنازل الخشبية التي تعود إلى القرنين الـ16 والـ17 والشوارع القديمة المرصوفة بالحصى أكثرها شهرة شارع باين-أو-بلانت الذي يضم بيت تانرز وبعض البيوت الألزاسية التقليدية مع الشرفات المزينة بالزهور، وإلى الجانب الغربي تقع الجسور المغطاه التي كانت مسقوفة سابقا وأربعة أبراج دفاعية من القرون الوسطى تستحق المشاهدة.

 

 

 

المتحف الألزاسيالمتحف الألزاسي ستراسبورغ

يقع في منزل باتريسي الذي تم بنائه في عام 1620، ويقدم مجموعة لزواره من الفن الشعبي والأثاث والأزياء والأدوات المنزلية، فضلاً عن الآلاف من الأشياء التي توفر نظرة ثاقبة على الحياة الريفية في ألساتيان خلال القرنين الـ18 والـ19 بما في ذلك الغرف التي تمثل السهور الزراعية والجبال.

 

 

 

افضل فنادق ستراسبورغ

 

مارسيليا

مارسيليا

مارسيليا هي ثاني أكبر مدينة بفرنسا وتطل على البحر الأبيض المتوسط، وهي عاصمة منطقة بروفنس ألب كوت دازور. وتشتهر المدينة بالجالية العربية الإسلامية القادمة من شمال إفريقيا بالتحديد، ويتوقع أن تصبح أول مدينة أوروبية بغالبية مسلمة في أوروبا الغربية.

تتمتع مارسيليا بشواطئ أخاذة ومعالم تاريخية والميناء القديم الذي يعد من أوائل الموانئ بفرنسا.

اهم معالم مرسيليا

 

ميناء مارسيل القديمميناء مارسيل القديم

يرجع هذا الميناء إلى عهد الفنيقيين، ويمثل الآن وجهة سياحية مميزة لمدينة مارسيليا، كما يمكنك استئجار قوارب لاستكشاف المنطقة الساحلية المحيطة بمارسيليا. ويتميز الميناء القديم حاليا بالمقاهي ومطاعم السمك الطازج وسوق الحرف اليدوية.

 

 

 

 

قصر لونغشامبقصر لونغشامب مرسيليا

أحد اهم معالم مرسيليا وأكثرها جذبًا للزوّار، يتمتع يتصميم معماري فخم يتميز بمجموعة قباب تضفي عليه المزيد من الجمال، ويحتوي القصر على متحف خاص بالفنون الجميلة، إضافةً إلى متحف المدينة الطبيعي.

 

 

 

 

شاطئ دو برادوشاطئ دو برادو

من أروع شواطئ البحر الأبيض وأشهر أماكن السياحة في مرسيليا خلال فصل الصيف، يأتي إليه الزوّار من أنحاء البلاد، حيث يتمتع بطبيعة ساحرة من مياه كريستالية تعكس زُرقة السماء، ورمال ذهبية ناعمة، وأكثر ما يميز دو برادو أنه استضاف كأس العالم 2008 للكرة الشاطئية.

 

 

 

 

شارع باراديسشارع باراديس

من أفضل شوارع فرنسا بمرسيليا للتسوق، يضم محلات لبيع العلامات التجارية من أعلى مستوى، وبجوارها المحلات الصغيرة التقليدية، ولكن ما يميز التسوق في مرسيليا هو وجود سلاسل تجارية محلية في كل الشوارع مثل محال الملابس الشعبية والراقية، بالإضافة إلى المطاعم التي تقدم أشهى المأكولات الفرنسية.

 

 

 

 

حديقة كالانكويس الوطنيةحديقة كالانكويس الوطنية

من أفضل وجهات السياحة في مارسليا باعتبارها المحمية الطبيعية الأوروبية الوحيدة، لاحتوائها على الأراضي الخضراء، المياه، والجبال تعد منطقة للمغامرين في الهواء الطلق، حيث تضم الكثير من الأنشطة الممتعة.

 

 

 

 

افضل فنادق مرسيليا

 

 

بوردو

مدينة بوردو الفرنسية

تعتبر مدينة بوردو من المدن الفرنسية الأكثر شهرة عالميا بعد باريس وذلك بفضل تاريخها الغني والذي تعاقبته سلالات نبيلة متعددة، وحتى السلالة الأموية المسلمة. تطل المدينة على المحيط الأطلسي وهي مصب نهر الجيروند الشهير. كما أنها منطقة زراعية تشتهر بزراعة الدالية، وتمثل جزءا كبيرا من اقتصاد فرنسا.

ستتمتع عند زيارتك لبوردو بالقصور الخلابة العريقة التي كانت في يوم ما قصورا لنبلاء وملوك حكموا فرنسا. كما ستعجب بالمناطق الخضراء الخصبة التي تكثر فيها زراعة الدالية.

 

اهم معالم بوردو

 

ساحة البورصةساحة البورصة بوردو فرنسا

تعد من أفضل المعالم السياحية فى المدينة لإحتوائها على الكثير من المبانى الكلاسيكية الجميلة و التى يرجع تاريخها إلى القرن الثامن عشر و تتميز هذه المبانى بتصميمها على طول النهر , تم إنشاء الساحة فى الفترة من 1730-1755م على مهندسين من عائلة ” غابريل ” و ستستمتع برؤية النافورة الكبيرة فى وسطها كما تحيط بالساحة مبانى هامة كمتحف الجمارك و مبنى البورصة .

 

 

 

 

متحف الفنون الجميلةمتحف الفنون الجميلة

يوجد المتحف فى حديقة قاعة المدينة , يتميز بوجوده فى جزء من فندق ” دى فيل ” , عند زيارتك إلى المتحف ستستمتع بإلقاء نظرة على الأعمال الأوروبية الجميلة و التى ترجع إلى الفترة من القرن الخامس عشر و حتى القرن العشرون ويحتوى المتحف على لوحات رائعة مقسمة على حسب الفترة الزمنية التى تم رسمها بها كاللوحات الهولندية و أيضا الفرنسية التى تعود إلى القرن السابع عشر و يضم المتحف مجموعة من أعمال الفنون المعاصرة .

 

 

 

 

جولة حرة فى أنحاء المدينة‫شوارع بوردو فرنسا‬‎

بصفة عامة تعتبر  هي أفضل مايمكن القيام به في بوردو للتعرف على معمارها و الإستمتاع بالمناظر الطبيعية كالحدائق العامة التى تمتلأ بالمساحات الخضراء و بالامكان شراء الهدايا التذكارية كالمنتجات اليدوية و الحرفية التى تدل على عادات و تقاليد سكان المنطقة حيث تنتشر المحلات على جوانب الطرقات , يمكن أيضا الذهاب للتزلج فى أحد صالات التزلج و أيضا إلى برج سان ميشيل فبه ستصعد حوالى 243 درجة .

 

 

افضل فنادق بوردو

 

 

مدن فرنسية أخرى

 

مدينة آنيسي

مدينة آنسي فرنسا

أنيسي مدينة صغيرة ساحرة في منطقة رون ألب جنوب شرق فرنسا. تطلق على هذه المدينة لقب جوهرة الألب وبندقية الألب لأنها منطقة تشبة مدينة البندقية الإيطالية وتمنحك نفس الأحاسيس الرومانسية الساحرة، وتعد هذه المدينة من ضمن المدن السياحية الأخاذة عالميا.

شاموني- الجبل الأبيض

شاموني- الجبل الأبيض فرنسا

شاموني Chamonix-Mont-Blanc هي قرية سياحية في رون ألب، شرق فرنسا وتقع على سفح الجبل الأبيض. وهي نقطة التقاء الحدود السويسرية والإيطالية والفرنسية، كما أنها أعلى قرية بفرنسا.

وقد اشتهرت هذه القرية منذ احتضانها للأولمبياد الشتوي الأول سنة 1924. وتشتهر هذه القرية الجبلية بالأنشطة الجليدية والجبلية مثل تسلق الجبال والتزحلق على الجليد.

مدينة غراس

مدينة غراس:فرنسا‬‎

تشتهر مدينة غراس بكونها مدينة العطور العالمية، أو عاصمة العطور، وذلك لأنها تصدر للعالم المواد المستخدمة للعطور من زيوت الأزهار. وتشتهر المدينة بحقول أزهار شاسعة ومختلفة منها زهور اللافندر والياسمين والبرتقال، وتعتبر هذه الزهور الطبقة الرئيسية للعطور الفرنسية الراقية.

ويمكنك زيارة المدينة والتمتع بطبيعتها والتقاط صور ساحرة في حقول الأزهار العطرة والخلابة.

الخلاصة

وبعد هذه الجولة السياحية في ربوع فرنسا بجزرها ومدنها وشواطئها ستتأكد ان السياحة في باريس ليست سوى نافذة صغيرة تقودك الى امتعة والاستجمام وستتاكد اكثر ان زرت الريفيرا الفرنسية ولا بد انك ستفكر بعدها في السفر الى فرنسا للسياحة وزيارة اهم معالمها الرائعة فلا تتردد واحزم حقيبتك الان مع العائلة والاصدقاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

انتقل إلى أعلى