Hit Enter to search or Esc key to close
السياحة في الريفيرا الفرنسية

الريفيرا الفرنسية : مغامرة لا تنسى

الريفيرا الفرنسية : مغامرة لا تنسى

السياحة في الريفيرا الفرنسية 2019-09-04T10:25:09+03:00

إذا كنت تخطط لقضاء صيف ممتع مستقبلا فما عليك إلا الاطلاع على هذا الجزء من دليلنا السياحي إذ سنقدم واحدة من أشهر وأروع مناطق الاصطياف العالمية، ألا وهي الريفيرا الفرنسية أو الكوت دازور. وتمتد هذه المنطقة السياحية على طول جنوب شرق فرنسا بحيث تلتقي جبال الألب البيضاء بزرقة البحر الأبيض المتوسطي، وتشتهر بمنتجعاتها السياحية الفاخرة المتعددة.

الريفيرا الفرنسية

يتمتع الشريط الساحلي بمدن وشواطئ خلابة تمنحك مناظر لا تنسى بفضل زرقة مياه المتوسطي والرمال الذهبية. ليس هذا فحسب، بل إن المنطقة توفر لزائريها فنادق وإقامات خلابة ومطاعم راقية تحضر كل أنواع الأطباق الشهية، وكذلك المعالم التاريخية والثقافة المتنوعة.

 

مدن الريفيرا الفرنسية

مدينة نيس

مدينة نيس

تعد هذه المدينة عاصمة للريفيرا الفرنسية، وهي من أشهر المدن السياحية والحيوية بمنطقة الكوت دازور. تقع المدينة في شرق المنطقة بين جبال الألب و البحر الأبيض المتوسط الدافئ، وتجمع بين حيوية إيطاليا لقربها من البلد وسحر فرنسا وثقافتها الغنية. تزخر المدينة بمطاعم فاخرة ومقاهي وبارات متعددة، كما أنها مدينة مناسبة للتسوق بفضل تواجد محلات عالمية وبوتيكات محلية.

ويمكنك القيام بنزهة على شاطئ Promenade des Anglais وقضاء بعض الوقت في التجول في البلدة القديمة التاريخية، ثم التوجه إلى Castle Hill لمشاهدة المناظر الخلابة المطلة على المدينة والمرفأ والجبال المكسوة بالثلوج. كما يمكنك زيارة متحفي شاغال وماتيس إذا كنت من محبي الفن.

Castle Hill Niss france

وبالنسبة لشواطئ المدينة الخلابة، فننصحك بالاتجاه إلى شاطئ كوكو، وهو جنة لعشاق السباحة والغطس والقفز من الصخور نحو المياه الزرقاء الصافية.

أما فيما يخص الأكل، فيمكنك زيارة مطعم Le Marché du Cours Saleya Socca، وهو مطعم محلي في السوق المركزي لنيس ويقدم أطباقا شهية محلية انطلاقا من 3 أورو. أو الاتجاه إلى مطعم محلي آخر La Merenda لأكل ما لذ وطاب من الأكل الفرنسي-الإيطالي.

ولتجربة خيالية في المدينة، ننصحك بحجز غرفة في فندق Le Negresco لإقامة لا تُنسى مطلة على الشاطئ

أو فندق ABA Luxury B&B – Place Masséna ، وهو فندق فاخر مبني على شكل قصر ويتمتع بديكور القصور الفرنسية الراقية، يمنحك تجربة ملكية بامتياز.

إز Eze

إز Eze

إذا كنت في نيس، فعليك بالتأكيد زيارة البلدة الصغيرة إز. وتتواجد هذه البلدة الساحرة ملى منحدر يبلغ ارتفاعه آلاف الأقدام فوق البحر الأبيض المتوسط. وتمنحك إطلالة بانورامية لا تصدق للريفيرا الفرنسية.

ويمكنك تناول وجبة الغذاء في قصر إز الأخاذ والذي يأخذك في رحلة إلى العصور الوسطى مع منظر يخطف الأنفاس.

وبالنسبة لإقامة لا تنسى، يمكنك الإقامة في الفندق التاريخي La Chèvre d’Or، والاستمتاع بالمناظر الساحرة التي يوفرها.

مدينة أنتيب Antibes

تقع هذه المدينة الصغيرة بين مدينتي نيس وكان وتطل على البحر الأبيض المتوسطي، وتتمتع المدينة بثقافة وتاريخ غنيين.

وللتمتع والوقوع في حب المدينة الساحلية، يمكنك التجول في الشوارع الضيقة المرصوفة بالحصى وتتبع المنازل الملونة. وتنبض المدينة بالحياة بفضل الأسواق اليومية التي يمكنك أن تتسوق منها كلا من المنتجات الطازجة الموسمية واللحوم والمأكولات البحرية والزيتون المتوسطي الشهير والجبن وزيارة سوق الحرف التي تحتوي على الملابس والأعمال الفنية وغيرها من المنتجات المصنوعة يدويا.

مدينة أنتيب الفرنسية

كما تتواجد قلعة Fort Carré في ضواحي المدينة، وهي قلعة على شكل نجمة تعود إلى القرن السادس عشر، وذاع صيتها لأنها القلعة التي تم سجن نابليون بونابرت فيها. ويمكنك القيام بجولة فيها وفي حديقتها التي تتميز بتفاصيل رائعة. ويمكنك أيضا أخذ رحلة إلى قصر غريمالدي Château Grimaldi لتستمتع بالمناظر الخلابة والإطلالة الساحرة على كل من البحر المتوسطي وجبال الألب.

وبالطبع، يمكنكم التمتع بالشاطئ الذهبي للمدينة والاصطياف فيه خلال فترة إقامتكم.

كما تشتهر المدينة بكونها الآن ميناءا يستقطب أكبر اليخوت وأفخرها وأغلاها وذلك لأن أغنياء العالم يتذون هذه المدينة الساحلية الساحرة قبلتهم الصيفية.

وبالنسبة للمطاعم، يمكنك أن تتناول أشهى أطباق السمك في المطعم الذي يختص بالسمك فقط باكون Bacon، أو في المطعم الخاص بفندق Hotel Belles Rives وهو الفندق الذي كان يتخذه الكاتب الأمريكي الشهير فرانسيس سكوت كي فيتزجيرالد وزوجته إقامة لهما كلما قاما بزيارة فرنسا.

ولقضاء إجازة ممتعة، اخترنا لكم بعضا من افضل فنادق أنتيب، ومنها:

فندق Cap d’Antibes Beach Hotel، وهو فندق يطل على الشاطئ ويمنحك مناظر رائعة و

فندق Royal Antibes وهو أيضا فندق يطل على شاطئ المدينة

مدينة كان

مدينة كان الفرنسية

تشتهر المدينة الفرنسية الساحلية كان بمهرجان كان السينمائي الدولي، والذي يستقبل سنويا مئات النجوم الدوليين وآلاف الحضور. وتزخر المدينة المتوسطية التي تدخل في نطاق الريفيرا الفرنسية الشهيرة بأماكن سياحية مختلفة من المعالم التاريخية من القلاع والأحياء القديمة، وكذلك الشواطئ الساحرة و الشوارع الفاخرة.

ويمكنك التنزه على طول شارع الكروازيت Croisette وصولاً إلى الشاطئ الرملي بحيث يمكنك أن تستأجر كرسيا وتتمتع بأشعة الشمس طوال اليوم أو السباحة في البحر الأزرق الخلاب، في حين يعمل نادل خاص بك على إحضار طلبياتك من كوكتيلات ومثلجات. وإذا زرت المدينة في شهر مايو، فاحرص على مشاهدة ما خلف كواليس مهرجان كان السينمائي.

كواليس مهرجان كان السينمائي

وإذا أردت تدليل نفسك بالتسوق، فيمكنك الاتجاه إلى شارع أنتيب Rue d’Antibes لتجد مجموعة متنوعة من البوتيكات الفاخرة المتعددة.

وتعد مدينة كان المكان المثالي الاستمتاع بالغذاء أو العشاء في مطعم رائع مطل على البحر، ويمكنك الاختيار بين مطعم La Bastide Saint Antoine المطل على البحر والذي يقدم طعاما لذيذا متنوعا، أو مطعم La Palme d’Or ويعد من أفضل مطاعم كان.

وبالنسبة للإقامة، يمكنك الإقامة في فندق Barrière Le Majestic الشهير، بحيث يمكنك الاستمتاع بالسباحة في المسبح الرائع للفندق أو الاسترخاء على الشاطئ الخاص بالفندق.

مدينة سان تروبيه

مدينة سان تروبيه

لن تكتمل زيارتك للريفيرا الفرنسية دون زيارة مدينة سان تروبيه Saint-Tropez الشهيرة، وهي بلدية ساحلية فرنسية في منطقة كوت دازور، وتدخل في نطاق الريفيرا الفرنسية الشهيرة. وهي القبلة المفضلة للمشاهير وأغنياء العالم بفضل جمالها ورقيها، وبذلك نتوقع أن تلتقي في الغالب مع واحد من مشاهير العالم على الأقل خلال زيارتك.

وتتوفر المدينة ونواحيها على أفضل شواطئ منطقة الكوت دازور وعلى رأسها شاطئ بامبليون. كما يمكنك المشي على طول ميناء Vieux Port حيث يرسوا فيه عدد من اليخوت الفاخرة. ولا تنسى زيارة الساحة المركزية حيث يتواجد قصر Lices.

ولتناول غذاء متكامل مع التمتع بالرمال الذهبية وزرقة مياه المتوسطي، يمكنك الاتجاه إلى النادي الشاطئي CLUB 55، أو يمكنك تناول الباستا في واحد من أشهر وأقدم مطاعم المدينة Le Café.

شاطئ بامبليون مدينة سان تروبيه

أما بالنسبة للإقامة، فيمكنك الإقامة في واحد من أفخر وأعرق فنادق المدينة، فندق Hotel Byblos Saint-Tropez

أو فندق باريس بسان تروبيه، وهو فندق يطل على ميناء المدينة ويشتغل طوال السنة عكس عدد كبير من فنادق المدينة.

بلدة كاسيس Cassis

ميناء بلدة كاسيس

ربما لم تسمع قط بهذه البلدة التي تتواجد في منطقة الريفيرا الفرنسية، ولكنها واحدة من أهم المعالم البارزة في جنوب فرنسا.

هي بلدة صغيرة تتمحور حول ميناء صيد صغير وحيوي يطل على كاب كانايل، وهو أعلى جرف بحري في فرنسا ويصل ارتفاعه إلى 394 متر من البحر، وهو ما يجعلها من أبرز مواقع فرنسا.

بلدة كاسيس Cassis

وما يميز هذه البلدة هو أنها المدخل الرئيسي لما يسمى ب Les Calanques، وهي سلسلة خيالية من المداخل الساحلية حيث يغوص فيها الحجر الجيري الأبيض في المياه الفيروزية. وهو ما يجعلها الوجهة الرئيسية لمتسلقي الصخور والغواصين ومحبي رياضة القوارب، كما يمكنك القيام برحلة بالقارب من كاسيس إلى Les Calanques لتتمتع بجمال المنطقة.

كاين سور مير Cagnes-Sur-Mer

cagnes-sur-mer france

اتخذ الفنان رينوار من هذه البلدة التي لا تبعد كثيرا عن مدينة نيس مقرا له، وذلك لجماليتها وطبيعتها الساحرة التي تفتح النفس على الإبداع.

يمكنك بدأ جولتك بالتنزه عبر التلال الرائعة وصولا إلى قصر غريمالدي والذي يعود للقرون الوسطى، كما ستعجبك المنازل الساحرة والشوارع المرصوفة بالحصى المحيطة به. وقد تم ترميم القصر وأصبح متحفا يتوفر على بعض من المجموعات الفنية الرائعة من بينها صور سوزي سوليدور، لذلك إذا كنت من محبي الفن، عليك بالتأكيد زيارة هذا القصر. كما يمكنك الاستمتاع بالمنظر البانورامي الذي يقدمه.

قصر غريمالدي

ويمكنك أيضا زيارة منزل الرسام رينوار والتمتع بمجموعاته، فقد كانت هذه المدينة مصدر إلهامه وبها رسم مجموعة من اللوحات التي تعنى بالمناظر الطبيعية وحياة ساكنة كاين سور مير.

ويعد مطعم La Colombe d’Or واحدا من أشهر وأفضل وأرقى مطاعم الريفيرا الفرنسية بأكملها، كما أنه من المطاعم التي لم تغير قائمة المأكولات منذ عقود. ويمكنك التمتع بوجبتك الفرنسية التقليدية وأنت تطل على التلال الفرنسية الخلابة وكأنك من أمراء العصور الوسطى.

مطعم La Colombe d’Or

 

الكورنيش الثلاث Trois Corniches

Trois Corniches

الكورنيش تعني الطريق على جانب الجبل أو الجرف، وتتوفر الريفيرا الفرنسية على ثلاث كورنيش تتواجد ما بين مدينة نيس وموناكو وسميت بالكورنيش الثلاث. وتنقسم الكورنيش بحسب مستوياتها، فهناك كورنيش Grande – عليا- وكورنيش Moyenne – متوسطة- وكورنيش Basse –منخفضة-. ويمنحك كل كورنيش مناظر وإطلالات مهيبة وخيالية.

corniche grande

وترتفع الكورنيش Grande إلى 550 متر فوق مستوى سطح البحر، وهي الأخطر من بين الثلاثة بالنسبة لمن يقود السيارات، ولكن المناظر التي تعرضها استثنائية لا يمكن أن تجد لها مثيل. وكورنيش Moyenne ، وهو الأشهر بين الكورنيش الثلاث، تقدم العديد من نقاط تخطف الأنظار ستجعلك تتوقف للاستمتاع بمناظرها. وتمتد الكورنيش Basse على طول الواجهة البحرية التي تحتوي على العديد من المنتجعات الساحلية الشهيرة على طول الطريق القريبة من الحدود الإيطالية.

وننصحك باستئجار السيارة للاستمتاع بمناظر الكورنيش الثلاث الخلابة.

 

من تاهيتي الى بورا بورا: دليلك الشامل إلى افضل جزر البولينيزيا الفرنسية

جزر البولينيزيا الفرنسية

البولينيزيا الفرسية، أو كما يسميها البعض: جنة على الأرض، هي مجموع جزر صغيرة تابعة لسيادة الجمهورية الفرنسية في المحيط الهادي. وقد تشكلت هذه الجزر الصغيرة بفضل رواسب البراكين الثائرة في المحيط الهادي، وكونت ما مجموعه 130 جزيرة منتشرة على سطح المحيط الهادي، ويمكن تقسيمها إلى خمس أرخبيلات، وتعد بابيتي بتاهيتي عاصمة لإقليم البولينيزيا الفرنسية. وقد تم تسميتها ببولينيزيا لأن سكانها الأصليون هم البولينيزيون.

وتشتهر هذه الجزر الساحرة بشواطئها التي تخطف الأنفاس، وشلالاتها الطبيعية الرائعة و الغابات الكثيفة والهضاب الصحراوية، فكل جزيرة لها خصائصها الخاصة التي تسحر زائريها المحبين للطبيعة، وتمنحهم إقامة خيالية لا تنسى. فإذا كنت تريد قضاء صيف ممتع في مكان يشمل تضاريس وأنشطة مختلفة، عليك بالتأكيد زيارة جنة المحيط الهادي: جزر البولينيزيا الفرنسية.

واخترنا لكم اليوم مجموعة من الجزر الرائعة في البولينيزيا الفرنسية، تعرف عليها في هذا الجزء الأخير من المقال:

جزيرة تاهيتي

جزيرة تاهيتي

أو ما يسميها البعض: ملكة المحيط الهادي، هي أكبر جزر البولينيزيا الفرنسية وتتواجد فيها العاصمة بابيتي، وهي المدينة الوحيدة في الإقليم.

تقدم تاهيتي أنشطة متنوعة لزائريها خصوصا وأنها تضم شواطئ متعددة وغابات مختلفة. إذ يمكنك البدء بزيارة لمدينة بابيتي والتجول في السوق المحلي وتناول الطعام من العربات الطعام الشهيرة بتاهيتي والتي يطلق عليها إسم roulottes في ساحة Vaiete.

roulottes tahiti

ويمكنك بعدها مغادرة المدية التي تضم 70% من سكان الإقليم، والتوجه إلى المنطقة الساحلية للإقليم والتي تشتهر بشواطئها ذات الرمال السوداء والغابات الاستوائية الساحرة، ويمكنك الاصطياف على الشواطئ والسباحة في المياه الزرقاء الصافية أو ركوب أمواج تاهيتي الشهيرة التي تجلب عددا كبيرا من عشاق ركوب الأمواج في العالم.

جزيرة تاهيتي

كما يمكنك أيضا استكشاف الغابات الاستوائية ووادي بابينو Papenoo بشلالاته الطبيعية الخلابة. ولاكتشاف الوادي، يمكنك استئجار سيارات 4×4، حتى تتمكن من ولوج المناطق الصعبة واكتشاف الجزيرة بسهولة.

كما تشتهر تاهيتي بصناعة اللؤلؤ الأسود الفاخر، ويمكنك زيارة المتاجر المحلية بسوق بابيتي لاقتناء بعض من اللؤلؤ الأسود المستخلص يدويا من قبل السكان المحليين.

لؤلؤ تاهيتي الأسود

أما بالنسبة للأكل، هناك عدد لا بأس به من المطاعم الفاخرة التي تقدم ما لذ وطاب من الأطعمة من الطبخ المحلي والعالمي، ومنها مطعم Le Lotus، وهو مطعم على الشط يقدم لك موقعا استراتيجيا فوق مياه المحيط الهادي لتستمتع بطعامك الاستوائي أو الأوروبي. أو مطعم Blue Banana ذو الإطلالة الخلابة ويقدم قائمة طعام تضم مختلف التخصصات.

أما بالنسبة للإقامة، فيمكنك الإقامة في الفندق الخيالي InterContinental Tahiti Resort & Spa الذي بني فوق مياه المحيط، ليضمن لك مناظر خلابة وإقامة لا تنسى، كما يتوفر على مطعم يقدم فطورا كاملا.

جزيرة موريا

جزيرة موريا في فرنسا

اشتهرت هذه الجزيرة مؤخرا بفضل تداول عدد كبير من مستخدمي تطبيقات التواصل الاجتماعي صور هذه الجزيرة الخلابة، بل أنها أصبحت تستقبل زوارا أكثر من الجزيرة الرومانسية بورا بورا، وصار الجميع يتمنى زيارتها ليتمتع بمناظر تخطف الأنفاس والاسترخاء في جنة استوائية. وتم تصنيفها كثالث أفضل جزيرة في العالم.

أغلب زوار هذه الجزيرة هم العرسان الجدد الذين يريدون تمضية شهر عسل خيالي في جزيرة تتمتع بمياه لؤلؤية أخاذة. إلا أنها أيضا مناسبة للسفر بين الأصدقاء والعائلة.

‫الحوت في جزيرة موريا‬‎

وتتميز الجزيرة أيضا بجبالها الثمانية المنخفضة المغطاة بالمروج الشاسعة من الأعشاب والسراخس، والحقول التي تزرع فيها القهوة والأناناس وقصب السكر.

كما أن الحياة المرجانية والمائية خيالية في شواطئ الجزيرة و Lagoonarium de Moorea هو امتداد محمي من المياه حيث يمكنك مشاهدة واحدة من أكثر الشعاب المرجانية الحيوية في العالم. كما تعتبر مشاهدة الحيتان ومشاهدة الدلافين والمشي لمسافات طويلة والتجديف بالكاياك بعض من الأنشطة المفضلة للسائحين في جزيرة موريا.

الحياة المرجانية والمائية في جزيرة موريا

وللوصول للجزيرة، يمكنك ركوب قطرمان من تاهيتي، والذي يستغرق 30 دقيقة.

ولتجربة متكاملة لا تنسى على هذه الجزيرة الخيالية، يمكنك الإقامة في منتجع Intercontinental Moorea، والذي يقدم عروض ليلية محلية رائعة للمقيمين فيه، كما يضم مركزا للدلافين خاصا به لتجرب تجربة السباحة مع الدلافين.

 

جزيرة فاكارافا- Fakarva

جزيرة فاكارافا المحمية الطبيعية

فاكارافا جزيرة مرجانية صغيرة وتشتهر بنظمها البيئية المتنوعة. وتعتبر الجزيرة ذات الرمال البيضاء الساحرة موطنا لعدد كبير من النباتات والحيوانات النادرة، ولذلك تم تحديدها كمحمية في المحيط من قبل اليونسكو. وعلى عكس غالبية الجزر البولينيزية الفرنسية التي تحتوي على بنغلات ضيوف مبنية على ركائز ثابتة في المحيط ، فإن هذا الأمر محظور في فاكارافا من أجل حماية الشعاب المرجانية الرقيقة والفريدة. وهذا يعني أن الساحل لم يمسسه أحد، وهو ما يجعلها موقعا شهيرا للغواصين الذين يريدون الغوص والتعرف على أسماك ونباتات المحيط في جو خال من أي تلوث قد يسببه المعمار.

الغوص في جزيرة فاكارافا في فرنسا

ومن بين الأنشطة الأخرى والفريدة التي تقدمها هذه الجزيرة هي فرصة التعرف على تجارة اللؤلؤ، بحيث يمكن للزوار التعرف على تجارة لؤلؤة بولينيزيا الفرنسية السوداء ومعرفة كيفية استزراعها بطريقة أخلاقية دون تسبب أي ضرر على البيئة. وعكس مزارع اللؤلؤ الأخرى في تاهيتي والتي غالباً ما تكون فخاخا سياحية، فإن فاكارافا تقدم استكشافا حقيقيا لتجارة اللؤلؤ.

لا توجد فنادق فاخرة في فاكارافا بسبب منع بنائها، ولكن يمكن أن تستأجر بيوتا مجهزة من السكان المحليين وتأكل من طبخهم وتتعرف على حياتهم عن قرب.

جزيرة مانغريفا- Mangareva

جزيرة مانغريفا

مانغريفا هي جزيرة جبلية على شكل مثلث وتعتبر من الجزر الأكثر سرية وجمالا في منطقة البولينيزيا الفرنسية، وتدخل ضمن مجموعة جزر Gambier.

تعتبر الجزيرة خالية من المنتجعات الفاخرة، ولكن تتواجد بها قرية تعود لعهد المبشرين في القرن التاسع عشر، واسمها ريكيتا، يمتلئ وتتوسط القرية أطلال حجرية غريبة قديمة، بما في ذلك أبراج مراقبة وقوس نصر وسجنا سابقا. ويمكنك أن تستأجر فيها بيتا من السكان المحليين وتستكشف االجزيرة بكل هدوء بعيدا عن ضوضاء السياح.

أحجار جزيرة مانغريفا

وإذا ما تعبت من استكشاف المحميات المرجانية والغوص مع السمك ورؤية الدلافين، يمكنك استكشاف جبل دوف Duff أو ما يسمى أيضا بجبل Aurotini، والذي ويبلغ ارتفاعه 1،447 قدمًا فوق مستوى سطح البحر، ويمكنك الصعود إلى أعلى قمته عن طريق غابات الصنوبر والغابات العالية ، لتصل إلى قمته وتتمتع بالمناظر البانوراميىة الأخاذة.

وتضمن لك الجزيرة ملاذا هادئا بعيدا عن المنتجعات الفاخرة والسياح، خصوصا وأن طيران تاهيتي يقدم رحلة مرة واحدة فقط في الأسبوع إلى هذه الجزيرة السرية.

جزيرة طعهة -Taha’a

جزيرة طعهة

تعتبر هذه الجزيرة الساحرة المركز الرئيسي للصادرات البولينيزية الفرنسية، خصوصا اللؤلؤ الأسود والفانيليا التي تنبت في مزارع خصبة وشاسعة.

وتتضمن الجزيرة منتجعات فاخرة تمنحك إقامة أسطورية في المنطقة، كما تستقبل بعضا من أفضل طهاة العالم.

ويمكنك الإقامة في منتجع Le Taha’a Private Island Resort & Spa، وهو منتجع خاص يتضمن شاطئا خاصا، ومطاعم راقية تقدم ما لذ وطاب من توقيع طهاة عالميين. كما يحتوي على 48 بنغلا خاصا مبنيا بعناية فوق مياه الشاطئ الشفافة.

جزيرة رانجيروا- Rangiroa

رانجيروا أو البحيرة اللانهاية لها، هي واحدة من أكبر الجزر المرجانية في العالم، وهي محور صناعة النبيذ في بولينيزيا الفرنسية. إذ تنمو الكرمات على طول البحيرة بجانب بساتين جوز الهند ويتم جلب العنب إلى مصنع الخمرة المحلي عن طريق القوارب. ويمكنك التعرف على طريقة صنعه وتذوق نبيذ المنطقة. كا يمكنك الاستمتاع بعصير جوز الهند الذي يقدمه السكان المحليون.

جزيرة رانجيروا في فرنسا

كما يمكنك الغوص حول الجزيرة و مشاهدة أسماك قرش النمر وأسماك المطرقة، وكذلك الدلافين والسلاحف الخضراء وأسماك الراي والشعاب المرجانية الخلابة.

جزيرة بورا بورا Bora Bora

جزيرة بورا بورا

تعد جزيرة بورا بورا البركانية، أو ما يطلق عليها بجزيرة الرومانسية، واحدة من أشهر وجهات السفر الفاخرة في العالم. فإذا كنت تريد تمضية تجربة رومانسية لا تنسى ولكن بعيدا عن الوجهات التايلاندية المعروفة، فإن بورا بورا هي الوجهة التي عليك التوجه لها. وحتى وأنها من الوجهات المرغوبة عالميا، إلا أنها ما تزال منعزلة ولا يغزوها السياح بكثرة مثل هاواي والمالديف، ما يجعلها مكانا أكثر هدوءا ويسمح لك بالاستمتاع بتجربة رائعة.

وعلى الرغم من كون حجم الجزيرة 11.3 كيلومتر مربع فقط ، إلا أن بورا بورا تتميز بمناظر طبيعية متنوعة تخطف الأنفاس، تنطلق من المحيط الهادي الخلاب إلى شواطئ رملية ذهبية، وغابة استوائية متميزة تغلف الجزيرة الساحرة. ثم هناك جبلين شامخين وهما جبل Pahia وجبل Otemanu، ويمكنك الصعود إلى قمتيهما للاستمتاع بمناظر تسلب الأنفاس.

Image associée

وللاستمتاع بالرمال البيضاء الخلابة للجزيرة، ننصحك بالتوجه إلى شاطئ Matira للاصطياف فيه والتمتع بمياه المحيط. كما يمكنك المشاركة في أنشطة السباحة مع أسماك القرش المروضة وتغذية أسماك الراي الرائعة.

وقد كانت الجزيرة سابقا موطنا لبركان نشط، وهذا ما ساهم على جعلها جزيرة خالية من أي نوع من الحيوانات والحشرات، باستثناء الماشية والحيوانات الأليفة التي يتم شحنها من خارج الجزيرة، وهذا ما يعني عدم وجود ثعابين أو حشرات ضخمة غالبا ما تتخذ من الجزر الاستوائية موطنا لها وتجعل إقامتك خطرة أو غير آمنة بالكامل.

مطعم في البحر جزيرة بورا بورا

وتزخر بورا بورا بمنتجعات فاخرة تأخذك إلى عالم سحري، كما تحتوي هذه المنتجعات على مطاعم ذات جودة عالية.

ومن بين هذه المنتجعات الفاخرة، منتجع البنغالو Four Seasons Resort Bora Bora

ومنتجع The St Regis Bora Bora Resort

ومنتجع Conrad Bora Bora Nui

 

الخلاصة

الريفيرا الفرنسية بهذا هي مركز سياحي بامتياز ضمن السياحة في فرنسا يتوافد إليها العديد من الزوار وذلك لما تحتويه هذه المنطقة من أشعة الشمس الدائمة خلال 300 يوم من أيام السنة ، على امتداد 115 كيلومتر (71 ميل) من الساحل والشواطئ ، و 18 من ملاعب الغولف ، و14 من منتجعات التزلج على الجليد و 3،000 من أجمل المطاعم . السفر الى الريفيرا الفرنسية اصبح ضرورة للاستمتاع بكل ما ذكرناه فلا تفوت الفرصة في العطلة القادمة.

Comments
مصعب النجار
Reply

السلام عليكم.
مفيدة وشاملة، بارك الله فيك.
مدونة مليئة بالمعرفة. جزاك الله خير. انا احبك جدا، جدا، جدا.

شكرا لكم.
مصعب النجار.

    Reply

    شكرا على التفاعل

Leave a reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *