Hit Enter to search or Esc key to close
السياحة في باريس مدينة الانوار

السياحة في باريس

السياحة في باريس

السياحة في باريس مدينة الانوار 2019-10-22T14:08:53+03:00

مدينة باريس هي أهم مدن فرنسا على المستوى السياسي والاقتصادي والثقافي بصفتها العاصمة الرسمية للبلاد، وتقع المدينة على الضفاف الشمالية لنهر السين .الفرنسي في منطقة إيل دو فرانس

تأخذ باريس حصة الأسد من السياحة الفرنسية، فهي المدينة الأكثر شهرة عالميا والمدينة التي يتحدث عنها الصغار والكبار، والمدينة التي كتب عنها في الروايات الأدبية وتغنى بها الشعراء واشتهرت في الأفلام بالمدينة الرومانسية الساحرة. سنتعرف الى اهم الاماكن السياحية فيها من خلال هذا المقال فتابعونا..

السياحة في باريس

تتمتع باريس بتاريخ طويل وعريق جعلها أكبر مدن الغرب بحلول القرن 18، ومركزاً للفنون والعلوم الأوروبية منذ بدايات القرن 12، هذا إلى جانب كونها مركزاً لعدد من الأحداث التاريخية والسياسية الهامة التي أثرت على الحضارة الفرنسية وجغرافية العالم بشكل كبير.

وتحتل عاصمة فرنسا المركز الثالث في العالم من حيث حركة السياح، حيث يبلغ عدد السائحين اللذين يزورون باريس سنوياً نحو 18.03 مليون سائح وهذا بفضل ما نشاهده في زوايا وشوارع المدينة من حدائق خلابة وفن معماري أنيق وتماثيل ومعالم فريدة تميز باريس عن كل مدن العالم. كما أنها موطن برج إيفل ومتحف اللوفر وشارع الشانزلزيه الفاخر وكاتدرائية نوتر دام، ومعالم كثيرة ومتنوعة تجعل منها مدينة سياحية تناسب جميع أنواع الرحلات، وذلك بفضل الأنشطة المتنوعة التي يمكن القيام بها في مدينة الأضواء.

،

اهم الاماكن السياحية في باريس

اشهر المعالم الاثرية في باريس

 

برج ايفلبرج إيفل

تشتهر باريس ببرج إيفل والذي شيده غوسطاف إيفل خصيصا لمعرض باريس العالمي سنة 1889، وقد اعتبر أول أعلى بناء شيده البشر بطول 325 متر. يمكنك زيارة البرج وأخذ الصور وصعود البرج عبر المصعد أو السلم لتتسنى لك رؤية باريس من أعلى البرج. كما تتواجد حديقة رائعة قرب البرج لتستريح فيها أنت وعائلتك.

كما تتم إضاءة البرج في الليل ما يمنحه رونقا وجمالية خاصة.

 

 

قوس النصرقوس النصر

يتواجد قوس النصر Arc de Triomphe على رأس شارع الشانزلزيه الشهيرفي ميدان شارل ديغول ، ويجسد القوس انتصارات جيوش نابليون بونابرت. وقد شرع العمل على البرج خلال القرن التاسع عشر، وتم تنفيذه فعليا عام 1836 في وقت حكم لوي فيليب.

وبالنسبة لشارع الشانزلزيه فهو الشارع الأكثر رقيا وفخامة عالميا بفضل ديور الموضة والماركات الفخمة التي جعلت منه بيتا لها. كما أن أفخم المطاعم والمقاهي الفرنسية تتواجد بهذا الشارع الفاخر.

 

 

اشهر متاحف باريس

 

متحف اللوفرمتحف اللوفر

يحتوي على آثار تاريخية مهمة من جميع أنحاء العالم، ومن بينها الآثار المصرية والإسلامية والرومانية واليونانية، وكذلك اللوحات المشهورة عالميا كالموناليزا. فمتحف اللوفر يحمل كلا من التاريخ والفن على عاتقه.تصميم المتحف الرائع يجذب الانظار حقا فقد كان قصراً ملكياً فارهاً، تُحيط به مساحات شاسعة من الأراضي ترجع للقرن 12 م أي ما قبل عصر النهضة.

 

 

متحف أورسيه

متحف اورسيه باريس يعرض المتحف افضل اعمال ورسومات فنانين عالميين مثل مونيه، فان جوخ، من خلال ما يزيد عن 2000 لوحة و600 قطعة نحتية خلال الحقبة من 1848 وحتى 1914. هذا إلى جانب استضافة عدة عروض أزياء عالمية مع ظهوره كخلفية بارزة لبعض الأفلام السينمائية.والجدير بالذكر ان متحف اورسيه كان محطة قطار عام 1900، وذلك قبل أن يتخذ الرئيس الفرنسي الأسبق جيسكار ديستان قراراً بتحويل محطة القطار هذه إلى متحف عام 1986.

 

 

متحف رودانمتحف رودان باريس

يستعرض مجموعة من أهم وأشهر أعمال النحات الفرنسي أوغست رودان وحبيبته كامي كلودل مثل يد الله، القبلة، المفكر، إضافة إلى 7 آلاف لوحة مرسومة ترجع للقرن 19، مع مُقتنيات رودان الشخصية من أعمال أشهر الرسامين العالميين مثل فان جوخ.اما اكثر مايميز هذا المتحف عن غيره فهي حدائقه الغنّاء الواسعة التي تستضيف تمثال النحات العظيم أوغست رودان، وتعد بقعة مثالية للاسترخاء والاستجمام في هدوء بعد زيارة المتحف الواسع.

 

 

مركز جورج بومبيدومركز جورج بومبيدو باريس

المعمار الفريد والشكل الخارجي مع الساحة هو مايميز هذا الصرح اضافة الى انه مقصد لهواة الفن التشكيلي الحديث والمعاصر أي القرنين 20 و21، يمكنك الاستمتاع بمشاهدة نحو 100 ألف قطعة فنية تنتمي لمدارس فنية عدة كأعمال بيكاسو، ماتيس، أورهول، وآندي. كما يقدم المركز أنشطة ترفيهية مثل ساحات العرض التي تستضيف معارض وفعاليات مُختلفة، دور السينما، مكتبة ضخمة، مطعم يوفر إطلالة ساحرة على قلب باريس من أعلى نقطة بالمركز.

 

 

متحف الشمع باريسمتحف الشمع باريس

يرجع تاريخ هذا المتحف المثير للدهشة للعام 1882 اما تصميمه فشبيه بالمعابد الهندوسية. يعتبر أحد أفضل معالم باريس السياحية المثالية للعائلات والأطفال؛ حيث يمكنهم رؤية نحو 500 تمثال مصنوع من الشمع لأشهر الشخصيات التي أثرت في التاريخ الفرنسي والعالمي من العصور الوسطى وحتى القرن 20، وذلك على مستوى السياسة والاقتصاد أو الآداب والفنون والرياضة.

 

 

اشهر قصور باريس

 

قصر فيرسايقصر فيرساي

يعد قصر فرساي Château de Versailles أحد أهم وأروع القصور الفرنسية، ويتواجد بفرساي على بعد 25 كم من باريس العاصمة. تم بناء القصر أولا على شكل منزل صغير في عهد لويس الثالث عشر، ثم قرر لويس الرابع عشر توسيعه وتزيينه ليصبح مركز الحكم لفرنسا في عهده. ويعد هذا القصر تاريخيا بالنسبة لفرنسا بحيث أنه كان منزلا لآخر ملوك فرنسا لويس السادس عشر وزوجته ماري أنطوانيت، واللذين تم طردهما من القصر خلال الثورة الفرنسية سنة 1789 وتم إعدامهما لاحقا.

القصر يبدي البذخ الملكي في فرنسا وجمالية ورونق الديكور والمعمار. كما أن له حديقة خلفية تسحر الأعين بجماليتها وتفاصيلها.

 

قصر غارنييهقصر غارنييه باريس

يرجع تاريخ البناء العظيم للفترة من عام 1861 وحتى 1875، وخلال هذه الفترة عمل عليه نحو 84 نحات ومُصمّم معماري، لتطعيم الفُسيفساء في تصاميمه الداخلية إلى جانب زخرفة واجهته الجنوبية. ومنذ افتتاحه اضفت اوبرا قصر غارنييه على الفن طعما خاصا من خلال أعذب النغمات الموسيقية وأجمل إبداعات .الرقص العالمي التي تعزفها وتؤديها أشهر الفرق العالمية، مما يجذب أنظار الآلاف من الزوار المُحبين لهذه النوعية من الفنون.

 

القصر الكبير الباريسيالقصر الكبير باريس

سمي بهذا الاسم لانه القصر الاكبر اوروبيا وعالميا. يتميّز القصر الكبير الباريسي بهندسته المعمارية والفريدة التي جمعت بين فن طي الحديد وزخرفة الزجاج، مع واجهة كلاسيكية مصنوعة من الحجر، في منظر يلفت الأنظار وينقسم القصر الذي تم بناؤه خلال 3 سنوات فقط إلى 4 قاعات رئيسية للعرض والاحتفال،و قصر ضخم وعملاق، ومتحف للعلوم.

 

 

قصر الإليزيه باريسقصر الإليزيه باريس

هذا الاسم الذي يتردد كثيراً في الأفق هو مقر إقامة رؤساء فرنسا منذ إعلان قيام الجمهورية وحتى الآن، إلا أن تاريخه أعمق بكثير، فالقصر يرجع للقرن 18 .وأكثر ما يشتهر به  حدائقه الواسعة المُصمّمة على الطريقة الإنجليزية، على امتداد 2 هكتار والتي شهدت العديد من الاحتفالات الوطنية حتى وقفها في 2010 مع تداعيات الأزمة الاقتصادية.هذا إلى جانب بوابة الحدائق الخلفية المصنوعة من الحديد المُطاوع، يعلوها الرمز الوطني من الذهب، والتي تمتد حتى حدائق شارع الشانزليزيه.

 

اشهر حدائق وملاهي باريس

 

ديزني لاندديزني لاند باريس

يقع على مسافة 30 كم عن وسط باريس. يمكنك انت واطفالك اللعب والتصوير مع شخصيات والت ديزني الكارتونية الشهيرة، مع ألعاب الجولف الشيقة، أو التسوق والإقامة في أحد فنادق المُنتجع الترفيهي الراقية، وغيرها من الأنشطة الترفيهية المتنوعة.فإن كان من الصعب عليك أن تصطحب عائلتك وأطفالك إلى ولاية لوس أنجلوس الأمريكية لزيارة المُنتزه الأشهر في العالم، فقد يحقق السفر إلى باريس لك الحلم من خلال زيارة النسخة الأوروبية الشبيهة بالأمريكية.

 

 

حدائق لوكسمبورغحدائق لوكسمبورغ في باريس

تقع حدائق لوكسمبورغ على الضفة اليُمنى لنهر السين، ويُحيطها على الجانبين الحي اللاتيني وحي سان جيرمان. هذه المساحة الشاسعة من الخُضرة والنباتات المُزهرة ليست حديثة العهد، وخير دليل على ذلك القصر التاريخي العظيم الذي يتوسطها ويحمل الاسم نفسه، فالحديقة والقصر يعودان إلى مطلع القرن 17. فان كنت تبحث عن مكان يبعث في نفسك هدوءً وراحة نفسية بقلب المدينة الصاخبة بالسياح، فلن تجد أفضل من حدائق لوكسمبورغ رائعة الجمال.

 

 

حديقة شون دو مارسحديقة شون دو مارس باريس

هي الحديقة التي تمتد من ساحة إيكول ميليتير وحتى برج ايفل الشهير حيث يمكنك الاستلقاء على أعشابها الخضراء في استرخاء واستجمام، مع مشاهدة بناء البرج بوضوح شديد دون مُكافحة تزاحم الحشود الآتية لتسلقه، ولكن احرص على الابتعاد عن مبنى البرج حتى تستمتع بالمنظر اكثر وحتى لا تقع فريسة لبائعي التذكارات الذين يحيطون بالمكان.

 

 

حدائق تروكاديروحدائق تروكاديرو باريس

يرجع تاريخ إنشاء وافتتاح الحديقة للعام 1937  وأكثر ما تشتهر وتتميّز به الحديقة الغنّاء حوض أوراسو ذات النوافير؛ حيث يبلغ عدد النوافير التي تنطلق منه نحو 36 نافورة كبيرة وصغيرة، مع 20 مدفع مياه، 10 أقواس مائية على حواف الحوض الطويل. ويوفر حوض أوراسو منظر مُبهج باندفاع المياه من 4 وحتى 12 متر لأعلى من مخارجه المائية، كما تتميّز حديقة التروكاديرو بضمها لعددٍ من المنحوتات الفنية مثل تمثالي هرقل مع الثور، أبوللو مع القيثارة بطول 21 قدم.

 

افضل فنادق باريس

الخلاصة

تعد السياحة في باريس فرصة للاسترخاء والهدوء مع اهم المعالم السياحية في باريس التي تطرقنا اليها في المقال من ملاهي وحدائق ومتاحف فرنسية عريقة وهذا ماسيجعلك فعلا تقرر وضعها في قائمة اختياراتك للعطلة القادمة مع العائلة او الاصدقاء.

 

Comments
ปั้มไลค์
Reply

Like!! Really appreciate you sharing this blog post.Really thank you! Keep writing.

Leave a reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *