Hit Enter to search or Esc key to close
قصر غيونغ بون غونغ سيول كوريا الجنوبية

السياحة في كوريا الجنوبية

السياحة في كوريا الجنوبية

قصر غيونغ بون غونغ سيول كوريا الجنوبية 2020-06-02T11:16:44+03:00

ستكون وجهتنا هذه المرة إلى شرقيّ آسيا حيث نزور بلدا تنتمي إلى الطرف الآخر من العالم والذي حيكت فيه الأساطير والحكايا المثيرة وسنتعرف إلى شعب ميزته عادات وتقاليد عن سائر شعوب العالم. سنزور في وجهتنا لهذا اليوم كوريا الجنوبية، فتفضل بقراءة المقال واتخذه دليلك للسفر الى كوريا الجنوبية لتتعرف إلى هذا البلد العريق فربما ستفكر جديا في تجربة السفر الى كوريا الجنوبية لقضاء عطلتك رفقة عائلتك وأصدقاءك.

السياحة في كوريا الجنوبية

 

تعتبر كوريا الجنوبية من بين أهم وجهات السياحة و أكثرها تميزا بالعالم، تقع في الجزء الجنوبي من شبه الجزيرة الكورية في شرق آسيا. ويرجع تأسيسها إلى عدة أحداث سياسية انتهت بتقسيم شبه الجزيرة إلى قسمين : القسم الشمالي و القسم الجنوبي، هذا الأخير الذي يجاوره اليابان شرقا و الصين غربا، كما يسوده مناخ قاري رطب و آخر شبه استوائي.

تعتبر كوريا الجنوبية من بين الدول الكبرى من حيث الكثافة السكانية، حيث أن معظم مواطنيها قد هاجروا من الريف باتجاه المدينة رغبة في تلقي العلم، وهذا ما يفسر تقدم هذه الدولة من الناحية العلمية من خلال ازدياد في عدد براءات الإختراع وتصاعد في نسبة التصنيع. وقد نتج عن هذا التقدم بروز أكثر الشركات نجاحا في العالم مثل “سامسونغ “و “إلجي ” والتي غطت بانتاجها البلدان العربية و الأوروبية.

من حيث طريقة السفر الى كوريا الجنوبية فإن دول مجلس التعاون الخليجي بشكل عام لا تحتاج الى فيزا لدخول كوريا الجنوبية أما مواطني باقي الدول العربية فيمكنهم التقدم بطلب فيزا كوريا الجنوبية عبر سفارة او قنصلية كوريا الجنوبية في بلادهم.

اللغة

اللغة الكورية هي اللغة الرسمية في البلاد ويستخدمها حول العالم قرابة 78 مليون متحدث ، معظمهم في استراليا، الولايات المتحدة الأمريكية، كندا، البرازيل، اليابان والفلبين. يعتبر الكوريون لغتهم أحد أهم الدعائم المكونة لقوميتهم. وهي لغة التصاقية؛ أي إنها تتميز باعتمادها الكبير في بناء المفردات، فتتألف كلماتها من جذر الكلمة ومجموعة من العناصر واضحة المعنى والوظيفة، تلتصق بأول الجذر وآخره. وهذا ما دفع بعض اللسانيين إلى القول إنها تعود في جذورها البعيدة إلى العائلة نفسها التي تنتمي إليها لغات شديدة التنوع كالمنغولية والتركية والهنغارية والفنلندية. تشترك الكورية واليابانية في عدد من الخصائص النحوية لكنهما تختلفان اختلافاً كبيراً من حيث المفردات واللواحق التي تلتصق بجذر الكلمة، الأمر الذي يجعل من المستبعد ردّهما إلى أصل واحد. أما بالنسبة للتواصل في حال السفر الى كوريا الجنوبية فاللغة الانجليزية كفيلة لتكون وسيلة تواصلك مع الكوريين.

الدين

تتنوع الديانات التي يعتنقها شعب كوريا الجنوبية، وأكثر هذه الديانات شهرة هي البوذية كأكبر نسبة اعتناق والمسيحية والاسلامية والكونفيشيسية (كونفوشيوس هو فيلسوف كوري قديم وشهير جداً . وقد أثرت أفكاره ومبادؤه بشكل كبير في الثقافة الكورية وفي تكوين الشخصية الكورية وتوجهاتها وطرق حياتها. ) والشامانية (ديانة من العصور القديمة شبيهة بالبوذية ترتكز على تطهير الروح البشرية من الخطايا بواسطة عقد لقاءات مع الأرواح) ، وهذا يؤكد عراقة هذا البلد من الناحية التاريخية بكمّ هائل من الثقافات والحضارات التي تركزت على مدار عقود طويلة.

الثقافة في كوريا الجنوبية

سمات الشعب الكوري

إن من أهم مايتسم به الشعب الكوري هو التعاون والمشاركة فى إنجاز الأعمال بالحقول والمزارع فالكل يقف بجانب الكل ما أنهم يقدسون الاجتماع والجلوس معا من وقت لآخر لتبادل الحكايات والأحاديث ومناقشة ما يواجههم من مشكلات والعمل على إيجاد حل لها، فالشعب الكورى متماسك ومترابط لأقصى درجة ممكنة. ويمتاز الشعب الكوري أيضا بحبه وإخلاصه للعمل وهذا ما ركز فيهم سمة الإعتماد على الذات وإنتاج كافة ما يحتاجون من محاصيل وعدم إستيراد أى شىء من الخارج، ويعتبر التكاتف واحدا من أهم عادات وتقاليد الشعب الكوري، فالعمل هناك أمر هام وضروري ونجح فى الإرتقاء بإقتصاد الدولة فى وقت قصير.

اللباس الكوري

يسمى اللباس الكوري التقليدي بلباس الهانبوك، ويعتبر رمزا و إرثا ثقافيا في شبه الجزيرة الكورية عموما كحال الساري الهندي والكيلت الإسكتلندي، فتختلف ملابس الهانبوك حسب فصول السنة، وتم تحديثها بتصاميم حديثة تناسب الحياة العصريّة، فالهانبوك من الملابس التي يزداد عليها الطلب في الأعراس والأعياد الدينية والوطنية.

الطعام الكوري

إن أهم مايميز الطعام الكوري هو أنه صحي بامتياز ويعتبر طبق الكيمتشي هو الطبق الأشهر في كوريا الجنوبية وله الحضور المميّز على المائدة الكورية، ويتكون هذا الطبق من الخضار المحمّرة مع البهارات، ويكون حاراً جداً مع المخلل، ويتم تقديمه كطبق جانبيّ مع الأرزّ، ويصنع الكيمتشي من الكرنت الصيني، والبصل الأخضر والخيار، وتخلط في مياه مملّحة جداً، ويضاف الثوم والفلفل الأحمر الحارّ، ويختلف في نوعه حسب فصول السنة وفي مكوناته في شمال وجنوب كوريا.

افضل المدن السياحية في كوريا الجنوبية

سيول

السياحة في سيول عاصمة كوريا الجنوبية

تقع سيول عاصمة كوريا الجنوبية في الشمال الغربي، فقد شيدت هذه المدينة من طرف “بايك جي” أحد المماليك الثلاث، إنها المدينة التي انسابت من عمق الحرب إلى أعلى مراكز التطور التي تتمثل في تبنيها لكل المخترعين و المفكرين الأكفاء، حيث استطاعت أن تصبح المدينة الرائدة للتكنولوجيا في جميع أنحاء العالم، فهي مدينة تعتمد على تصدير صناعاتها الإلكترونية أكثر من غيرها.كما تكثر فيها المنتزهات والمساحات الخضراء واماكن الترفيه ومراكز التسوق العصرية لذلك تعتبر اهم وأولى الوجهات التي يقصدها الزوّار من من اجل السياحة في كوريا الجنوبية.

اهم الاماكن السياحية في سيول

برج إن سولبرج إن سول سيول كوريا الجنوبية

يقع هذا البرج في أعلى جبل نمسان، فقد كانت الغاية من بنائه هو استعماله كوسيلة للاتصالات و المراقبة لكنه الآن أصبح أحد أفضل المعالم السياحية بسيول التي تحصد إعجاب السياح و كذلك السكان المحليين، الذين يقصدونها بين الفينة و الأخرى لترسيخ الحب فيما بينهم عن طريق وضع قفل به أسماء للمتحابين على شجرة بأعلاه، ولعل هذه المبادرة اقتصرت على ذلك فقط، بل أصبحت أيضا وسيلة للتعبير عن الحب و المكان الأمثل لعرض الزواج. إن هذه المعلمة التاريخية الجذابة تجعلك تشاهد المدينة بأكملها و تراقب تحركات المارة من أعلاها، إنه مشهد بانورامي بامتياز يترسخ في أذهان السياح كتذكار يحيى معهم إلى الأبد .

 

 

دونغ دايموندونغ دايمون سيول كوريا الجنوبية

متجر دونغ دايمون أو بلازا دونغ دايمون هي منطقة خاصة بالتسوق، ففي واجهتها تصميم فاق الخيال، إذ أن كل محل بها له معاييره التي تجذب المارة وتدفعم للشراء، تتكون هذه البلازا من عدة أجنحة و رواق، يتم فيها عرض سلعة متميزة و مختلفة بأثمنة مناسبة كالملابس و الأكسسوارات و الأحذية وغير ذلك، كما يوجد كذلك  جناح خاص لمحبي التقاط الصور الفوتوغرافية، و أما على سطحه، فتقام معارض و حفلات بالهواء الطلق، إنها البلازا الأكثر شهرة سواء بداخل سيول أو خارجها.

 

 

قصر غيونغ بون غونغقصر غيونغ بون غونغ سيول كوريا الجنوبية

كان هذا القصر ملاذا للمماليك الثلاث فيما مضى، لكنه الآن أضحى أجزاء متفرقة، غير أنه اليوم هو أشهر المعالم السياحية و الأثرية فهو يتكون من ثلاث أبواب مكسورة جراء الحروب السابقة، و بداخله متحفين شهيرين تجمع في أرجائها كل الفنون و المنحوتات و الرسومات الفائقة الروعة التي أذهلت كل من تتأجج بداخله روح فنية و ذوق رفيع .

 

 

إنتشون

إنشيون كوريا الجنوبية

توجد إنتشون في الشمال الغربي لكوريا الجنوبية، و بالتحديد في الحي الصيني فيها، تضمّ أحسن الجامعات و المؤسسات، و أشهر مطار دولي بكوريا الجنوبية، إضافة إلى ذلك يوجد ميناء صناعي ضخم يفتح على جميع المبادلات التجارية بين كوريا الجنوبية و باقي الدول الأسيوية و غيرها.

يمكنن الاستمتاع بزيارة إنتشون من خلال أماكن التنزه على طول واجهة وليميدو المائية كما يمكن زيارة سوق السمك في يونان ، وهناك يمكنك ركوب العبارات إلى الصين أو جزر البحر الغربي.

اهم الاماكن السياحية في إنتشون

جزيرة ووليميدوجزيرة ووليميدو كوريا الجنوبية

قديما كانت هذه الجزيرة قاعدة عسكرية، لكنها مع مرور الزمن غدت منطقة للترفيه، بها ممرات مائية يعشقها الكبار قبل الصغار، و مدينة ملاهي، تمكنهم من خوض  مجموعة من المغامرات الشيقة، مع التمتع بأجمل الإطلالات المذهلة، إن الرابط الوحيد بين الجزيرة والمدينة هو الجسر الذي يرتاده السياح كذلك لاعتباره أيضا معلما سياحيا له جماليته و إطلالته الخاصة .

 

 

الحديقة المركزية سونغ دوالحديقة المركزية سونغ دو كوريا الجنوبية

تقع في قرية تتميز بالبيوت التقليدية ذات التصميم العريق التي منحت لهذه الحديقة بساطة و رونقا يخالف باقي حدائق المدينة، ففيه تعددت المراكب المائية، و تنوعت الأنشطة الترفيهية الأخرى كركوب الدراجة و غيرها، و ما زاد من تهافت السياح عليها هو موقعها القريب من مطعم أرابيسيك الشهير في المنطقة.

 

 

إنشيون جراند باركإنشيون جراند بارك

هي حديقة طبيعية وحضرية، تحوي أشكالا و أنواعا مختلفة من الأشجار و الأزهار النادرة، فجماليتها تتلخص في اختلافها حسب الفصول، في فصل الخريف يطغى اللون البني الفاتح بسبب تساقط أوراق الأشجار على أرضية المكان، و في فصل الربيع تمتاز باللون الأخضر البديع. أما في فصل الشتاء فيتساقط عليها الثلج الذي يظهرها في أحسن حلة. أما في الصيف فلها منظر أشبه بفصل الربيع حيث تصبح للأزهار ألوانا تخالف المألوف، تقصد لممارسة الأنشطة الرياضية و لالتقاط صور الزفاف، و أيضا للتمتع بالاسترخاء.

 

 

دانغو

السياحة في دانغو كوريا الجنوبية

تعرف دانغو على كونها مدينة التل الكبير، فهي مدينة حضارية و مركز إداري و ثقافي و اقتصادي، اشتهرت بصناعة النسيج و المعادن الخام و الآلات المتطورة ، و لاسيما أنها كذلك تشتهر بأجود أنواع التفاح الطازج بالعالم، حيث أن تفاحها له مذاق شهي، ويكثر الطلب عليه داخل المدينة و خارجها، أما تصديره فهو باهض التكاليف  و باختصار يمكننا أن ندعو دانغو بأنها “مدينة التفاح الطازج”.

اهم الاماكن السياحية في دانغو

جبل بال كونغ سانجبل بال كونغ سان دانغو كوريا الجنوبية

يتكون هذا الجبل من 3 قمم،تقع على حافة البحر يحيط بها الجرانيت من كل النواحي وهو تكتل لمجموعة من الأحجار و الصخور، و مجمع خاصة للأحجار و الصخور النادرة التي ليس لها مثيل، كما  يتميز بإطلالة خلابة تجعل كل من زار المكان يهفو إلى العودة إليه مجددا.

 

 

قلعة دالسونغ من الطينقلعة دالسونغ دانغو

إنها قلعة شامخة، و ذات لون قرمزي تحتوي على مبان عتيقة تحيط بها مناطق خضراء. تم هدم أسوارها بعد عدد من الأحداث طرأت فيما مضى فبقيت معلمة أثرية تستقطب السياح من شتى بقاع العالم، إنها تحتوي على مجموعة من التماثيل المشهورة و الأثرية، إضافة إلى لوحة فنية في المدخل تلفت الأنظار، إن هذه القلعة ما هي إلا أثر خلّد قصص مدينة دانغو الغامضة .

 

 

بحيرة سوسونغبحيرة سوسونغ كوريا الجنوبية

هي بحيرة اصطناعية، لكن شكلها يبدي عكس ذلك، فهي تقع وسط كم هائل من الجبال الشامخة والأشجار والنباتات، هو مكان يمتاز بالهدوء مما جعل الرياضيين يقدمون عليه لممارسة نشاطاتهم الخاصة، و يتوافد عليه السكان بحثا عن الراحة و الإسترخاء، ولا ننسى أن للأطفال الصغار أيضا أنشطة يمكنهم القيام بها كالاستمتاع بالألعاب المائية و الفرجة الممتعة التي توفرها عروض هذا الموقع، إن هذا المكان هو الوحيد الذي يحافظ على جماليته و مناظره الآسرة طيلة الأربع فصول .

 

 

بوسان

بوسان كوريا الجنوبية

تعد بوسان من بين أكبر مدن كوريا الجنوبية، فهي مدينة ساحلية بامتياز، لأنها تضم سلسلة من الشواطئ التي تنال إعجاب كل الوافدين إليها ، ولا ننسى أنها تشمل ميناء ضخما يربطها مع باقي دول آسيا و كوريا الشمالية، ولقد تم تلقيبها بشقيقة “ريو ديجانيرو” لعامل الشبه الذي بينهما. ففي حين أن لها إطلالة طبيعية خلابة و شواطئ أخاذة، لها معالم أثرية و معابد تاريخية أيضا، مع تنظيمها الدائم لمهرجان بوسان السينيمائي الدولي الغني عن التعريف، و الذي يجمع على مدار العام أشهر ممثلي السينيما الكورية الذين حضوا بشهرة كبيرة في العالم بأسره .

اهم الاماكن السياحية في بوسان

جزيرة جيجوجزيرة جيجو كوريا الجنوبية بوسان

إنها جزيرة بركانية تأسر القلوب، تجذب الأنظار و تسلب الأذهان و العقول، فقد نتجت بعد تدفق بركان هالاسان، و لم يتم اكتشافها إلا بعد مدة ، وتلقب في الوقت الحالي ب “جزيرة الحب” نظرا لطابعها الهادئ و الرومانسي، الذي جعل العشاق ينكبون عليها هروبا من ضجيج المدينة، و تطلعا للإستجمام و الراحة النفسية، لتزودهم هي الأخرى بما يسمى بالسياحة العلاجية التي تعتمد على إزالة التوتر عن طريق هدوء و بساطة الطبيعة هناك، مع تزويدها ببعض الأنشطة الترفيهية للتسلية.

 

 

شاطئ هايوندايشاطئ هايونداي جزيرة جيجو بوسان

يعتبر هذا الشاطئ أجمل شواطئ بوسان الفاتنة، يحيط به رصيف لليخوث، و تكتل لناطحات السحاب، يستقطب السياح و السكان المحليين بكثرة في فصل الصيف. أما في فصل الشتاء فيتسم بالهدوء و السكون، كما يعرف بإحيائه المتواصل للعديد من المهرجانات الكبرى لضمان استمتاع السياح إلى أبعد الحدود .

 

 

جامشون القرية الثقافيةجامشون القرية الثقافية كوريا الجنوبية

تتسم هذه القرية الصغيرة بلمسة من البساطة، فهي تقع على قمة الجبل. وقديما كانت هذه القرية تعرف بالفقر المدقع إلا أنها الآن أصبحت قرية ثقافية بعد أن انتشر العلم و العلوم بين سكانها، ثم فيما بعد تمت زخرفتها بتصميم كوري تقليدي، إضافة إلى تزيينها بالعديد من الأضواء و الألوان البسيطة التي أبدت انسجاما بارزا جعل لها هيئة جذابة و لا أروع .

 

 

 

الخلاصة

كانت هذه جولة سياحية في اهم الاماكن السياحية في كوريا الجنوبية ولايزال هناك المزيد من المدن والقرى والجزر التي تخفي الكثير من المتعة والراحة والاستجمام في ربوع هذا البلد الساحر من الأفضل أن تحجز وتكتشفها بنفسك.

Comment
erotik izle
Reply

excelente artigo.

Leave a reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *