Hit Enter to search or Esc key to close
السياحة في بيروت لبنان

السفر الى بيروت

السفر الى بيروت

السياحة في بيروت لبنان 2019-08-27T14:39:18+03:00

مدينة بيروت هى عاصمة لبنان تقع في وسط الخط الساحلي الشرقي اللبناني، للبحر الأبيض المتوسط، وهي المركز الصناعي والثقافي للبنان، وجميع الخدمات الحكومية والادارية تتمركز فيها. لا عجب ان تسمى باريس الشرق أو كما قال عنها نزار قباني ست الدنيا فبيروت مصنفة كثاني أكبر مدينة في الشرق الأوسط من حيث مقومات الجذب السياحي لما تتمتع به من مقومات سياحية هائلة، من منتجعات، وشواطئ وطبيعة خلابة، ومراكز تسوق عالمية.

كما وستجد فيها ذلك المزيج الرائع بين الشرق والغرب؛ حيث أنها مدينة تجمع الكثير من الطوائف وسط أجواء سلمية، تنم عن عقليات متفتحة ومثقفة إلى أبعد حد. اما عن اللكنة البيروتية فهي فريدة من نوعها، فتشعر عند سماعها انها عربية أصيلة بشكل مغربي إلى حد ما، وهذه اللكنة يعشقها كل عاشق للعربية، فهم أبناء اللغة العربية، ويمكنهم التحدث أكثر من لغة، وإن كانوا محافظين على لغتهم.

السياحة في بيروت

ولا ننسى بالطبع معالم بيروت التاريخية والاثرية، فهي مدينة يعود تاريخها إلى القرن 15 ق.م.، وتوالت على بيروت الباسلة الكثير من الحضارات التي أثرت في تاريخها بشكل واضح، لذى ستستمتع بزيارة المعالم الاثرية والتاريخية لكثرتها الى جانب المعالم الترفيهية فيها، كما يمكنك استكشاف المدينة سيرا على الأقدام وسيساعدك مقالنا هذا لرحلة واضحة المعالم.

اهم الاماكن السياحية في بيروت

معالم اثرية بيروت

 

متحف بيروت الوطنىمتحف بيروت الوطني

يعد متحف بيروت الوطنى المتحف الرسمى فى لبنان حيث يوجد وسط العاصمة بيروت. سيساعدك على التعرف على تاريخ بيروت بشكل اوضح فهو يضم ما يزيد عن 1300 قطعة أثرية في العديد من صالات العرض، الزاخرة بالمقتنيات الأثرية، التي يعود تاريخها إلى أكثر من 5 آلاف عام، بالإضافة إلى الفسيفساء، والمومياوات، وغيرها من القطع الأثرية المذهلة،ترجع الى العصور الرومانية والاغريقية والاسلامية وما قبل التاريخ.

 

 

ساحة الشهداءساحة الشهداء بيروت لبنان

تعد أكبر ساحات بيروت ويرجع تسميتها بذلك لكثرة أحكام الأعدام التى نفذت بها بأمر الوالى العثمانى تجاه الوطنيين وتم تغيير اسمها فيما بعد الى ساحة الحرية وكثيرا ما يتجمع بها المتظاهرين، يفد اليها العديد من السائحين لأهميتها التاريخية.

 

 

 

 

المسجد العمري الكبيرالمسجد العمري الكبير بيروت

يعود تاريخ بنائه إلى تاريخ الفتح الإسلامي لبيروت أوائل القرن الأول من الهجرة، ويعتبر من أقدم الأبنية الموجودة في بيروت، وقد أُطلق عليه هذا الاسم تكريماً للخليفة عمر بن الخطاب رضي الله عنه .مر على المسجد العمري العديد من الأحداث التاريخية، أبرزها تعرضه لأضرار شديدة إبان الحرب الأهلية في لبنان، ولكن تم إعادة ترميمه ليكون واحداً من أجمل الأبنية التاريخية ذات الطراز المعماري الفريد من الداخل، كما يعتبر مركزاً إسلامياً هاماً يحرص كل مسلم على زيارته عند السفر الى بيروت.

 

 

 

الحمامات الرومانيةالحمامات الرومانية في بيروت

هي معلم تاريخي شاهد على واحدة من أهم الحضارات المارة على المدينة، وهي الحضارة الرومانية، التي لقبت بيروت خلالها ب “أم الشرائع ومرضعة العلوم”. وهي عبارة عن 3 حمامات تم اكتشافهم وسط المدينة بين العامين 1968 و1969 خلف شارع المصارف، ومن خلالها تبين أن الحمام الروماني لم يكن مجرد مكان للاستحمام فحسب، ولكنه كان مبني اجتماعيا متكاملا، يمارس من خلاله العديد من الهوايات كالأكل، والتسوق، والقراءة.

 

 

 

متحف سرسقمتحف سرسق بيروت

هو في الاصل قصر الراحل “نقولا سرسق” من أسرة آل سرسق، وهي واحدة من أهم الأسر الأرثوذكسية الثرية في بيروت، وذلك في عام 1910 م، ولكنه أوصى بعد وفاته أن يتحول القصر لمتحف للفنون الحديثة. يضم متحف سرسق العديد من قطع الأنتيكات، والمقتنيات الثمينة التي وجدت في القبو منذ فترة، كما يحتوي على العديد من الأعمال الإسلامية الفريدة، ومن وقت لآخر يقام فيه الكثير من العروض الأدبية اللبنانية، والعالمية، لذلك متحف سرسق هو دار الفن والأدب بكل ما في الكلمة من معنى، فلا تفوت زيارته، واستمتع بمشاهدة تصميمه المعماري الفريد، ومعروضاته التي لا تقدر بثمن عند السفر الى بيروت.

 

 

مسجد محمد الأمينمسجد محمد الأمين بيروت

يعد مسجد محمد الأمين أكبر مسجد في بيروت ولبنان بوجه عام، وأجملها من حيث التصميم، حيث يمتاز بتصميمه المعماري على الطراز العثماني، بقبابه الزرقاء والأربع مآذن الضخمة، اللاتي يمكن رؤيتهم من أي مكان في بيروت. أما من الداخل فهو زاخر بالزخارف والتفاصيل المعمارية الراجعة للطابع المملوكي، وأسقفه مزينة بقطع ضخمة من الكريستال. مسجد محمد الأمين يعود تاريخه لأكثر من قرن ونصف، ويتسع لأكثر من 5 آلاف شخص، ويوجد به ضريح رئيس الوزراء السابق رفيق الحريري، ويقع في ساحة الشهداء ببيروت.

 

 

 

اماكن ترفيهية في بيروت

 

ساحة النجمةساحة النجمة وسط بيروت

يُطلق عليها المنطقة المركزية لانها وسط بيروت النابضة بالحياة، والتي تعتبر من اهم المناطق السياحية في بيروت، وأكثرها استقطاباً للسياح؛ فهي تعج بالمتاحف، والمقاهي، والمطاعم، والمتاجر، والحفلات الموسيقية في الهواء الطلق،كما انها منطقة مخصصة للمشي، تقع في منطقة الأشرفية، ومنها يمكنك التجول في شوارع بيروت الجميلة، وعلى بعض دقائق منها سوف تجد مرسى بيروت الذي يعتبر نقطة الإنطلاق للتجول على كورنيش بيروت.

 

 

 

صخور الطيور بمنطقة الروشةصخور الطيور بيروت الروشة

الصخرة الاشهر في العالم يطلق عليها كذلك، صخرة الحمام، أو صخرة صباح نصار، أو صخرة الحب. تعد صخور الطيور الواقعة بمنطقة الروشة من أجمل الاماكن الطبيعية في لبنان عموماً، وهي عبارة عن تشكيلات من الصخور الضخمة، تكونت عبر الأزمنة، لتقف وسط بحر بيروت الغربي كالحارس العملاق. لاتفوت فرصة مشاهدة شروق الشمس وهي تعانق المياه خلف الصخور الضخمة والتقط احلى الصور التذكارية.

 

 

 

شارع الحمراشارع الحمرا بيروت

من الشوارع الرئيسية فى مدينة بيروت والأكثر حيوية ليلا ونهارا، يتميز شارع الحمرا بوجود الكثير من المولات ومراكز التسوق الشهيرة والمقاهى، كما يوجد به الكثير من المسارح اللبنانية والفنادق العالمية.

 

 

 

 

ساحل زيتونةخليج زيتونة في بيروت

يقع على الساحل الشمالي لمدينة بيروت، ويعد من مناطق بيروت الراقية والممتعة إلى أقصى حد. الوصول إلى خليج زيتونة يعتبر بداية رحلة رائعة من الجمال، والطبيعة، والسمر، والتسوق، والرحلات البحرية المشوقة.يقدم لك خليج زيتونة باقة متنوعة من الأنشطة، يمكنك استئجار يخت من نادي اليخوت الموجود به، واستكشاف المنطقة المحيطة، والقيام بالأنشطة البحرية المفضلة لك، سواء كانت السباحة، أو الغطس، أو الصيد. يمكنك كذلك أخذ جولة بين جنباته، سواء سيراً على الأقدام أو بالدراجة، وتناول وجبة لبنانية شهية على أحد المطاعم الموجودة به.

 

 

مول اسواق بيروتمول اسواق بيروت

السياحة في بيروت لا تكتمل الا بالتسوق؛ لأن بيروت تقدم للسائح باقة متنوعة من اضخم وارخص الاسواق في لبنان،ويعتبر مول اسواق بيروت واحدا من اهم الاماكن السياحية في بيروت والذي ستستشعر فيه التاريخ العريق للمدينة ولكن بنكهة عصرية. يقع في وسط المدينة، ويتألف من 3 طوابق، تحتوي على أكثر من 300 محلاً تجارياً، وتقدم أفخم الماركات العالمية للألبسة، ومحلات المجوهرات، والإكسسوارات، ومستحضرات التجميل . كما أن مول اسواق بيروت يعد شبه مدينة متكاملة الخدمات، لما يزخر به من مطاعم، ومعارض متنوعة، ومكتبات والعديد من المرافق الحياتية الاخرى.

 

افضل فنادق بيروت

ان سحر بيروت وجمالها من جبال وشطآن ومساحات خضراء وكثرة معالمها الاثرية والسياحية الترفيهية كل هذا قد القى بظلاله على فنادق بيروت فجعلتها المميزة في الشرق الاوسط باطلالات خلابة طبيعية لم يحتج الانسان للتدخل كثيرا حتى تكون بذلك الرقي، نذكر منها التالي :

جفينور روتانا

أحد افضل فنادق بيروت 5 نجوم الشاطئية، يتميز الفندق بموقعه المُتميز فضلًا عن غرفه العصرية المُكيفة ذات إطلالات على البحر والمدينة.يقع جفينور روتانا في منطقة الحمرا ويبعُد 850 م من شارع الحمرا، 9.4 كم من مطار بيروت الدولي.

فندق موفنبيك بيروت

من افضل فنادق بيروت 5 نجوم التي تمتاز غرفها بالديكورات العصرية مع شرفات ذات إطلالات بانورامية، جميع الغرف مُزودة بشتى سُبل الراحة. يقع الفندق بشارع شارل ديجول على بعُد 550 م من صخرة الروشة، 9.6 كم من مطار بيروت الدولي.

فندق لو كومودور

من فنادق لبنان ببيروت 5 نجوم، تحتوي غُرفه وأجنحته المُكيفة على كافة الوسائل التي تضمن راحة الضيوف. يقع لو كومودور بحي الحمرا على بعُد 3.4 كم من ساحة النجمة، 9.7 كم من مطار بيروت الدولي.

فندق انتركونتيننتال فينيسيا

من افضل فنادق في بيروت 5 نجوم الشاطئية، يوفر الفندق وحدات إقامة مُكيفة ذات ديكورات بسيطة، جميع الغُرف مُجهزة بكل ما يلزم لإقامة مُريحة. يقع الفندق على بعد 800 م من زيتونة باي، 9.6 كم من مطار بيروت الدولي.

فندق فور سيزونز بيروت

من افضل فنادق بيروت المُطلة على البحر، يوفر المكان غرفا وأجنحة مٌكيفة تحتوي على كافة سُبل الراحة. يقع الفندق بشارع البروفيسور وفيق سنو على بُعد 600 م من زيتونة باي، 9.1 كم من مطار بيروت الدولي.

 

الخلاصة

السياحة في بيروت متنوعة وممتعة لدرجة ستأسرك، كل الاحصائيات تقول أن الأغلبية العظمى من المسافرون العرب لبيروت أكدوا على أن زيارة واحدة لا تكفي للاستمتاع بتلك المدينة الساحرة. ماذا تنتظر لم  يتبقى سوى أن تتأكد من ذلك بنفسك. احزم امتعتك وبادر للسفر الى بيروت مع العائلة والاصدقاء.

Comments
ปั้มไลค์
Reply

Like!! I blog frequently and I really thank you for your content. The article has truly peaked my interest.

Leave a reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *