دليل القاهرة السياحي

القاهرة عاصمة أم الدنيا وهي من اهم المناطق السياحية في مصر وتتنوع فيها المعالم ما بين الاماكن الأثرية والتاريخية التي يبلغ عمر البعض منها أكثر من 600 آلاف عام والاماكن الطبيعية والعصرية، ومن اشهر معالمها الاهرامات وقلعة صلاح الدين وغيرها.

يتسم مناخ القاهرة بالإعتدال في معظم شهور السنة، مع إرتفاع قليل في درجات الحرارة خلال فصل الصيف، وإنخفاض وهطول أمطار بسيطة في فصل الشتاء.

افضل الاماكن السياحية في القاهرة

برج القاهرة

برج القاهرة

أحد أبرز معالم القاهرة السياحية، برج القاهرة الذي يمثل زهرة اللوتس أيقونة الحضارة الفرعونية، يبلغ طول البرج 187 متر وهو مكون من 16 طابق، يقع برج القاهرة في موقع متميز حيث يطل على نهر النيل، بنظرة واحدة من أعلى البرج ستشاهد القاهرة بالكامل أمامك، بداية من نهر النيل، مروراً بمبنى الإذاعة والتلفزيون وليس إنتهاءاً بمنطقة الأهرامات.

كما يوجد بأعلى البرج، مطعم متحرك يدور طوال الوقت لتستمتع بمنظر القاهرة الساحرة ليلاً وأنت تتناول العشاء، بإختصار تجربة فريدة لا تفوتها.

خان الخليلي

خان الخليلي

أشهر أحياء القاهرة القديمة، وهو في الأصل سوق عريق أنشأه الأمير المملوك جاركس الخليلي عام 1382م، لذلك يزيد عمره على 600 عام، ويعتبر من أكثر أماكن القاهرة جذباً للسياح، ويتميز بالمباني التي بغلب عليها الطابع الإسلامي، فلا تزال المباني كما هى منذ عصر المماليك، ويشتهر خان الخليلي بكثرة المحلات والمطاعم والبازارات، وهو مكان مناسب جدا لإقتناء التذكارات والهدايا، خاصة إذا كنت من محبي الأعمال اليدوية المصنعة من الزجاج والأحجار الكريمة والنحاس وغيرها.

مصر القديمة

مصر القديمة

أحد أحياء القاهرة العريقة وأهمها على الإطلاق، فهذه المنطقة العتيقة ثرية بالرموز الدينية التي تعود لفترات مختلفة من التاريخ، حيث تضم العديد من المساجد والمباني الأثرية العتيقة، كالجامع الأزهر ومسجد عمرو بن العاص، وغيرها من الأماكن التي بلغت من العمر عتيا، لابد أن تضعها في جدولك السياحي، ستجد الكثير من المتعة ها هنا في هذه المنطقة الشاهدة على تاريخ القاهرة العظيم.

المتحف المصري

المتحف المصري

المتحف المصري هو بوصلة السياحة في مصر، فهو في حد ذاته كنز حقيقي، حيث يضم عددا هائلا من القطع الأثرية منذ فترة ما قبل التاريخ وحتى نهاية العصر الفرعوني، بالإضافة إلى بعض الآثار الرومانية واليونانية.

ويتكون المتحف من طابقين، يحوي الطابق الأول التوابيت والتماثيل الفرعونية الضخمة وغيرها من الآثار الثقيلة، أما الطابق الثاني فيضم المخطوطات واللوحات وآثار الحياة اليومية البسيطة في العصر الفرعوني، وبعض القطع الأثرية الخفيفة أيضاً من العصر الروماني واليوناني.

الأهرامات

الأهرامات

أهرامات الجيزة الثلاثة الغنية عن التعريف، من أكثر الأماكن جذبا للسياح من حول العالم، ففيها تتجسد قوة الحضارة الفرعونية، بالإضافة إلى تمثال أبو الهول العريق، ويعود تاريخ هذه الأهرامات إلى آلاف السنين فقد كان المصريون القدماء يعتقدون بالحياة بعد الموت وكانوا يظنون انه عندما يتوفى الشخص فان جسده يكون بحاجة الى العناية للاستمرار في الوجود حتى يتمكن من العودة الى الحياة في الحياة الاخرة وذلك طبقا لمعتقداتهم ، ولذلك فقد صممت الاهرامات المصرية في الاصل لحفاظ على بقايا مومياء الفراعنة واسرهم .

سيتي ستارز مول

سيتي ستارز مول

سيتي ستارز مول هو أفضل مكان للتسوق في مدينة القاهرة، ويضم المول العديد من المحلات والمتاجر والمطاعم العالمية، فضلاً عن مدن الألعاب وصالات الترفيه ومجمع السينما الذي يضم 16 شاشة عرض.

وفي الواقع لا يعتبر سيتي ستارز مركزاً تجارياً فقط بل مدينة متكاملة، فهو يشمل أيضاً فندقيين فاخريين خمس نجوم هما انتركونتيننتال هيليبوليس وهوليدي إن.

أكوا بارك

أكوا بارك

إذا كانت زيارتك للقاهرة في فصل الصيف، فلا تتردد في زيارة مدينة أكوا بارك الممتعة، مجموعة كبيرة من الألعاب المائية المتنوعة، المناسبة للكبار والصغار أيضًا، ستجد الكثير من المتعة والمرح هنا فأنت في اكبر مدينة العاب مائية بالشرق الأوسط على بعد عشرة دقائق من مصر الجديدة. تحوي شاليهات للاستخدام اليومى، حمام أمواج كشاطى البحر، خمسة حمامات سباحة، زحاليق عملاقة، مطعم الوجبات الساخنة، حديقة أطفال وغيرها الكثير. العنوان : 31 كلم طريق مصر الإسماعيلية الصحراوي.

مدينة دريم بارك

مدينة دريم بارك

إذا كنت من محبي المغامرة وأجواء الإثارة، فلابد من زيارة دريم بارك، مدينة الملاهي الأكبر والأشهر في القاهرة، بإمكانك اصطحاب أطفالك والأسرة معك والأصدقاء، فهى مناسبة لكافة الأجواء، فبها ستجد ألعاب وأماكن مخصصة للأطفال، والتأكيد ألعاب المغامرة والجنون للكبار، المدينة أيضًا تضم مطاعم ومقاهي متنوعة، لقضاء يوم ممتع بكل المقاييس. العنوان : مدينة 6 أكتوبر

مطعم أبو شقرة

مطعم أبو شقرة

وبشكل استثنائي، ومادمت في القاهرة فلابد لك من زيارة مطعم أبو شقرة، فهو من أقدم المطاعم الموجودة في مصر، حيث افتتح لأول مرة قبل 67 عامًا، ويتميز مطعم أبو شقرة في تقديم اكلات مصرية أصيلة، تحديدًا المشويات التي يبرع فيها، ومن أشهر ما يقدمه المطعم؛ الكباب والكفتة، والحمام المحشي والدجاج المشوي وغيرها الكثير من الأطباق الشهية، إلى جانب المقبلات والسلطات والشوربات اللذيذة، هذا غير الطواجن التقليدية كطاجن الأزر وطاجن الخضار باللحم وغيرها الكثير.

اهم فنادق القاهرة

من مميزات القاهرة انها تضم العديد من الفنادق ذات مستويات مختلفة، بداية من الفنادق البسيطة المتواضعة وحتى الفنادق الفاخرة التي توفر لك أفضل وأرقى خدمة وهذه مقترحاتنا لك:

 

الخلاصة

تزخر القاهرة بالعديد من الاماكن السياحية الممتازة والتي تمنحك الكثير من المتعة والمرح في أجواء يختلط فيها التاريخ مع الحاضر، كان هذا مقترحنا لدليلك السياحي في القاهرة ولا تزال هذه المدينة الساحرة تخفي المزيد فلا تفوتك زيارتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

انتقل إلى أعلى