Hit Enter to search or Esc key to close
السياحة في نيوزلندا

السياحة في نيوزيلندا

السياحة في نيوزيلندا

السياحة في نيوزلندا 2019-09-02T14:45:33+03:00

تعتبر أرض السحر والجمال بما تحتويه من مناطق طبيعية خلابة.. نيوزيلندا هي الوجهة السياحية التي لا يجب أن تفوتك زيارتها فهي واحدة من تلك الأماكن النادرة التي لم تتأثر بالعديد من التطورات الحديثة التي تعاني منها بلدان العالم مثل التلوث و الكثافة السكانية وغيرها.

هذا الدليل السياحي الشامل سيساعدك في رحلتك الى نيوزيلندا من خلال اهم المعالم والأنشطة التي يمكنك القيام بها للاستمتاع بمغامرة فريدة..

نيوزيلاندا

فهرس المحتوى

تتألف جزيرة نيوزلندا من جزيرتين أساسيّتين هما الجزيرة الجنوبية والجزيرة الشمالية وعدد من الجزر الصغيرةتقع في المحيط الهادئ، وتحديداً في الجهة الغربيّة منه، وفي جنوب شرق أستراليا، في قارة أقيانوسيا وهي قارة في جنوب غرب المحيط الهادئ تضم أستراليا وجزراً محيطة بها، وليس لها حدود برية مع أي دولة، وتتألف من جزيرتين، وعاصمتها هي مدينة ويلينغتون، وأكبر مدنها هي مدينة أوكلاند، وتبلغ مساحة أراضيها 268,021 أي 103,483 ميلاً مربعاً، ونظام الحكم ديمقراطي برلماني ملكي دستوري، ومدنها هي أوكلاند، ودونيدين، ويلينغتون، وكرايستشيرش، وشمال بالمرستون، ونيلسون، وهاميلتون، وروتوروا، ومنطقة نابيير -هاستينغ الحضرية-، ونيوبليموث، وتاورانغا، ووانغاري.

اللغة

كانت اللغة الإنجليزية اللغة الرسمية الوحيدة في نيوزيلندا حتى عام 1987، وما تزال سائدة في معظم أرجاء نيوزيلندا. أصبحت لغة الماوري لغة رسمية وفقاً لقانون 1987 للغة الماوري.هاتان اللغتان هما الأكثر شيوعاً واستخداماً في نيوزيلندا حيث يتحدث الإنجليزية 98 % من السكان بينما لغة الماوري يتكلم بها 4.1 % من السكان.

الاقتصاد

عملة نيوزلندا هي الدولار النيوزيلندي، ويعتمد اقتصادها على كل من: قطاع الخدمات، وقطاع الصناعة التحويليّة والبناء، والقطاع الزراعي ومن أهم محاصيله الفواكه، وقطاع التجارة، وصيد الأسماك، ومنتجات الألبان واللحوم، والقطاع السياحي، والغاز والفحم والنفط.

المواصلات

توفر نيوزيلندا نظام مواصلات حديثا ومتطورا يضمن راحة مواطنيها والسياح من مختلف بلدان العالم الذين اختاروا زيارة هذا البلد.

 الحافلة

الحافلة في نيوزيلاندا

تعتبر الحافلات واحدة من أشهر وسائل المواصلات في نيوزيلاندا بجانب كونها الأرخص، تتيح لك سهولة التنقل من مدينة لأخرى وتدار شبكة الحافلات بواسطة خدمتي إنترستي ونايكد باص ويبدأ سعر الأجرة من عشرة دولار نيوزيلاندي.

هذا بالنسبة لحافلات النقل العام، أما بالنسبة للخدمة الخاصة فتتوافر حافلات هوب أو هوب أوف، وتعتبر وسيلة تنقل شهيرة بين الرحالة.

.تتنقل تلك الحافلات عبر جميع أنحاء نيوزيلاندا، كل ما عليك فعله حجز تذكرتك واختيار مسار الرحلة التي تريد

القطار

القطار في نيوزيلاندا

يتوافر فقط ثلاث خطوط تتنقل عبر أرجاء البلاد المختلفة، وتدار بواسطة كيوي رال. يعرف الخط الأول باسم المستكشف الشمالي، ويتنقل من أوكلاند إلى ولينغتون.

أما الخط الثاني فيعرف باسم كوستال باسيفيك، ويتنقل من بيكتون إلى كرستتشيرش. وأخيرا الخط الثالث الذي يتنقل من كرستتشيرش إلى الساحل الشرقي، ويعرف باسم ترانزأبلين.

يقدم هذا القطار واحدة من أجمل رحلات السكك الحديدية في العالم. يبدأ سعر تذكرة القطار من سبعة وأربعين دولار نيوزيلاندي للفرد الواحد.

العبارة

العبارة في نيوزيلاندا

تعتبر العبارات واحدة من أفضل وسائل المواصلات في نيوزيلندا هذا بجانب؛ شهرتها الواسعة من أجل التنقل بين جزر الجنوب وجزر الشمال.

يوفر كلا من إنترايلاندر وبلوبريدج خدمة التنقل في نيوزيلندا بالعبارات ويبدأ سعر الأجرة من خمسة وخمسين دولار نيوزلاندي للراكب الواحد، تسمح لك العبارات باستكشاف جمال طبيعة هذا البلد.

تتنقل العبارات بين اليابسة والجزر الساحلية في نيوزيلاندا من ضمنهم؛ الحاجز الكبير وواهيكي ورانجيتوتو وجزيرة ستيوارت. تصل العبارات في المناطق الساحلية بين المدن المتصلة بحريا مثل؛ راسل وبيهيا ما يتيح سهولة التجول والتنقل.

 سيارات الأجرة المائية

سيارات الأجرة المائية نيوزيلاندا

سيارات الأجرة المائية وسيلة أخرى تتيح حرية وسهولة التنقلات في نيوزيلاندا حيث تنقلك من وإلى المدن الساحلية المطلة على الموانئ الصغيرة التي لا تصل إليها العبارات.

كما أنها وسيلة جيدة للوصول إلى أماكن التنزه الجبلية، وأماكن ركوب الدراجات الهوائية في وجهات مثل ممشى كوين شارلوت وحديقة ابيل تامسان الوطنية.

 تأجير الدراجات النارية

الدراجات النارية في نيوزيلاندا

إذا كنت ممن يحبون التجوال بالدراجات النارية فلا تقلق بشأن ذلك حيث توفر نيوزيلاندا العديد من وكالات تأجير الدراجات النارية التي تناسب جميع الأذواق للاستمتاع بطبيعة وجمال هذا البلد بشكل مختلف.

يمكنك التجول بمفردك أو ضمن الجولات الخاصة التي توفرها تلك الوكالات، والتي تتيح كذلك جولات خاصة لمزيد الاستمتاع .

يجب أن تمتلك رخصة قيادة دراجة نارية كي تتمكن من استئجار واحدة، أما إذا كنت تمتلك رخصة مماثلة باللغة الإنجليزية أو رخصة دولية فبإمكانك التجول بالدراجة النارية في نيوزيلاندا لمدة اثنى عشر شهر.

 تأجير سيارة

استئجار السيارات في نيوزيلاندا

التنقل في نيوزيلاندا باستخدام سيارة مستأجرة أحد سبل المواصلات التي يفضلها السياح بشكل كبير، وذلك بسبب الطرق الجيدة التي تمتد عبر البلاد ما يسهل عملية القيادة.

يمكنك الحصول على سيارة من أحد الوكالات التي تجدها بالمطارات أو مراكز التأجير الرئيسية المنتشرة عبر المدن، بإمكانك اختيار العربة التي تريد بناء على ميزانيتك وذوقك.

بداية من السيارات الصغيرة وعربات الدفع الرباعي حتى الشاحنات الصغيرة والسيارات الرياضية الفخمة، يشمل سعر تأجير السيارة أجرة التنظيف والغرامات ما يجعله خيارا باهظا مقارنة بوسائل النقل الأخرى.

تسمح لك تلك الوسيلة بسهولة وحرية التنقلات في نيوزيلاندا نحو بعض الأماكن التي لا تقع ضمن قوائم الجولات السياحية، والتي تستقبل عددا أقل من السياح.

لكن بعض شركات التأجير ترفض التجول بالسيارة نحو تلك الأماكن، بالإضافة إلى المناطق الساحلية والأماكن الواقعة في أقصى البلاد.

يجب أن تمتلك رخصة قيادة كي تتمكن من استئجار سيارة، أما إذا كنت تمتلك رخصة باللغة الإنجليزية أو رخصة قيادة دولية فبإمكانك الاستمتاع بالقيادة خلال طرق نيوزيلاندا لمدة اثنى عشر شهر.

 الدراجة الهوائية

الدراجات الهوائية في نيوزيلاندا

الدراجة الهوائية وسيلة أخرى ضمن وسائل المواصلات في نيوزيلاندا تسمح لك بالاستمتاع بجو المدينة ومعالمها المختلفة بكل حرية دون دفع الكثير من المال.

توجد العديد من وكالات تأجير الدراجات الهوائية جميعها يوفر جولات شاملة؛ تضمن لك سهولة وأمن تجولك حيث توفر وجبات، وأماكن إقامة، وفريقا طبيا بالإضافة إلى معدات خاصة.

توفر البلاد أيضا طرقا خاصة بركوب الدراجات ما يضمن أمنك وسلامتك، تمتمد تلك الطرق عبر الجزء الشمالي والجنوبي للجزيرة.

 النقل الجوي

النقل الجوي في نيوزيلاندا

وسيلة أخرى من أهم وسائل المواصلات في نيوزيلاندا لكنها تكلف الكثير من المال، تدار الرحلات الداخلية بواسطة كل من خطوط نيوزيلاندا الجوية وجيتستار هذا بالإضافة إلى عدد من خطوط الطيران الصغيرة.

تدير كل من تلك الخطوط رحلات جوية بشكل يومي من مدينة إلى أخرى أو إلى عدد من الوجهات الهامة والشهيرة، يقع المطار الرئيسي في أوكلاند.

هذا بالإضافة إلى عدد من المطارات الصغيرة الأخرى الواقعة في؛ كوينستون، وكريستشرش، وويلنغتون.

بم تشتهر نيوزيلندا على وجه الخصوص؟

تشتهر نيوزيلاندا بالعديد من الأشياء التي تجعلها مميزة منها المألوف ومنها الغريب :

  • تعد نيوزلندا أقل الدول فساداً على المستوى العالمي.
  • يعد شارع بلدوين الواقع في مدينة دنيدن أكثر الشوارع انحداراً على مستوى العالم، إذ يبلغ معدل انحداره ثمانٍ وثلاثين درجة.
  •   تشتهر نيوزيلندا بالسياحة فهى تمتلك شاطئا يسمى شاطئ التسعين ميلا وهو الأطول.
  • تشتهر دولة نيوزلندا بتربية الخرفان، إذ إنّ مقابل كل فرد في نيوزلندا حوالي تسعة خرفان.
  • تعد مياه البحيرة الزرقاء أكثر المياه صفاوةً على مستوى العالم.
  • تعد نيوزلندا الدولة التي لا يوجد فيها ثعابين.
  • تعد نيوزلندا موطناً للعديد من سلالات البطريق.
  • ثلث مساحة أراضيها مخصصة كمنتزهات ومحميات طبيعية للحفاظ على الحياة النباتية والحيوانية.
  • يعتبر الخفاش الثدي البري الأوحد في دولة نيوزلندا والذي لا يتم استيرداه من الخارج.
  • تخلو نيوزلندا من المحطات النووية.
  • تتميز بطقسها المتنوع بدءًا من المناخ شبه الاستوائي في الجهة الشمالية إلى المناخ البارد في الجهة الجنوبية.
  • تضم جزيرتها الجنوبية مساحات واسعة من السهول الخضراء، إضافة إلى المساحات الجليدية.
  • يعد بوويليفانتا حلزوناً ضخماً يتغذى على اللحم، وهو يعيش في نيوزلندا دون غيرها من الدول الأخرى.

 

 افضل مواسم السياحة في نيوزيلندا

يتميّز مناخ نيوزيلندا بالاعتدال طوال العام، ولكنه معاكس لكثير من الدول، فتجد أكثر الشهور دفئًا ديسمبر، يناير، وفبراير، وتعد هذه أشهر الصيف وذروة الموسم السياحي، والتي تتميز بسياحة الشواطئ والألعاب المائية، بالإضافة إلى إقامة الحفلات، المهرجانات، والعديد من الفعاليات الصيفية الممتعة.

أما فصل الخريف الذي يبدأ في شهر إبريل، يعد الوقت المثالي لمحبي الهدوء والاستمتاع بالأماكن ذات الإطلالات الطبيعية المذهلة، مع بعض البرودة في الجو التي تمنحك الإنتعاش.

ومن المبهر أن يأتي فصل الشتاء في شهر يوليو، والذي يكون بمثابة تجربة ممتعة ومغامرة لا تُنسى بين الثلوج البيضاء المتناثرة حولك، وإمكانية قيامك بالكثير من الأنشطة الشيّقة، مثل التزلج على الجليد، أو حضور أحد أكبر مهرجانات الشتاء كوينزتاون.

وقد وصلنا لأزهى فصول العام فصل الربيع مع ظهور أولى أزهاره، والنسمات الباردة الممزوجة مع دفئ الشمس، فتتحول الأنشطة إلى التنزه في الغابات، تسلق الجبال، واستكشاف الطبيعة.

اهم مدن السياحة في نيوزيلندا

 ويلينغتون

ويلينغتون نيوزيلاندا

ويلينغتون هي عاصمة نيوزيلندا سياحة وأكثرها مدن نيوزيلندا ازدحامًا، وتقع بالقرب من ساحل كابيتي وتحيط بها التلال من كل اتجاه، كما تشتهر بإطلالاتها الطبيعية الساحرة وثقافتها المتأصلة، مما يجعلها أهم وجهات السياحة في نيوزيلندا ، كما تتميز بفنونها الشعبية، مأكولاتها اللذيذة، وتضم هذه المدينة عدد لا نهائي من الاماكن السياحية في نيوزيلندا التي تستحق الزيارة، حيث توفر العديد من مسارات ركوب الدراجات وسط الطبيعة الخلابة وحقول العنب.

كما تعتبر مدينة ويلينغتون من الأماكن المشهورة بتصوير الأفلام لما تتمتع به من سحرٍ خاص ليلًا ونهارًا.

اهم المعالم السياحية في ويلينغتون

 

متحف نيوزيلندامتحف ويلينغتون

يعد هذا المتحف أفضل متاحف نيوزيلندا وأحد أفضل المعالم السياحية في ولينغتون، وهو يسلط الضوء على ثقافة شعب الماوري الذين كانوا أول من استقروا في البلاد، والتاريخ الاجتماعي لكل من الماوريين والأوروبيين الذين شكلوا الأمة منذ ذلك الحين، بالإضافة إلى 11 صالة لعرض الفنون، ومعرض الزلزال التفاعلي الذي يحاكي تجربة الزلزال، ومعرض مانا ونوا ذي يتتبع تاريخ الماوريين النيوزيلنديين.

 

 

 

متحف مدينة ويلينغتونمتحف مدينة ويلينغتون

يحتضن مبنى تاريخي كان من أولى المتاجر في المدينة هذا المتحف الصغير الذي يجلب ماضي ولينغتون إلى الحياة عبر شاشات عرض الوسائط المتعددة الحديثة، بما في ذلك فيلم يتتبع التاريخ البحري وتطوره في المدينة، كما يتم تنظيم معارض تتناول كارثة غرق العبارة واهين عام 1968 بالقرب من ميناء ولينغتون خلال عاصفة أودت بحياة 51 شخصاً.

 

 

 

خلية النحلخلية النحل في ولينغتون

المبنى الأكثر شهرة في ولينغتون هو خلية النحل الذي يحتضن البرلمان النيوزيلندي، وقد تم تصميمه من قبل المهندس المعماري البريطاني السير باسل سبينس وبني بين عامي 1964 و1979، وإلى جواره يقع مبنى البرلمان القديم الذي بني في عام 1907 وهو الآن موطن غرفة المناقشات البرلمانية، ويمكن للزوار أخذ جولة لمدة ساعة واحدة في مباني البرلمان والحدائق المحيطة بهم.

 

 

 

 

حدائق ولينغتون النباتيةحديقة ولينجتون للنباتات

تمتد حدائق ولينغتون النباتية الخصبة على مساحة 25 هكتار فوق تلال المدينة، وهي موطناً للعديد من الحيوانات الأصلية، كما تضم مسارات المشي عبر مناطق غابات الصنوبر وبساتين الزهور الموسمية، وتشمل مناطق الجذب حدائق السيدة نوروود روز التي تضم أكثر من 110 نوع من الزهور، ومرصد كارتر الفلكي مع القبة السماوية في القسم الشرقي من الحدائق، وبيت بغونيا الذي يعرض الزهور الاستوائية.

 

 

 

 

زيلينديازيلينديا في ولينغتون

تكرس نيوزيلندا جهودها للحفاظ على طبيعتها الفريدة والحياة البرية الغنية، ويظهر ذلك واضحاً في محمية زيلينديا التي تقع على بعد 2 كم من وسط المدينة وتغطي مساحة 225 هكتار، تجذب هذه الحديقة هواه مراقبة الطيور لرؤية العديد من الطيور المحلية والأنواع المهددة بالانقراض والزواحف، كما تضم مسارات للمشي تمتد بطول 32 كم ومتحف يوثق التاريخ الطبيعي في نيوزيلندا.

 

 

 

 

معرض مدينة ولينغتونمعرض مدينة ولينغتون

يقع في مبنى مكتبة المدينة القديمة، وهو واحد من أبرز المعارض الفنية في نيوزيلندا، فضلاً عن كونه من أفضل المعالم السياحية في ولينغتون، يتم تنظيم برنامج متغير للمعارض المؤقتة على مدار العام لعرض الأعمال الفنية البصرية الحديثة لفنانين محليين ودوليين فضلاً عن معارض التصوير والنحت.

 

 

 

افضل فنادق ويلينغتون

 

هاميلتون

هاميلتون نيوزيلاندا

هاميلتون هي رابع أكبر مدن نيوزيلندا ، والتي تقع في إقليم وايكاتو على ارتفاع 39 متر فوق مستوى سطح البحر، كما يمر بقلبها نهر وايكاتو الذي يتوسط ضفتيها حيث يبلغ طوله 425 مترًا وهو أطول نهر في نيوزيلندا، مما يزيد من بهائها وجمالها، كما تضم عدد من البحيرات الصناعية التي تتيح الكثير من الأنشطة والرياضات المائية الممتعة، وغيرها العديد من معالم السياحة في نيوزيلندا من متاحف، ومعارض.

اهم المعالم في مدينة هاميلتون

 

ويتومو كايفزكهوف مدينة هاميلتون

تقع هذه الكهوف تحت المزرعة الخضراء في وايتومو، وهي عبارة عن متاهة جوفية من كهوف الحجر الجيري الجميلة، ويمكن زيارة هذه الكهوف والقيام بجولة مصحوبة بمرشدين إلى قلب كهوف وايتومو والاطلاع على تكوينات الحجر الجيري والكهوف الضخمة من خلال الركوب في قوارب والاستمتاع بآلاف الديدان المضيئة والمتلألئة.

 

 

 

 

 

درب الأخشابدرب الاخشاب هاميلتون نيوزيلاندا

يمكن زيارة درب الأخشاب التي تقع في وسط الجزيرة الشمالية، وهو عبارة عن مسار يمتد لمسافة 87 كيلومتر ويمر عبر غابة بوريورا، ويمكن المرور بمسار قطع الأشجار القديمة والتعرف على الممر الذي يعرض بقايا سجل قطع الأشجار في المنطقة وكذلك الأشجار القديمة والغابات المحلية والجسور الثمانية الضخمة.

 

 

 

 

متحف ومعارض مدينة هاملتونمتحف هاملتون

يمكن زيارة متحف ومعارض مدينة هاملتون الذي يحتوي على الفنون والثقافة الغنية لمنطقة وايكاتو، والذي يعرض أبرز معالم الحرب الساحقة في واكا، والعديد من المعارض التي تتميز بالأعمال الفنية المحلية، بالإضافة إلى أنه يمكن زيارة حدائق هاملتون التي تتميّز بعرض مجموعات متنوعة من الحدائق التي تظهر اختلاف الحضارات.

 

 

 

افضل فنادق مدينة هاميلتون

 

روتوروا

تقع روتوروا في خليج بلينتي من الجزيرة الشمالية لنيوزيلندا، وتتميز بأنها عنوان الطبيعة الساحرة ضمن مدن نيوزيلندا ، فهي تحتوي على ينابيع المياه الساخنة التي تخرج من باطن الأرض، الطين المغلي، والمدرجات البركانية، فكل برك المياه في روتوروا ساخنة، حيث تتميز بكونها أكبر منطقة حرارية على وجه الأرض، وفي تجرية فريدة من نوعها يمكنكم التمتع بالحمامات الطينية الاستشفائية، والسباحة أيضًا، ولا يفوتك التعرف على الماوري وهم السكان الأصليين لنيوزيلندا.

اهم المعالم في مدينة روتوروا

 

حمامات المياه في روتورواالطاقة الحرارية الأرضية

من لحظة دخولك حدود مدينة روتوروا، ستدرك أنك في مكان فريد من نوعه، فمن النادر أن تصادفك الأبخرة المتصاعدة من الحدائق والطرق السريعة والشوارع والممرات، ولكن هذا الأمر موجود في تلك المدينة الجميلة ذات الطبيعة الجيولوجية المميزة. >إن كانت تلك هذه أول زيارة لك، قد تشعر برائحة الأبخرة الغريبة في البداية، وقد تصيبك بالصداع لكنها ستتلاشى في وقت وجيز، فلا داعي للقلق.. فقط استمتع بروعة المشاهد التي لا تتكرر أمامك كثيرا.كما تتميز روتوروا بالسخانات الأرضية في جميع أنحاء حدود وسط المدينة، لاسيما بالقرب من بحيرة روتوروا و على طول الشواطئ، وإن كنت تهتم برؤية المزيد، توجه إلى بوابة الجحيم، والوادي الخفي الواقع على مسافة 70 كيلومترا جنوب روتوروا، علاوة على زيارةاكاريواريوا وهو نبع الماء الحار الأكثر زيارة في الجزيرة الشمالية.

 

 

 

بحيرات روتوروابحيرات روتوروا

هناك 16 بحيرة رائعة في المنطقة المجاورة، تشكلت جميعها من فوهات البراكين الخامدة، لتضيف ميزة أخرى لتلك المدينة، فإذا حالفك الحظ وقمت بزيارة البحيرات ستجد الكثير من السائحين يتجمعون للاستمتاع بفرص ممتازة لصيد سمك السلمون المرقط، ناهيك عن السباحة والتنزه على طول الشواطئ، مع ممارسة رياضة التجديف في أجواء رائعة تبعث على السعادة.

 

 

 

 

 

سبا طبيعية في جنوب المحيط الهادىءالسبا في روتوروا

قالوا عن روتوروا، “عندماأصيب القمر بوعكة وسقط مريضا، استحم في مياه روتوروا الشافية تعافى واستعاد قوته”، تلك هي جزء من الأساطير المنتشرة عن هذه المدينة النيوزيلندية الجميلة، ولذلك فإن تجربة  الاسترخاء بين الحمامات الحرارية أمام مشاهد شروق وغروب الشمس تعتبر واحدة من أجمل التجارب التي تجذب السائحين عادة، فما رأيك أن تستمتع بهذه الفرصة الرائعة من الاستجمام ؟ غني عن التعريف أن حمامات روتوروا الساخنة هي علاج حقيقي في فصل الشتاء، ووسيلة فريدة جدا لإعادة شحن طاقتك بعيدا عن روتين الحياة اليومية.

 

 

 

دار الثقافة للماوريثقافة الماوري

جنبا إلى جنب مع النشاط الحراري، ستجد ثقافة الماوري تفوح من كل مسامات هذه المدينة، ابحث عن ذلك في الهندسة المعمارية وألوان وأشكال المباني التاريخية الرائعة، وفي الأساطير والاحتفالات التي يقوم بها شعب الماوري الذي جاء من الجزر الواقعة في المحيط الهادي واستقر في نيوزيلندا منذ زمن بعيد.

 

 

افضل فنادق مدينة روتوروا

 

ماتاماتا

ماتاماتا في نيوزيلاندا

كم مرة شاهدت فيلم « لورد أوف ذا رينغز » بأجزائه ! إذا كانت الأسطورة قد أدخلتنا في عالمي الخير والشر، وجعلتنا نعيش تفاصيلهما، فإن الأمكنة التي دارت فيها أحداث الفيلم الذي خطف أنفاسنا، وإن كنا مجرد مشاهدين أمام الشاشة الكبيرة أضفت الموسيقى الملحمية، والمؤثرات بأبعادها المرئية والصوتية الكثير من الهيبة عليها .إنها تلك المدينة الرائعة التي تقع في ظلال سلسلة جبال كاليماي مما يضفي عليها أروع إطلالة، وتتسم بطبيعة ريفية رائعة، وتضم بين أرجائها الكثير من المتعة والتميز، فتتيح لزوّارها تجربة شيقة في تسلق الجبال، السباحة، والأكثر شهرة في هذه المدينة هي المجموعة الأصلية لأفلام Hobbiton ، حتمًا ستكون مغامرة مميزة مع التقاط الصور التذكارية في أرجاء Hobbiton Movie Set.

ماتاماتا قرية الاقزام

تعتبر هذه المنطقة في نيوزيلندا واحدة من أغنى المناطق الزراعية والرعوية في العالم، وتوصف بأنها حوض خصب واسع من خلاله يتدفق نهر وايكاتو. ستتوقف بك  الحافلة حيث تقع قرية «الهوبيتون» لاكتشاف أسرار «لورد أوف ذا رينغز»، وترى كيف تحوّلت مزرعة تربية الأغنام في رواية جي.جي. آر تولكيينز كاتب «ذا لورد أوف رينغز» إلى قرية خيالية تشكل جزءًا من مقاطعة وديار «بيبلو باغينز»، إحدى الشخصيات الرئيسة في الفيلم، وابن عم فرودو باغينز، ثم ستعبر الجسر المقوّس، وتتجول بين بيوت الهوبيت التي جاءت على شكل ثقوب في الأرض نوافذها وأبوابها مكوّرة، إنها قرية افتراضية بسكانها أمام عدسة الكاميرا الهوليوودية، ولكنها واقعية بديكورها.

افضل فنادق مدينة ماتاماتا

 

أكثر الجزر السياحية شهرة في نيوزيلندا

جزيرة بوكاكي

جزيرة بوكاكي

تلك الجوهرة الزرقاء المتلألئة فهي واحدة من أجمل جزر نيوزيلندا ، في إطلالة مذهلة بين قمم جبال الألب التي تحيط بها، إنها جميلة طوال فصول العام، ففي فصل الصيف يستمتع هواة ومحترفي تسلق الجبال بممارسة رياضتهم بكل حرية، كما تضم مسارات ركوب الدراجات، والمشي، أما في فصل الشتاء فتكون أكثر سحرًا، حيث يتيح الجليد الذي يكسو الجبال الفرصة لمحبي رياضات التزلج، كما يوجد بها أشهر منطقة تحديق في النجوم.

جزيرة تي أناو

جزيرة تي اناو

تعد جزيرة تي أناو من أروع جزر نيوزيلندا وأكبرها، ومن أهم وجهات الجذب السياحي في البلاد، وتضم في أرجائها الكثير من الأنشطة الشيقة والممتعة، مثل التزلج على الماء، السباحة، والصيد، بالإضافة إلى التجديف والإبحار بالقوارب والغوص في مغامرة مميزة، كما تشتهر بمجموعة مميزة من المطاعم الفاخرة المنتشرة حولها وكذلك أماكن التسوق الشهيرة، ستحصل على الكثير من الاستمتاع أثناء هذه الجولة الرائعة.

جزيرة واكاتيبو

جزيرة واكاتيبو

تعد جزيرة واكاتيبو واحدة من أرقى جزر نيوزيلندا ، والتي توفر أبهى الإطلالات ما بين زُرقة المياه التي تضمها الجبال المكسوة باللون الأخضر، وسماء صافية في لوحة من أجمل ما يكون، وما يميز هذه الجزيرة هي ظاهرة نادرة في ارتفاع مستوى المياه وانخفاضه بنحو 20 سم كل 25 دقيقة وكأن بها قلب ينبض، كما تتميز بأوجه الترفية الرائعة فتشتهر شواطئها بالسباحة، التجديف، وصيد سمك السلمون، كما يوجد بالقرب منها مسارات Queens town الشهيرة.

جزيرة تاوبو

جزيرة تاوبو

جزيرة تاوبو تعد من أكثر جزر نيوزيلندا تميزًا والمفعمة بالجمال والمتعة، والتي نشأت بفعل ثوران بركاني كبير، لذلك تتميز هذه الجزيرة بحفرات البخار، برك المياه الساخنة، وأحواض الطين المغلي في شواطئها، حيث يمكن للسباحين الاستمتاع بالتيارات المائية الدافئة، وإلى الشمال مباشرة من جزيرة تاوبو ستجد أشهر معالم الجذب السياحي، وهي شلالات هوكا الرائعة، كما تتيح الجزيرة التزحلق على الماء، الإبحار، والتجديف بالكاياك، أما المنحوتات الماورية في Mine Bay فيمكن رؤيتها من خلال الماء، كما تتيح الغابات المحيطة بالجزيرة ممارسة رياضة المشي وركوب الدراجات في الجبال.

جزيرة واناكا

جزيرة واناكا

جزيرة واناكا من أفضل جزر نيوزيلندا والتي تعكس مياهها جبال الألب المغطاه بالثلوج لتجعل منها أكثر الجزر الجاذبة للزوّار من مختلف البلدان، كما تطل على جبل الحديقة الوطنية، لذا فهي تتيح الكثير من الأنشطة الممتعة في الهواء الطلق، وسط لوحات حية من جمال الطبيعة الخلابة بين الشلالات والغابات، كما يمكنك استكشاف الجبال، والمغامرات الجوية مثل القفز بالمظلات، أو التوجه إلى أحد المطاعم الفاخرة للاستمتاع بوجبة شهية.

جزيرة كايكورا

جزيرة كايكورا

واحدة من أهم جزر نيوزيلندا ، وتعد محمية طبيعية للعديد من الطيور، النباتات، والأشجار النادرة، بالإضافة إلى الحيوانات المهددة بالانقراض، فهي من الأماكن القليلة في العالم التي تحمل الكثير من عجائب الطبيعة، كما يمكنك مشاهدة الحيتان على مدار العام أثناء الاستمتاع بجولات القوارب، والتي أصبحت منطقة جذب سياحي رئيسية في البلاد، ستحظى بتجربة خاصة في هذه البحيرة حيث الحياة البحرية الممتعة.

جزيرة تشاتام

جزيرة تشاتام

من أروع جزر نيوزيلندا التي تقع على التلال وبين السواحل ومنحدرات الكثبان الرملية بالإضافة إلى الشواطئ الرائعة والبحيرات لتعطي إطلالة خلابة ذات مزيج متنوع، تمثل جزيرة تشاتام الوجهة السياحية والملاذ الأهم لأولئك الذين يسعون إلى الاستمتاع بالهدوء والعزلة، ومشاهدة أنواع الطيور الرائعة، النباتات النادرة، والحيوانات في الحياة البرية، كما يمكنك استكشاف السواحل الوعرة والمنخفضات، ستجد التميز على هذه الجزيرة.

 

الخلاصة

هذا دليلنا السياحي اليك لتجربة فريدة لا تفوت فرصة خوضها انها نيوزيلندا ارض السحر والجمال. اختر السفر الى نيوزيلندا في عطلتك القادمة مع العائلة والاصدقاء وعش المغامرة بكل تفاصيلها.

Leave a reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *