Hit Enter to search or Esc key to close
اوكلاند

السياحة في اوكلاند

السياحة في اوكلاند

اوكلاند 2019-10-22T13:34:54+03:00

تقع أوكلاند شمال الجزيرة الشماليه وهى تعتبر منطقه و ليست مدينة حيث تتكون من اربع مدن هى أوكلاند سيتى , مانوكاو , وايتاكيرى , الشاطئ الشمالى , وتصنف مدينة اوكلاند كواحدة من افضل المدن الصالحه للحياة و المعيشة, وفى أوكلاند يمكنك قضاء عطلة مميزة وفريدة من نوعها من خلال العديد من الاماكن السياحية الطبيعية والترفيهية المتاحة للزائرين وسنفصل بعضا منها في المقال التالي..

السياحة في اوكلاند

 

تعد مدينة اوكلاند واحدة من أجمل مدن السياحة في نيوزيلنداكونها الاكبر مساحة ، تشتهر بشواطئها الرائعة وموانئها المليئة بالمراكب الشراعية، بالإضافة إلى التلال المكسوة باللون الأخضر الساحر، فضلًا عن وجود المتاحف الأثرية، الحدائق، والشلالات الرائعة، فهي من أغنى المدن بمعالمها المنتوعة.

تقع أوكلاند في منطقة مناخية معتدلة، وبالتالي فهي لا تعاني من درجات الحرارة الحارة أو الباردة في أي وقت من العام، ولكن لابد أن تعلم أن أشهر الصيف من ديسمبر حتى مارس تشهد ارتفاع طفيف في درجات الحرارة مع أشعة الشمس القوبة، لذلك فمن المستحسن استخدام القبعات والكريمات الواقية من الشمس مع تناول الكثير من الماء إن فضلت السفر خلال تلك الفترة من العام.

الاماكن السياحية في اوكلاند

 

برج السماءبرج السماء في اوكلاند

من افضل الاماكن السياحية في اوكلاند والذي يعد أطول هيكل من بناء الإنسان على نيوزيلندا حيث يصل ارتفاعه إلى 328 متر، مما يتيح للزائرين العديد من الأنشطة الترفيهية الممتعة.فلك أن تخوض تجربة القفز من ارتفاع 192 مترًا في مغامرة تملؤها الإثارة، كما يمكنك مشاهدة معالم المدينة في نطاق 80 كلم من خلال المطعم الدوار الذي يوفر أروع الإطلالات بزاوية 360 درجة لتحظى بوقت ممتع.

 

 

 

 

جزيرة واهيكيجزيرة واهيكي اوكلاند

واحدة من أجمل جزر السياحة في اوكلاند نيوزيلندا والتي تتميز بالهدوء، الشواطئ الرائعة بمياه كريستالية زرقاء، وجبال خضراء بديعة المنظر، كما تضم أرجاء الجزيرة الكثير من أوجه الاستمتاع والترفيه، مما يجعل منها وِجهة سياحية هامة للكثير من الزوّار من مختلف البلدان

 

 

 

 

حديقة دومينحديقة اوكلاند

هي من أقدم وأجمل متنزهات اوكلاند ، فتتميز بموقعها بقلب منطقة جرافتون المركزية في أوكلاند، وتحتل هذه الحديقة مكانة كبيرة في القلوب، نظرًا لتاريخها الطويل وتصميمها الفريد وما تتسم به من هدوء وطبيعة رائعة من الأشجار المعمرة والزهور النادرة، وفي أحد أركان الحديقة يوجد متحف أوكلاند الحربي، ومسارات المشي المميزة. بالإضافة إلى جناج مخصص لرياضة الغولف، وبحيرة رائعة تضم العديد من الطيور، لتمتزج كل هذه المشاهد في لوحة مبهحة تسمى دومين.

 

 

 

كيلي تارلتون أكواريومكيلي تارلتون اكواريوم اوكلاند

من أروع مزارات مدينة اوكلاند في نيوزيلندا ، حيث ينقسم إلى عِدة أقسام مميزة من بينها، قسم القطب الجنوبي والذي يتكون من منطقة جليدية تضم مستمعرة البطاريق بأنواعه المتعددة، والتالي قسم المحيط الهادئ الخاص بأنواع أسماك القرش المفترسة الذي يتيح لك فرصة السباحة بجوارهم، وأخيرًا قسم مملكة فرس البحر والذي يحتوي على أحواض الأسماك الصغيرة بأنواعها الكثيرة، وألوانها التي تَسُر النظر، ففي هذا المكان ستنال الكثير من المتعة.

 

 

 

تلال الشجرة الواحدةتلال الشجرة الواحدة

من أجمل أماكن أوكلاند نيوزيلندا السياحية ، والتي تقع على الطريق الأثري في أكبر حديقة في المدينة، وواحدة من أكبر القمم البركانية التى تحتوي على مصاطب ومناطق حفر كومارا من بقايا آثار الماوري السكان الأصليين لنيوزيلندا، وقد شيدت مسلة كبيرة في مطلع القرن الماضي، ومن هناك يمكنك إلقاء نظرة على الحقول والمساحات الخضراء التي يتخللها الأشجار الهائلة والحيوانات المختلفة، لذلك تعد وحهة للسياح وللسكان المحليين للاستمتاع بالمشي، الركض، والتنزه أو لأخذ قسط من الاسترخاء.

 

 

شلالات كايتكيتشلالات كايتكيت اوكلاند

تعد من أبهى معالم السياحة في اوكلاند ، حيث يصل ارتفاع شلالات كايتكيت إلى ما يقرب من 80 مترًا، وهي شلالات طبيعية توفر إطلالة مذهلة عند انسياب المياه الصافية بين مستوياته الثلاث، ليس هذا فحسب إنما تتيح بعض الأنشطة المائية الممتعة مثل التجديف، كما يعد من أنسب الأماكن لالتقاط الصور التذكارية الرائعة.

 

 

 

حديقة الحيوانحديقة حيوان اوكلاند

تعد من أجمل حدائق الحيوان في العالم وأكثر معالم السياحة في اوكلاند نيوزيلندا جذبا للزائرين، وتتميز بالاضافة الى انواع الحيوانات المختلفة الموجودة في الاقفاص، بوجود جولات مفتوحة بين الحيوانات المفترسة في المساحات الواسعة بلا أسوار حيث تراقب وتصور تصرفاتها من أكل وركض وهي حرة بدون أقفاص ومثل معظم الحدائق في البلاد، هناك مرافق للراحة في حديقة الحيوان، مع مكان مخصص للعب الأطفال.

 

 

كوين ستريتكوين ستريت اوكلاند

شارع الملكة وهو من اهم االشوارع واكثرها حيوية ونشاطا في اوكلاند نيوزيلندا فلا ينبغي للسائح السفر الى اوكلاند بدون زيارته. تستطيع في شارع كوين ستريت تناول الطعام او التسوق، حيث يضم الشارع العديد من المطاعم المشهورة المختلفة بما فيها المطاعم العربية الحلال كما تنتشر على جنباته المحلات التجارية الراقية التي تعرض اشهر الماركات العالمية.

افضل فنادق اوكلاند

 

الخلاصة

هناك دائما أحداث ثقافية وفنية في أوكلاند، فإلى جانب معرض فنون المدينة، هناك العديد من صالات العرض الصغيرة، كما تعرف أيضا هذه المدينة الجميلة بمهرجاناتها، بداية من من السنة الصينية الجديدة فسواء كنت من هواة الثقافة او ترغب فقط في الاسترخاء على الشواطئ الاكيد انك دوما ستجد ما يلبي رغباتك اثناء السياحة في اوكلاند.

Leave a reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *